مؤتمر الاطفال العرب الدولي فرصة لتبادل الخبرات والتواصل

تم نشره الخميس 17 تشرين الثّاني / نوفمبر 2011 02:54 مساءً
مؤتمر الاطفال العرب الدولي فرصة لتبادل الخبرات والتواصل

المدينة نيوز - اجمع الاطفال المشاركون في مؤتمر الاطفال العرب الدولي 31 على ان المؤتمر كان فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتواصل مع اطفال العالم وعكس الصورة الجميلة للاردن.

وعبروا عن تقديرهم لجلالة الملكة نور الحسين رئيسة المؤتمر ولسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك راعية المؤتمر لإتاحة الفرصة لهم ليكونوا سفراء اطفال الاردن في هذا المؤتمر.

وفي لقاءات خاصة اجرتها مندوبة وكالة الانباء الاردنية (بترا) الخميس بمن الاطفال الشراكة المتميزة بين مؤسسة الملك الحسين ومؤسسة التنمية الاسرية التي اتاحت المشاركة في فعاليات المؤتمر وتمكينهم من التعرف على انجازات ابو ظبي.

وقالت المنسقة العامة للمؤتمر مديرة المركز الوطني للثقافة والفنون لينا التل ان الشراكة القائمة بين مؤسسة الملك الحسين ومؤسسة التنمية الاسرية في الامارات ضربت مثالا يحتذى بالتعاون العربي وتبادل الخبرات، مشيرة الى ان استضافة الامارات للمؤتمر حققت اياما تاريخية كما وصفتها جلالة الملكة نور الحسين في حفل افتتاح المؤتمر، مشيرة الى ان الدورة 32 للمؤتمر ستعقد في الاردن.

وقالت المديرة العامة لمؤسسة التنمية مريم الرميثي ان المؤتمر عكس الشراكة الاستراتيجية النموذجية بين المؤسسة والمركز الوطني للثقافة والفنون من خلال جمع اطفال العرب والعالم في بوتقة واحدة من العمل الجماعي الثقافي المشترك تحت شعار "التنمية المستدامة مسؤولية الجميع".

وقالت رئيسة الوفد الاردني سوزان البنوي ان المؤتمر امتاز هذا العام بصبغة وطابع خليجي اماراتي، المتميز بروحه الطيبة وكرم الضيافة.

وقال المشارك سلطان الشوابكي (14 سنة) ان المؤتمر اتاح لنا التعرف على اطفال من مختلف دول العالم واستمتعنا معا بالاماكن الجميلة التي زرناها في ابو ظبي والانجازات المذهلة في البنيان والعمارة، فيما اشارت انا ستاسيا (14 سنة) ان المؤتمر كان فرصة ثمينة لها لصقل مواهبها في رقص البالية والاداء الحركي من خلال ورش العمل المنعقدة في ايام المؤتمر.

واكد محمد العضايلة (14 سنة) ان المشاركة اكسبته المزيد من الاصدقاء من مختلف دول العالم والتعرف على حضارات وثقافات جديدة وصقل مواهبه.

وبينت دارين المعاني (14 سنة) ان المؤتمر عزز معرفتها بأهمية التنمية المستدامة ودور الاطفال في تعريف الاخرين بمختلف جوانب التنمية.

ووصفت سنثيا طوكجيان (15 سنة) مشاركتها بأنها تجربة مهمة في العمل الجماعي والتعاون مع الاخرين من خلال ورش التدريب في مجالها واتاحت لها فرصة التعرف على انماط جديدة في رقص البالية ونقل خبراتها الى الاطفال الاخرين.

وقال راكان جريسات انه اكتسب خبرة شخصية في موضوع التنمية المستدامة والتعرف على ثقافات بلدان مختلفة.

واكد ماجد غنما (15 سنة) ان مشاركته عززت ثقته بنفسه ومكنته من تبادل الثقافات والخبرات.

واوضحت بتول الدباس (16 سنة) ان المؤتمر صقل معرفتها في نظم الشعر باللغة العربية من خلال ورش العمل التي شاركت فيها كما مكنها من التعرف على اماكن جميلة جدا في ابو ظبي وخبرات في توصيل افكارها للاخرين.

واشارت ميرا المعايطة (14 سنة) الى ان المشاركة أغنت مواهبها الفنية ومكنتها من توصيل افكارها للآخرين، وان المؤتمر رسخ فكرة اهمية مشاركة الاطفال تحقيقا للتنمية المستدامة المنشودة.

ويذكر ان المؤتمرالذي انطلقت اعماله في ابو ظبي يوم 13 من الشهر الجاري يعقد برئاسة جلالة الملكة نور الحسين رئيسة مؤسسة الملك الحسين ورعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية وسيستمر حتى 20 من الشهر الحالي، وهي المرة الاولى التي يعقد المؤتمر خارج الاردن منذ انطلاقه عام 1980.(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات