تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار الرياضية على موقع www.jbcsport.net
افتتاح منتدى عالم المعلومات الذكية للشرق الأوسط

افتتاح منتدى عالم المعلومات الذكية للشرق الأوسط

2012-12-03 15:52

المدينة نيوز -  أكد أمين عام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس نادر الذنيبات أهمية التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز أواصر الصلة بين الاردن وكوريا التي من شانها العمل على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنهوض به من خلال نقل العديد من التجارب والخبرات.

واشاد خلال افتتاحه مندوبا عن وزير الصناعة والتجارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحضور سفير جمهورية كوريا في الاردن شين هيون سوك منتدى عالم المعلومات الذكية للشرق الأوسط2012 الذي نظمه مركز الاعمال الكوري، (كوترا، عمان) والمكتب التجاري لسفارة جمهورية كوريا في عمان الذي بدات اعماله في البحر الميت اليوم الاثنين بجهود المركز على هذا الحدث المميز الذي من شأنه ان يعزز العلاقة بين القطاعين العام والخاص ويساهم في تشجيع الاستثمار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعقد شراكات بين القطاع الخاص الاردني والكوري لتعزيز تنافسية القطاع وزيادة صادرات المملكة وجعل الاردن مركزاً اقليمياً في المنطقة في هذا المجال انسجاماً مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهته، قال سفير جمهورية كوريا في الاردن شين هيون سوك ان اختيار الأردن لعقد هذا المنتدى الذي يعقد لاول مره خارج كوريا جاء نظرا لكفاءة موارد الأردن البشرية وميزة التنافسية في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إضافة إلى موقع الأردن كمركز لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعلاقة الأردن المميزة مع الدول المجاورة.

وكان المنظمون للمنتدى ادركوا اهمية الشرق الأوسط كسوق واعدة ذات أولوية تمثل فرص النمو المتفوقة التي تترافق مع استراتيجية تركز التوسع في المناطق التجارية الرئيسية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مع دمج الرؤية الكورية والابتكار مع الخبرة والمعرفة المحلية، مما سيساعد على تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة الذي يتميز بالنمو السريع، كما ينعكس ذلك علي نوعية المشاركة الكورية، حيث تعمل المنظمات المشاركة في مجال صناعة البرمجيات والتعلم الإلكتروني وتكنولوجيا المعلومات والشركات الكورية التي ساعدت في بناء البنية التحتية الخدمية في كوريا على تبادل الخبرات مع المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن والشرق الأوسط.

ويهدف هذا المنتدى الذى يستمر يومين ويعقد برعاية ودعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة اقتصاد المعرفة في جمهورية كوريا وسفارتها في عمان وبمشاركه واسعة من القطاعين العام والخاص إلى تشجيع التعاون المشترك لبناء مجتمع المعلومات في منطقة الشرق الأوسط.

ويوفر المنتدى للمشاركين فرصا كبيرة لمشاركة مجموعة متنوعة من الخبرات في مجالات تشمل انظمة النقل الذكية وانظمة الادارة والشبكة الذكية ونظم التعرف على بصمات الأصابع ونظم المعلومات الطبية والحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية وانظمة التعليم الذكية وخدمة البريد الذكية والتمويل الإلكتروني وجواز السفر الالكتروني ونظام أمن الموانئ والمطارات اضافة الى البث الرقمي وشبكات الجيل القادم.

ويشارك في المنتدى ممثلون عن16 جهة حكومية وشركات القطاع الخاص في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و40 متخصصا بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط و200 مشارك متخصص في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من الأردن.

ويستضيف المنتدى متحدثين من كوريا الجنوبية والشرق الأوسط والأردن بهدف التفاعل بين الاطراف لاكتشاف الوسائل التي يمكن بها تحسين كفاءة وفعالية المعلومات والاتصالات حيث ستعقد على هامش المنتدى لقاءات ثنائية بين الشركات الكورية ونظيراتها من الاردن والشرق الاوسط إضافة إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

ويعد المنتدى حدثا تجاريا زاخرا بالفرص المتاحة للمشاركين حيث يلتقي موظفو الحكومات المختصيين وخبراء الصناعة والشركات الخاصة من اجل اكتساب المعرفة وتبادل وجهات النظر بشأن تكنولوجيا المعلومات المتطورة في كوريا الجنوبية، والتواصل بين المشاركين واستغلال الفرص المتاحة واجتماعات العمل الثنائية مع شركات تكنولوجيا المعلومات الاتية من جمهورية كوريا.

ويتزامن مع المنتدى الاحتفال بالذكرى الـــ50 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة الاردنية الهاشمية وجمهورية كوريا وأيضا الذكرى50 لتأسيس وكالة تنمية الصادرات والاستثمار الكورية (كوترا).

ومن المعروف عن كوريا تصدير الأجهزة الإلكترونية مثل LCD وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف النقالة ولكن الآن ينصب التركيز على تصدير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات مثل التعلم الإلكتروني والحكومة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية.

يذكر أن تجارة الأردن مع كوريا ترتكز بشكل اساسي على قطع غيار السيارات والسيارات والأدوات المنزلية الكهربائية والالكترونيات والهواتف النقالة وأجهزة الكمبيوتر والعديد من الشركات الكورية تقوم بتنفيذ مشاريع الكهرباء والمياه في الأردن وسيشتمل التركيز أيضا على خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرامجها(بترا)

أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

بالصور : الأصالة في دوري المحترفين الاردني


اقرأ المزيد