ملخص احداث غزة ( فيديوهات )

تم نشره الثلاثاء 20 تشرين الثّاني / نوفمبر 2012 01:08 مساءً
ملخص احداث غزة ( فيديوهات )

المدينة نيوز - أعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس، أن مجموعة عسكرية تابعة لها قصفت صباح الثلاثاء، حشودا عسكرية إسرائيلية على الحدود مع القطاع غزة.

وحسب بيان عاجل للقسام، فإن عناصرها استهدفت تلك الحشود قرب مخيم البريج، على الحدود مع وسط قطاع غزة، بثلاثة صورايخ 107.

كما ذكرت القسام، أنها قصفت مستوطنة رعيم الإسرائيلية، بخمس قذائف صاروخية، وأعلنت "ألوية الناصر" الذارع المسلح للجان المقاومة، عن قصف قاعدة التنصت الإسرائيلية "أوريم" على الحدود مع القطاع بصاروخ "جراد"، فى الوقت نفسه سمع دوى هائل ناتج عن غارة إسرائيلية فى مخيم المغازى، وسط قطاع غزة، وهرعت سيارات الإسعاف لمعرفة نتائج الاستهداف.

 و ضربت مقاتلة إسرائيلية المقر العام لمصرف فى قطاع غزة أسسته حركة حماس لتجنب العقوبات الدولية.والهجوم على البنك الوطنى الإسلامى فى مدينة غزة اليوم الثلاثاء جزء من الهجوم الإسرائيلى الموسع على المسلحين وفرق إطلاق الصواريخ على إسرائيل. ودخل الهجوم يومه السابع الثلاثاء.

ودمر المصرف من الداخل والمبنى الذى يقدم الخدمات التجارية فى الطابق السفلى لحقت به أضرار.وندد مالك المصرف، سليمان الطويل (31 عاما) بالهجوم قائلا إنه ليس "متورطا فى السياسة".

وكانت حماس أسست المصرف بعد أن توقف المقرضون الأجانب، الذين يخشون إتهامهم بتمويل الإرهاب الدولي، عن التعامل مع حكومة حماس المقالة فى غزة.

واستشهد فلسطينى صباح اليوم، الثلاثاء، فى غارة إسرائيلية استهدفت بلدة "بيت لاهيا" الواقعة شمال قطاع غزة.

ذكرت ذلك قناة (الجزيرة) الفضائية، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل فى هذا الصدد.

وارتفع عدد القتلى جراء الغارات الجوية التى تشنها إسرائيل منذ (الأربعاء) الماضى على أنحاء متفرقة من قطاع غزة حتى الآن إلى 110 قتلى، بالإضافة إلى إصابة 884 شخصا آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وكانت تلك الغارات الجوية الإسرائيلية العنيفة قد بدأت باستهداف قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أحمد الجعبرى الذى قتل فى غارة جوية شنتها إسرائيل عصر (الأربعاء) الماضى على السيارة التى كانت تقله فى غزة........(وكالات)

 

وقام عدد من النشطاء الإسرائيليين على موقع الفيس بوك و"تويتر" بنشر فيديوهات توثق الخسائر الإسرائيلية فى عملية "عمود السحاب" الذى يخوضها الجيش الإسرائيلى ضد قطاع غزة.

واستخدم الناشطون الإسرائيليون فيديوهات المقاومة الفلسطينية، وقاموا برفعها على موقع "اليو تيوب" وأرفقوا معها رسالة تهاجم الرقابة العسكرية الإسرائيلية المتكتمة على خسائر الجيش.

وجاء فى نص الرسالة: "أن الرقابة العسكرية التابعة لجهاز الاستخبارات العسكرية أمان، تفرض حظراً على نشر المعلومات المتعلقة باستهداف جنودنا على حدود غزة"، مضيفة: "انظر صور حقل الموت الذى يُصطاد فيه جنودنا"، وأضافوا روابط لاستهداف السيارات الجيب العسكرية على حدود غزة.

وأشارت تلك الرسالة إلى طائرة الاستطلاع التى أُسقطت فى غزة، وقالت: "انظروا لصور طائرة الاستطلاع – المزلاتيم - التى وقعت فى يد القسام فى غزة".(وكالات)

 

شاهدوا الفيدوهات :

 

 

وبثت القناة العاشرة الإسرائيلية صباح الثلاثاء، مشاهد لهروب وزير حماية البيئة الإسرائيلى جلعاد أردن، وهو مذعوراً إلى جانب أحد الجدران فى مدينة "بئر السبع"، بعد سماعه صوت صفارات الإنذار، للاختباء من صواريخ المقاومة الفلسطينية.

وأوضحت القناة الإسرائيلية، أن أردان وصل إلى المدينة لإجراء جولة تفقدية، من أجل الوقف على حجم الأضرار التى أحدثتها الصواريخ الفلسطينية، وامتصاص غضب الإسرائيليين الذين شُلت حياتهم اليومية بفعل تهديد الصواريخ، وإظهار دعم الحكومة الإسرائيلية لهم، ولكنه تعرض لهذا الموقف المخيف خلال جولته التفقدية.

وفى مشهد فيديو أخر مشابه، بثته القناة الإسرائيلية ظهر فيه عضو الكنيست عامير بيرتس، عضو حزب العمل، ووزير الدفاع الإسرائيلى السابق، وهو يختبئ إلى جانب أحد الجدران، خشية الإصابة من الصواريخ، خلال زيارته لمدن الجنوب فى بداية جولة التصعيد.

وأشارت القناة العاشرة، إلى أن بئر السبع تتعرض للقصف بعشرات الصواريخ الفلسطينية، منذ بدء العملية العسكرية على غزة، وبالرغم من نصب منظومة "القبة الحديدية" على مشارف المدينة، إلا أن الصواريخ استمرت بالسقوط، وإيقاع إصابات فى صفوف الإسرائيليين، فضلاً عن الخسائر المادية التى تحدثها فى المدينة التى تبعد مسافة 40 كم على قطاع غزة.

 

شاهدوا الفيديو :

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات