تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار الرياضية على موقع www.jbcsport.net
برقية مرفوعة للملك من شيوخ ووجهاء وأبناء قبيلة بني صخر ( أسماء وصور )

برقية مرفوعة للملك من شيوخ ووجهاء وأبناء قبيلة بني صخر ( أسماء وصور )

2011-10-18 22:37

المدينة نيوز – خاص - : رفع شيوخ ووجهاء بني صخر برقية للملك وصل المدينة نيوز نسخة منها وتاليا نصها وأسماء الموقعين عليها بحسب ما ورد فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى : جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم
أطال الله في عمره وأعز ملكه وأدام عرشه .

لقد صار الأردن بقيادته الهاشمية المظفرة المطهرة أكبر من حدوده الجغرافية المحدودة، فهو في حجم الإرث التاريخي الموغل في الشرف والرفعة والأنفة ، الضارب في دار العروبة من بني عبد دار وبني عبد شمس حتى أصغر شبل من فرسان الحق ومصابيح الهدى ، فكلما انكسفت شمس العروبة أنتم قبسها المتوهج وكلما أوشكت الجذوة على الانطفاء تزرعون في ليل الفرقة حلم الوحدة ، وتدفئونه بين الجفن وحبات العيون ، فيا لكم من راكبين طال مسراكم ، فلم تترجلوا عن صهوة الحق إلا شهداء ، ولم تطامنوا أعناقكم إلا راكعين أو ساجدين لمن تعــنـّــو له الرقاب.

لله درنا نحن معشر الأردنيين كم يحق لنا أن نتيه على الدنيا فخرا ً بما أكرمنا الله حينا استخلف فينا خيار خيار أهل الأرض.

إن قبيلة بني صخر تمثل شريحة اجتماعية عربية عريقة ماجدة قدمت لوطنها الكثير الكثير وستبقى كذلك ، ارتبطت مع جميع شرائح المجتمع الأردني بجميع الروابط الإنسانية من جوار ومصاهرة و خؤولة وصداقة وشراكة اقتصادية ، وهذا الاندماج لم يكن طارئا ً على هذه القبيلة ، فهي قد ارتبطت بمعظم عشائر الأردن وفلسطين بعلاقات طيبة منذ القدم ، وقبل قيام الدولة الحديثة .

إن هذا التاريخ الثري من العلاقات الطيبة التي كانت تربط هذه القبيلة العريقة الكبيرة بسائر القبائل العربية ، وقبائل الوطن وعشائره وعائلاته ، وسعة هذه العلاقات وتنوعها قد رسخ في نفوس أبناء هذه القبيلة الحس بالمسؤولية تجاه الآخـرين ، وجعلهم أبعد الناس عن ضيق الأفق والتعنصر البغيض ؛ فأهلتهم هذه النفسية المتسامية لأن يكونوا من أقدر الناس لتحمل المسؤولية في بناء هذا الوطن الذي نعتز ونفتخر بالانتماء إليه ، وبالتالي ترسيخ أركان الدولة الحديثة، وما ذاك إلا نتيجة طبيعية لإرث جليل ، من عز أصيل ، ومجد أثيل ؛ فكانت هذه القبيلة دائما ً في مقدمة الصفوف بشجاعتها ، وسخائها ، وشهامتها ، وحكمتها ، وأخلاقها العالية ، وأعرافها الرائعة ، وعاداتها الفاخرة ، وتقاليدها المهذبة ، وآدابها السامية ، وانتمائها الراسخ للقيادة والوطن ، حيث أنها قضية مصير مشترك بكل ما للكلمة من معنى .

جلالة الملك المفدى :-
إنه لمن خصائص مجتمع باديتنا الشماء بادية الصفاء والنقاء تلك المهارة العجيبة المذهلة ، التعامل مع الأحداث عند إدراكه لبوادر الخطر ، واستشعاره لمخاطر المستقبل ، ومن هذا المنطلق ونظرا ً لما يجري على الساحة الأردنية من حراك سياسي ، نؤكد لكم أننا مع الرؤية الإصلاحية الشاملة ، التي يقودها جلالتكم بإرادة حقيقية تنسجم مع مصلحة الوطن العليا ، ومتطلبات المرحلة الراهنة وفق مؤسسات الدولة الأردنية الشرعية بعيدا ً عن التنطع والمغالاة.

وانسجاما ً مع الإرث التاريخي لقبيلة بني صخر التي قدمت العديد من الشهداء في ساحات الوغى ، وروت دمائهم الزكية ثرى الأردن الطهور ، وفلسطين الحبيبة عندما لبوا نداء الواجب المقدس ، حيث كان قدرهم وهم له قدر.

تنادى أبناء قبيلة بني صخر للاجتماع مساء يوم السبت الموافق 15/10/2011م في الموقر ، ووقع المجتمعين على هذه البرقية ، التي تؤكد أننا كنا وما زلنا وسنبقى نحمل فكر ورسالة الثورة العربية الكبرى ، التي قادها جدكم العظيم ملك العرب الحسين بن علي طيب الله ثراه مشفوعة بالثوابت والمطالب التالية :-

القيادة الهاشمية هي صاحبة الشرعيات الدينية ، والقومية ، والتاريخية ،والأخلاقية ، والنظام الملكي الهاشمي خط أحمر ، يتقدم على كل الثوابت ، ولم ولن نسمح لأي كان فردا ً ، أو جماعة النيل منه ، وسنفديه بالموهج ، والأرواح وهذه دعوة لأصحاب الصوت النشاز أن يستيقظوا من غفوتهم ، ويعودوا لرشدهم حيث أنهم يضيعون وقتهم في اللهو غير مدركين أننا سنكون لهم بالمرصاد في اللحظة الوطنية الحاسمة .


تشكيل حكومة إنقاذ وطني برئاسة شخصية وطنية مرموقة تحظى بثقة شعبية، وتضم شخصيات وطنية معروفة تمتلك الخبرة والكفاءة العالية والنزاهة والأمانة، والقدرة على التعامل مع متطلبات واستحقاقات المرحلة الراهنة.
أضحى من الضروري تشكيل مجلس الأعيان (مجلس الملك الخاص) على أسس بحجم الوطن ، بعيدا ًعن سياسة الاسترضاء ، واختيار الذوات نخبة النخبة من رجالات الوطن أصحاب القدرة ، والكفاءة من الأصلاء والحكماء، أصحاب الحنكة والحكمة ، الذين يضعون نصب أعينهم مصلحة الوطن فوق أي اعتبار ، ووفقا ً لنص الدستور ، وليس أولئك الأشخاص الذين فضلوا الجنسية الأجنبية على خدمة الوطن والقيادة الهاشمية .

لقد دمر الفساد مقدرات الوطن ؛ وأصبح أمن الوطن مهدد نتيجة عدم محاسبة الفاسدين ! حيثما كانت مواقعهم ، وللأسف أصبح للفساد رموزه ومنظومته الخاصة ، وفي رحاب الحرية ، لا مكان للفساد والمفسدين ، إذ لا مكان يؤويهم ، ولا ملاذ يخفيهم ، حيث انكشفت أفعالهم ، وظهرت نواياهم فلا شفيع لهم ، ولا معين لهم، تبور بضاعتهم ، وتنبذ سيرهم ، وتختفي مظاهر وجودهم ،إذ تختفي الشياطين في حضرة الملائكة والصالحين.

تفعيل دور مستشارية العشائر ، وإعطائها الصلاحيات الكافية ؛ لتضطلع بمهامها ، ولتكون حلقة الوصل ما بين رأس الدولة والقبائل والعشائر .


الإبقاء على المقاعد الدراسية المخصصة لأبناء العشائر في الجامعات الرسمية ، بحيث تشمل التخصصات كافة بما في ذلك تخصصي الطب البشري وطب الأسنان ، اللذان تم شطبهما من قبل وزارة التعليم العالي عام 2009م ووضع آلية ناجعة تحقق الأهداف السامية المنشودة من وراء ذلك.

آن الأوان أن تقوم الحكومة بتنفيذ أوامركم السامية ، من حيث تفويض الواجهات العشائرية لأبناء قبيلة بني صخر حسب اتفاقية عام 1945م ، علماً بأن وضع اليد على هذه الأراضي قبل قيام الدولة الأردنية ، وكل الوثائق والخرائط تؤكد ذلك .

ظهر موخرا ً كتابات ومقالات في الداخل والخارج ، حملت في مضامينها التطاول على أبناء العشائر الأردنية من قبل بعض الصحفيين والمؤسسات الإعلامية المرئية ، والمسموعة ، والمقروءة ، وهنا نؤكد على تفعيل دور المكتب الإعلامي لدى الديوان الملكي الهاشمي لضرورة المتابعة ، وإصدار البيانات على هذه السموم الممنهجه التي تستهدف الوحدة الوطنية.

إعادة النظر بسياسة التعليم المتردية في كافة مناطق البادية الأردنية ، وإعطاء الموضوع الأهمية البالغة .

عدم اعتماد مكان الإقامة لغايات التعيين ضمن مناطق البادية واقتصارها فقط على ممن هم من أبناء البادية نظرا ً لظروفهم المعيشية الصعبة ،وارتفاع نسبة البطالة حيث لا يوجد بيت أو عائلة إلا ولديهم خريج عاطل عن العمل .

آفة المخدرات أصبحت تشكل ظاهرة تؤرق المجتمع ، وتقض مضجع الأهالي لاسيما في مناطق البادية ، وأن الإجراءات المتبعة غير مجدية ، وبات من الضروري أخذ الموضوع على محمل الجد تحقيقا ً لمقتضيات المصلحة الوطنية العليا ، من حيث تفعيل الرقابة على الحدود والمعابر لكونها البوابة الرئيسية لدخول المخدرات بأنواعها .

تستحق مناطق البادية الأردنية زيادة عدد مقاعدها النيابية إلى خمسة مقاعد لكل منطقة منها بالحد الأدنى آخذين بعين الاعتبار المساحة الجغرافية وبالتالي عدد السكان إذا ما تم مقارنته ببعض المحافظات .

 

هذا وخلص المجتمعون لتشكيل لجنة عامة من أبناء قبيلة بني صخر ينبثق عنها لجان أخرى لمتابعة قضايا ، ومطالب القبيلة لدى الجهات ذات العلاقة ، وإيصال هذه المطالب بكل شفافية ومصداقية . الموقر 15/10/2011م.

الموقعون حسب الكشف المرفق .

 

حاكم حديثه الخريشا
د.غازي منور الزبن
المحامي محمد ضبعان المور
فيصل عواد السطام الفايز
ثامر ملوح السطام الفايز
المحامي سليمان حويله الزبن
خلف لافي الحلبا الحمّاد
ماجد علي الخريشا
عبدالله جروح الجبور
نواش ملوح الزبن
محمد حمد فنطول الخريشا
طراد شاهر الذياب الفايز
احمد عبطان الدريبي الزبن
فلاح أديهم مسعد المسلم
هلال فليحان الشموط
نشمي متعب البخيت الفايز
محمود عبطان الدريبي الزبن
حاكم طافور الخريشا
بدر حران البخيت الفايز
محمد عايد الثنيان الشرعة
صالح معيقل مسلم المحارب
محمد فلاح الخريشا
فواز علي الخريشا
عمر غصاب السليم
عوض جسيم خلف الحماد
محمد سلمان دحيلان الحماد
رزق فهد الحمادات الخريشا
زال دويشر الحماد
غازي سالم الفقراء الجحاوشة
منصور عبدالكريم الجحاوشة
محمد خلف الضليل الجحاوشة
فرحان فارس الكنيعان الفايز
سامي محمد البخيت الفايز
عبدالله مضفي القضاة
حمد عواد ناشي الحماد
حماد حمد المراعية الجحاوشة
حمدان فنخير الحماد
محمد فارس الجذوى الجمعان
صالح عليان البدارين
سلامة فارس الجذوى الجمعان
عبدالله عقلة البدارين
فرحان فارس الجذوى الجمعان
محمد كامل الروضان البدارين
احمد عبد الرتمية
نايف ناصر البخيتان البدارين
محمد عرشان المحارب
عبدالله أمين الجبور
مدالله سلمي المحارب
عواد رحيل الجبور
غالب جماع الجحاوشة
عبدالكريم نوران الجبور
كامل عوض الجبور
محمد بخيت الوزان
علي ماجد الخريشا
صالح حباس السبيلة
سعد ماجد الخريشا
عبدالله سهو الناصر
منصور سليمان الجفال الجبور
عواد ذيخان الشموط
سليمان حمدان الجبور

مشهور فيحان الخريشا
غازي هزيم اقطيش الزبن
صالح ضبعان الزبن
خلف اسلمي الصبيح الزبن
محمد خليف المليحي
عوض قطيفان الجبور
كامل عوض قطيفان الجبور
احمد فلاح الجبور
لزام حياه سليم المحارب
حمدان مطلق الحماد
عوض عودة القضاة
عبدالله حردان المحارب
لفي حردان المحارب
خالد سالم المحارب
محمد علي دهنان الجبور
ايمن عوض القضاة
حميدان علي دهنان الجبور
علي حسين المزاودة
عويضةسالم الشخوت
علي سالم الحماد
صالح طايل الحماد
محمد سليم هلال الغيالين
محمد كساب البدر الخريشا
صايل كساب الخريشا
سلامة فهد البدارين
عبدالكريم ظاهر القعيشيش الجبور
عبدالكريم علي قبلان الحماد
محمد سالم ملاوي الحماد
حسن سليمان حمدان الحمّاد
خالد عبيد عقلة الصاروم
قبلان محمد متروك الخضير
عودة محمد الجبور
عبدالله امين القعيد الجبور
فالح طرفان الحسن الهقيش
ضيف الله طريف الحسن الهقيش
شاهر مفلح المعيش الهقيش
حمدان سليم الحماد
عافت سالم شبيكان الهقيش
اعقيل دلمة المطني الهقيش
عوض ذيخان السعادنة الهقيش
احمد طرفان السعادنة الهقيش
كاسب خضار صبح الشموط
مفلح عليان بني صخر
جزاع سالم شبيكان الهقيش
عوض سالم الخرشان
صالح شافي الخريشا
محمد عوض الهويمل الخضير
عوض حمود عوض الخضير
محمد محمود الزعيتر
خمدان سالم بني صخر
خليف طرفان الحسن الهقيش
محمد ساير الشرعة
خلف محمد الزويمل البدارين
محمد متروك الخضير
عواد هلال الجبور
غازي فهد الخريشا
نزال خليفة القضاة
حسن علي العنيزان البدارين
سلامة رجا الحماد
حمدان فلاح الجبور
مطلق محمد السكران
عواد طوية الجبور
حضرم اكرم بركات الخريشا
صخر محمد كساب الخريشا
احمد ابو قديس
عبدالله سلمان محمد البلعاسي
عناد فناطل ثنيان المحارب
عبدالكريم زايد السليم
محمد سليم القضاة
محمود سليم القضاة
حسين عوض الفريوان الجبور
محمد فالح سالم السبيلة
الدكتور شيحان حمد الخريشا
عميد ركن متقاعد قاسم ذيب الجحاوشة
اكرم بركات طراد الخريشا
طايل محمد المحارب
محمد تيسير النجار
صالح خضر العثمان
عوض نهار دواس الشرعة
محمد سلامة البدارين
عبدالاله نهار دواس الشرعة
عودة رجا عثمان السبتي
حسين المزاوده
طايل طالب حمد الزعيتر
وليد سمير ادهم المسلم
سلطان فيصل السطام الفايز
محمود حسن عفن الطوافحة
حمد عبدالكريم سالم بني صخر

شاهدوا الصور :

 

 

 

 

أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

1
فيصل بني صخر
16-02-2013
(ادام الله عبدالله ابن الحسين الملك العادل) الذي نتمنا منه ان يكون التقسيم على دفتر العائله لا على اتفاقيات التزوير والرشاوي والواسطات كلنا امل بك يا سيدي الهاشمي العادل ان تنصف الصغير قبل الكبير
2
راكان الخريشا
02-03-2013
راكان الخريشا
يمكنك أيضا قراءة X

دورة النواب الحالية شهدت أعلى معدل فقدان نصاب


اقرأ المزيد