تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار الرياضية على موقع www.jbcsport.net
تقديم طلبات المنح والقروض الجامعية حاسوبياً يتحدد.. الاحد

تقديم طلبات المنح والقروض الجامعية حاسوبياً يتحدد.. الاحد

2011-10-16 04:01
المدينة نيوز - كشف وزيرالتعليم العالي الدكتور وجيه عويس ان تقديم طلبات البعثات الداخلية ( منح وقروض)، سيكون لهذ العام حاسوبيا من خلال نافذة مديرية البعثات على موقع الوزارة على الانترنت، وليس يدويا من خلال الجامعات كما كان معمول به سابقا.
وبحسب مصادر في الوزارة، فإنه من المقرر تحديد موعد بدء تقديم الطلبات اليوم، حيث سيعقد اجتماع لدراسة الاسس والتعليمات، التي عرضت على الشؤون القانونية في الوزارة.
وذكرت المصادر ان اسس البعثات الخارجية، ستؤخذ بالاعتبار فئة الذين يتقاضون دعم من صندوق المعونة الوطنية، ومراعاة وضع الطلبة من الالوية الاشد فقرا، الى احتمالية ان يطرأ تغيير على الاسس بما يخص البند المخصص للدخل الشهري، بحيث يؤخذ بالاعتبار عند تقديره عدد افراد الاسرة الى حجم الدخل الشهري.
وأكد الدكتور عويس في تصريح الى «الراي» ان المنح المخصصة لابناء اقليمي الشمال والوسط الدراسين في جامعتي الحسين بن طلال والطفيلة التقنية، باقية، ولن تلغ، وذلك لتعزيز استقرار الطلبة المقبولين في تلك الجامعات، بما يجعلها جامعات «جاذبة» وليست «طاردة» للطلبة.
وتراعي الاسس عند إجراء التنافس على المنح والقروض عدة معايير منها: الدخل الشهري لاسرة الطالب وعدد الاخوة في الجامعات، ومكان سكنه بالنسبة لموقع الجامعة للمتلحق بها، بالاضافة الى المعيار «الاكاديمي» فيما يخص معدله في الثانوية العامة لطلبة السنة الاولى والمعدل التراكمي لباقي طلبة السنوات الدراسية الاخرى.
وعبر عويس عن امله في أن تتمكن الوزارة في مساعدة تقديم الدعم لجميع المتقدمين، في حال كانت مخصصات الصناديق تكفي على ذلك، لافتا الى انه في العام الماضي، تقدم زهاء (26) الف طالب وطالبة، وحصل كل من انطبقت عليه الشروط على دعم سواء على منح او بعثات.
وتشمل صناديق الدعم: صندوق دعم الطالب الجامعي ( منح وقروض) وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية (منح) وصندوق الاميرة منى لدعم طلبة التمريض ( منح)، بالاضافة الى المنح التي تقدمها شركة زين من خلال صندوق لدعم طلبة الجامعات.(الرأي)
أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

امريكا تدعو رعاياها لتجنب معان و الطريق الصحراوي


اقرأ المزيد