تصعيد في غزة يوقع 4 شهداء وقتيل اسرائيلي

تم نشره السبت 10 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 10:50 مساءً
تصعيد في غزة يوقع 4 شهداء وقتيل اسرائيلي
ارشيفية

المدينة نيوز - ارتفع عدد شهداء العدوان الاسرائيلي على المنطقة الشرقية لمدينة غزة الى اربعة شهداء، فيما أصيب 30 أخرون بينهم 10 حالات بالغة الخطورة جراء القصف الاسرائيلي المدفعي لمنطقة تلة المنطار ودوار ملكة وشرق حي الزيتون والشجاعية كما أصيب 4 مواطنين في القصف الاسرائيلي لمنطقة الحاوز شرق مدينة خانيونس.

ووصفت المصادر الطبية ان القصف المدفعي اوقع بترا في اطراف الجرحى الذين استقبلتهم مشافي غزة هذا المساء .
بدورها اعترفت مصادر اسرائيلية باصابة اربعة جنود اثنان منهم بحالة خطيرة في قصف صاروخي استهدف دورية اسرائيلية قرب معبر كارني شرق مدينة غزة.

وقالت المصادر ان مجموعة فلسطينية استهدفت بصاروخ مضاد للدبابات دورية اسرائيلية كانت تسير بالقرب من معبر كارني ما اوقع اربع اصابات اثنان منهم بحالة خطيرة جرى نقلهم الى مشفى سوروكا، فيما نقل الاخرين الى مشفى برزلاي ووصفت حالتهما بالمتوسطة.

كما لا زالت تسمع اصوات متقطعة للنيران الثقيلة فيما يفيد شهود عيان ان الاشتباكات لازالت مستمرة بين الفصائل المقاومة وجيش الاحتلال.

أما في مدينة خانيونس فقد افاد شهود عيان ان الجيش الاسرائيلي استهدف منطقة الحاوز شرق خانيونس بقذيفتين، ما اوقع 4 جرحى تم نقلهم الي مستشفي خانيونس.


وأوضح شهود شهود عيان ان القصف المدفعي استهدف تلة المنطار وحي الزيتون شرق غزة .

يشار الى ان الطيران الحربي الاسرائيلي يحلق بكثافة في سماء المنطقة فيما تحاول سيارات الاسعاف حتى الان نقل الجرحى من المكان.


بدورها أعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن استهداف دورية لقوات الاحتلال شرق المنطقة الصناعية كارني قرب موقع ملكه العسكري بقذيفتين مضادتين للدروع .

في المقابل اعترفت مصادر اسرائيلية ليلة السبت - الاحد ، باصابة اربعة جنود اسرائيليين احدهم بحالة موت سريري واخران بحالة خطيرة، والرابع بحالة متوسطة بعد ان تعرضت دورية اسرائيلية لقذيفة مضادة للدبابات اطلقتها مجموعة فلسطينية بالقرب من ناحل عوز "معبر كارني" شرق مدينة غزة مساء السبت .

وقالت المصادر ان دروية استطلاع تابعة لكتيبة "لواء جفعاتي" في شمال قطاع غزة واثناء سيرها قرب الحدود تعرضت فجاءة لصاروخ مضاد للدبابات اطلقه فلسطينيون قرب معبر ناحل عوز.

واكدت المصادر ان طائرات مروحية قامت بنقل المصابين الاربعة، اثنان بحالة خطيرة الى مستشفى سوروكا في بئر السبع، والاثنان الآخران الى مستشفى برزيلاي في عسقلان.

بدوره قال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك ان اسرائيل لن تمارس ضبط النفس في ضوء التصعيد في قطاع غزة، قائلا:" الجيش سيرد بقسوة على هذا الحادث وسنقوم باتخاذ خطوات وقرارات مهمة خلال الايام المقبلة ضد قطاع غزة".
واضاف باراك. "لن نتجاهل الأحداث المتفاقمة قرب السياج الامني المحيط بقطاع غزة".


وذكرت القيادة الجنوبية الاسرائيلي ان الجيش رفع حالة التأهب القصوى في صفوفه كما امر سكان البلدات الاسرائيلية المحيطة بغزة بضرورة التواجد بالقرب من الملاجيء خوفا من تصاعد قصف الفصائل الفلسطينية . ( كعا )



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات