وزير الصحة يتفقد مستشفى ابي عبيدة ويوعز بانشاء مركز صحي شامل في كريمة

تم نشره الإثنين 14 تشرين الثّاني / نوفمبر 2011 04:42 مساءً
وزير الصحة يتفقد مستشفى ابي عبيدة ويوعز بانشاء مركز صحي شامل في كريمة

المدينة نيوز - تفقد وزير الصحة الدكتور عبداللطيف وريكات الاثنين مستشفى ابي عبيدة في الاغوار الشمالية الذي يقدم خدماته الطبية والعلاجية لمواطني المناطق الوسطى والجنوبية من لواء الاغوار الشمالية والذين يزيد عددهم عن70 الف نسمة.

واطلع الدكتور وريكات على واقع خدمات المستشفى وتجول في اقسامه واطمأن على مستوى الخدمات التي يقدمها للمواطنين والتقى عددا من المرضى والمراجعين للمستشفى واستمع الى ملاحظاتهم ومطالبهم التي تركزت على رفع مستوى خدمات المستشفى.

كما التقى بحضور متصرف اللواء عدنان العتوم عددا من مستخدمي اسكانات المستشفى التي انشاتها سلطة وادي الاردن قبل نحو30 عاما واستمع الى مطالبهم التي تركزت على تمليكهم المساكن التي اصبحت بحاجة الى صيانة وتوسعات.

واكد وريكات أن وزارة الصحة ستقوم مجددا بمتابعة مطلب المقيمين في الاسكانات مع وزارة المالية لايجاد حل مناسب لمطالبهم، لافتا الى ان الامر يحتاج الى تعاون وزارة المالية والجهات المعنية وليس محصورا بوزارة الصحة.

واستمع وزير الصحة بحضور امين عام الوزارة الدكتور ضيفالله اللوزي ومدير عام صحة محافظة اربد الدكتور علي السعد الى ايجاز من مدير المستشفى الدكتور قاسم الشناق عن واقع المستشفى واحتياجاته من اطباء الاختصاص والاجهزة والمعدات الطبية.

وبين رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب مجحم الصقور ابرز احتياجات اللواء من خدمات الرعاية الصحية والمتمثلة بتعزيز الكوادر الطبية والفنية لمستشفى ابي عبيدة ومعاذ بن جبل وتوفير المعدات والاجهزة الطبية اللازمة لكليهما والتي توفر عناء المرضى في تنقلهم الى مناطق اخرى بعيدة لاستكمال متطلبات العلاج كالتصوير الطبقي.

واكد حاجة المنطقة الجنوبية في اللواء الى مركز صحي شامل في كريمة حيث الكثافة السكانية التي تزيد عن30 الف نسمة وكذلك في منطقة وقاص التي تبعد عن مستشفى معاذ في الشونة الشمالية مسافة كبيرة، لافتا الى اهمية مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني في تطوير الخدمات الصحية في المنطقة والتي وفرت توسعة كبيرة لمستشفى معاذ واجهزة ومعدات طبية، مثلما انها ستوفر حال اكتمال انشائها في مستشفى ابي عبيدة فرصة ذهبية لتطوير الخدمات حيث يجري العمل حاليا بانشاء سكن اطباء ووحدة للعناية المركزة بسعة6 اسرة وقسم داخلي للرجال.

من جهته اعلن وزبر الصحة موافقة الوزارة على انشاء مركز صحي شامل في كريمة العام المقبل على ان تتوفر قطعة ارض مناسبة وفي موقع مناسب لهذه الغاية كما اوعز خلال تفقده مبنى مركز صحي وقاص باجراء دراسة سريعة لامكانيات تطوير المركز اما بالاستئجار او الصيانة او الانشاء.

واشار الى عزم الوزارة تنفيذ خطة لتغطية احتياجات المستشفيات الفرعية في محافظة اربد باطباء الاختصاص والمقيمين الذين سيتم تعيينهم في مستشفى الاميرة بسمة وفق برنامج اسبوعي ستعلنه الوزارة قريبا في اطار سعي الوزارة لمعالجة سوء توزيع اطباء الاختصاص العاملين في المستشفيات وعددهم نحو3000 .

وابدى وريكات استعداد الوزارة لتعيين مساعدي الصيادلة والصيادلة من ابناء المنطقة لتغطية احتياجاتها من هذه المهن.

واشار وزير الصحة الى عزم الوزارة قريبا بالسير في الاجراءات الدستورية لانشاء نقابة للمهن الطبية المساندة واوعز بتوفير خزان اكسجين لمستشفى ابي عبيدة في العام القادم، مثلما قرر توفير جهاز للتصوير الطبقي للمستشفى.

وفي السياق ذاته تفقد امين عام وزارة الصحة الدكتور ضيف الله اللوزي يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة مستشفى معاذ بن جبل والتقى عددا من المرضى في المستشفى واستمع الى ملاحظاتهم كما استمع الى ايجاز من مدير المستشفى الدكتور محمد الغزاوي عن واقع المستشفى واحتياجاته.

واعلن أن الوزارة ستزود المستشفى بجهاز للتصوير الطبقي لخدمة المرضى وبطبيب كلى للاشراف على معالجة مرضى الكلى في وحدة الكلى التي انشئت من خلال مشاريع المبادرات الملكية واوعز بتشكيل لجنة لدراسة شكاوى المواطنين حول عدم التزام بعض اطباء الاختصاص بالمناوبة في المستشفى.(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات