لحظة الاشتباكات بين أنصار الاسير وحزب الله و نص بيان الاسير ( فيديو )

تم نشره الأحد 11 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 05:09 مساءً
لحظة الاشتباكات بين أنصار الاسير وحزب الله و نص بيان الاسير ( فيديو )

 المدينة نيوز - تعليقًا على الأحداث التي شهدتها مدينة صيدا اللبنانية, أصدر المكتب الإعلامي للشيخ أحمد الأسير الحسيني بيانًا أوضح فيه الملابسات.

وقال المكتب: أقدم عدد من عناصر "حزب الله" على إطلاق النار بشكل قاتل على الرؤوس، مستهدفين الشيخ وسيارته ورفاقه، ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى، إضافة إلى شاب مصري كان مارًّا في المكان.

وأضاف: "إنه بعد مسيرة طويلة من رفع الصوت عاليًا في وجه هيمنة السلاح الذي يحاول دومًا استفزازنا والتعدي على كرامتنا، وبعدما اعترف حسن نصر الله بمشاركته بقتل أهلنا في سوريا، وبعدما علم الجميع بمن قتل وسام الحسن، في خضم ذلك قام حزب إيران اليوم بنشر لافتات ورايات حزبية بشكل مستفز جدًّا في المدينة، ما استدعى أن يطلب الشيخ أحمد الأسير من المسئولين تدارك هذا الأمر خلال يومين، فتجاوب معه المسئولون، وأزيلت اللافتات من منطقة "دوار السراي"، ثم عادوا ليضعوا لافتات مستفزة في مناطق أخرى".

عندها اتصل الشيخ الأسير بالمسئولين مجددًا لتدارك الأمر، لكنَّ شيئًا لم يحدث في هذا الإطار.

وعند نحو الثالثة من عصر اليوم، وبينما كان الشيخ أحمد الأسير وعدد من أنصاره ومؤيديه متوجهين إلى "منطقة التعمير" قرب مخيم عين الحلوة لإزالة اللافتات الحزبية التي رفعها "حزب إيران" في لبنان بشكل استفزازي، أقدم عدد من أنصار هذا الحزب و"شبيحته" على إطلاق النار بشكل قاتل على الرؤوس، مستهدفين الشيخ وسيارته ورفاقه، ما أدى إلى سقوط شهيدين وعدد من الجرحى، إضافة إلى شاب مصري كان مارًّا في المكان.

وأضاف البيان أن الشيخ الأسير ومجموعة من أنصاره توجهوا إلى منطقة التعمير، بعدما علموا أنه جرى رفع عدد من اللافتات الحزبية التابعة لـ"حزب الله" ولا علاقة لها بمناسبة عاشوراء في تلك المنطقة، كما في منطقة دوَّار القناية، وذلك في خطوة استفزازية واضحة للأهالي والمارة.

وعند وصول الشيخ الأسير وإخوانه إلى مكان الحادث، أقدم عناصر معروفون من "حزب إيران" على إطلاق الشتائم والسباب على الشيخ أحمد ورفاقه، تلاها إطلاق نار مباشر على الرؤوس في مقتل، ما أدى إلى استشهاد كل من "لبنان العزة" و"علي سمهون" والشاب علي مصطفى شربيني الذي كان يمر في ذلك المكان، إضافة إلى جرح عدد من الشبان تبين أن بعض إصاباتهم خطرة.

وتابع البيان: "إزاء هذا الأمر، اضطر مرافقو الشيخ الأسير إلى الرد على مصدر إطلاق النار المنهمر من المباني والشوارع لتأمين انسحاب آمن للشيخ أحمد، الذي استهدف بأكثر من رشق وبوابل من الرصاص، وقد تعرضت سيارة الشيخ الأسير لإطلاق نار كثيف، خاصة على زجاجها الأمامي والخلفي، الأمر الذي يظهر أنه كان هناك محاولة واضحة لقتل الشيخ أحمد".

وبعد انسحاب الشيخ وأنصاره من المكان، أقدم عناصر من حزب إيران وحركة أمل الشيعية على إطلاق النار بشكل عشوائي من سيارات ومجموعات مسلحة جابت عددًا من شوارع صيدا، لإرهاب المواطنين، كما أقدم مسلحون على إطلاق النار على المحال التجارية التابعة لأنصار الشيخ الأسير، منها مطعم الأمير راشد وعصير البراء في المدينة.

وقُتل مرافق للشيخ أحمد الأسير، واثنان آخران، كما جُرح أربعة أشخاص آخرين، في معارك مع عناصر من "حزب الله" بمدينة صيدا اللبنانية الأحد.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن مرافق الأسير وهو لبنان العزي قُتل خلال الاشتباكات، كما جُرح مسئول "حزب الله" في صيدا زيد طاهر، وقد تم نقل الجرحى إلى مستشفيات المنطقة.

وأفادت المصادر بأنه حضرت قوة من الجيش اللبناني وتعمل على ضبط الوضع. في حين يسمع بين الحينوالآخر أصوات إطلاق نار.

من جانبه، طلب رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي من وزير الداخلية والبلديات مروان شربل دعوة مجلس الأمن الفرعي في الجنوب إلى اجتماع طارئ بشأن تلك الأحداث.

كما طلب ميقاتي من قيادة الجيش ومختلف الأجهزة الأمنية اتخاذ الإجراءات السريعة لضبط الوضع وتوقيف المتسببين بالحادث.(مفكرة الاسلام)

 

شاهدوا الفيديو لحظة الاشتباكات بين أنصار الاسير وحزب الله :

 

 

 

 

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات