في اليوم الثالث لحرب غزة القبة الحديدية تشارك صواريخ المقاومة بضرب اهداف اسرائيلية وحماس تعلن اصابة بارجتين (

تم نشره الإثنين 19 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 06:57 صباحاً
في اليوم الثالث لحرب غزة القبة الحديدية تشارك صواريخ المقاومة بضرب اهداف اسرائيلية وحماس تعلن اصابة بارجتين  (

  المدينة نيوز - في سابقة خطيرة بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية، فإن صواريخ القبة الحديدية التي تم نصبها مؤخراً في منطقة الوسط "غوش دان" من أجل حماية الجمهور الإسرائيلي في تلك المنطقة قد أدت صباح الاثنين إلى إشعال حريق في سيارة في مدينة حولون القريبة من مدينة تل أبيب نتيجة سقوط شظايا من صاروخ القبة الحديدية حينما اعترضت صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية.

ووفقاً لصحيفة يديعوت أحرنوت فإنه على ما يبدو لم يكن بالحسبان لدى شركة "رفائيل" ووزارة الجيش الإسرائيلية حين قرروا صناعة ووضع القبة الحديدية الخامسة في "غوش دان" أن طريقة عمل منظومة حماية غوش دان يجب أن تختلف عن منظومات حماية بقية المدن الأخرى.

فمن المعلوم أن صاروخ القبة الحديدية ينطلق لمسافة أقصاها 6كم حيث يصطدم بصاروخ المقاومة في مسافة أقصاها 6 كم، وبما أن مدينة حولون تقع في نطاق 6كم من مدينة تل أبيب فإن احتمال اصطدام صاروخ القبة الحديدية بصاروخ المقاومة فوق مدينة حولون هو احتمال كبير.

وبالتالي فبدلاً من سقوط متفجرات وشظايا صاروخ المقاومة على تل أبيب، فإنه في هذه الحالة تسقط شظايا وكتل لهب صواريخ المقاومة، إضافة إلى كتل لهب وشظايا صواريخ القبة الحديدية فوق حولون، وهذا ما تم بالفعل صباح اليوم حينما اعترض صاروخ القبة الحديدية صاروخاً للمقاومة كان من المفترض أن يسقط في تل أبيب.

 في اليوم السادس على التوالي توالت مفاجآت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، بقصف شمال مدينة هرتسيليا شمال مدينة تل الربيع المحتلة (تل ابيب)بصاروخ مطور ،واستهداف طائرة مروحية واستهداف بارجتين وسط القطاع .

وقد أعلنت كتائب القسام اعلنت مساء اليوم قصف تل الربيع المحتلة ( تل ابيب) بصاروخ فجر 5 رداً على مجزرة الدلو، واستهدفت في تمام الساعة 18:06 من استهداف طائرة مروحية شرق بيت حانون شمال القطاع بصاروخ ارض - جو .

وكانت الكتائب قد قصفت مدينة هرتسيليا التي تبعد عن قطاع غزة 80كم ، بصاروخ مطور يستخدم لأول مرة ، كما كشفت انها استهدفت بارجتين قبالة شواطئ مخيم النصيرات وسط القطاع بصواريخ 107 .

ومن ضمن المفاجآت قصف الكنيست الصهيوني ومدينة القدس وتل الربيع بصواريخ فجر (5) و m75  المطور ، بالإضافة الى اسقاط القسام لطائرة حربية صهيونية من نوع F16 بصاروخ أرض جو ، ونشرت الكتائب فيديو يوضح لحظة اطلاق الصاروخ باتجاه الطائرة .

واستمرت مفاجآت القسام خلال الخمسة ايام بإسقاط طائرة استطلاع صهيونية واستولت عليها ، ونشرت شريط فيديو يوضح سيطرته على طائرة استطلاع صهيونية، وتعتبر هذه الطائرات اخر ما توصلت له تقنيات امريكيا والكيان وسقطت بأيدي القسام .

وفي وقت سابق اعترف العدو بتدمير جيب صهيوني بصاروخ موجه شرق غزة، وإصابة أحد حاملات المدرعات، وذلك بعد قصفها بالكتيوشا من رجال القسام .

لن تكون الأخيرة وهي فاتحة خير .. القادم "أصعب"

الى ذلك أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس إسقاط طائرة حربية صهيونية  من نوع إف 16 في المحافظة الوسطى كما جرى إسقاط طائرة استطلاع.

وقال أبو عبيدة إن في خطاب بُث على وسائل الاعلام مساء السبت (17/11) المقاومة بخير وكتائب القسام بخير وما زعم به الاحتلال من تدمير قوة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إنما هو محض افتراء.

ووصف القبة الحديدة التي صنعها الاحتلال وتكلفه الملايين للتصدي للصواريخ الفلسطينية بـ"القبة الورقية".

وحذر أبو عبيدة حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو من أي قرارات جديدة مشيرا إلى أن التفكير بأي عملية برية على القطاع سيكلف الاحتلال ثمنا باهظا بعد أن تمكنت المقاومة من استهداف الآليات العسكرية الصهيونية  على بعد 3 كيلو متر شرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأكد أبو عبيدة أن دولة الاحتلال فتحت النار على رأسها باغتيال القائد الكبير أحمد الجعبري وستدفع ثمن ذلك غاليا, محذرا الاحتلال من المساس بالقيادات والرموز الفلسطينية.

وأشار أيضا لاستهداف "تل الربيع وغوش عتصيون وجنوب القدس المحتلة وبئر السبع واسدود وكريات ملاخي وغيرها من المواقع والمدن في فلسطين المحتلة عام ثمانية وأربعين.

وكشف أبو عبيدة أن بنك الأهداف القسامي تضمن أهدافا حساسة لقواعد عسكرية صهيونية  وأخرى أمنية.

وأوضح  أن كتائب القسام لجأت لاستخدام وسائل قتالية أذهلت استخبارات العدو من أهمها صواريخ أم 75 القسامية محلية الصنع وصواريخ فجر 5.

ودعا الأمة العربية والإسلامية بالوقوف إلى جانب الفلسطينيين, موجها التحية لأهل غزة الذين يصبرون ويتحملون عدوان الاحتلال من أجل نيل النصر والحرية وصولا للتحرير والعودة.

كما وجه التحية للسواعد القسامية التي تحرس ثغور الوطن وتمطر الاحتلال بحممها للجم عدوانه ووقف غطرسته.

واعترف العدو الصهيوني بمقتل 7 صهاينة وإصابة أكثر من 180 صهيوني بجراح بينهم أكثر من 10 في حالات الخطر الشديد في القصف القسامي المتواصل للمدن المحتلة والمغتصبات الصهيونية .

 

شاهد تقرير القناة العاشرة :

 




مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات