تابعونا:
طالعوا أخر الأخبار الرياضية على موقع www.jbcsport.net
اخر اخبار امانة عمان الكبرى

اخر اخبار امانة عمان الكبرى

2012-12-09 14:59

المدينة نيوز - تاليا مجموعة من الاخبار عن امانة عمان الكبرى  :

وفد فلسطيني يشيد بتطور مدينة عمان وتنظيمها

أشاد وزير الحكم المحلي الفلسطيني الدكتور خالد فهد القواسمي بتطور مدينة عمان وتنظيمها، والجهود التي تبذلها أمانة عمان في خدمة المدينة ومواطنيها والإنجازات التي حققتها في هذا الشأن .

جاء ذلك خلال زيارته اليوم لأمانة عمان يرافقه وفد يضم عدد من رؤوساء البلديات الفلسطينية بهدف الاطلاع على تجربتها في العمل البلدي وإنجازاتها على مختلف الصعد .

وأكد رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني على أهمية تعزيز سُبل التعاون البلدي بين الطرفين، مبدياً استعداد الأمانة على نقل خبراتها البلدية للبلديات الفلسطينية . 

واتفق الطرفان خلال الزيارة على ضرورة عقد ورشة عمل مشتركة بين الجانبين قريباً يتم خلالها تبادل الخبرات البلدية فضلا عن تعزيز التعاون المشترك بينهما في العمل البلدي .

وقدم مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد للوفد عرضاً تناول خلاله تطور مدينة عمان في مختلف المجالات والدور الذي تقوم به أمانة عمان في خدمة المدينة ومواطنيها من خلال تنفيذها للعديد من المشاريع التنموية والاستراتيجية الهامة التي تخدم تطور المدينة ومواطنيها في المجالات كافة وليس فقط على صعيد العمل البلدي .

وتضمن العرض إنجازات ومشاريع الأمانة في مجالات النقل والمرور والإدارة الجيدة ، وتنمية المجتمع المحلي ، والبنية التحتية .

وضم الوفد الفلسطيني في الزيارة التي حضرها نائب رئيس لجنة أمانة عمان المهندس محمد مظهر عناب والمدير التنفيذي المالي بالأمانة رؤوساء بلديات نابلس ، طولكرم ، أريحا ، رام الله .

وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهدايا والدروع التذكارية

************

وفد من الأردنية يطلع على التقنيات الحديثة للأمانة في مكافحة ناقلات الأمراض

 

اطلع وفد من طلبة كلية الزراعة في الجامعة الأردنية برئاسة الدكتور توفيق العنتري صباح اليوم على التقنيات الحديثة في مجال مكافحة ناقلات الأمراض التي تطبقها الأمانة خلال زيارة الوفد لمركز غرب عمان التابع  لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان  .

وأشارعضو هيئة التدريس بقسم وقاية النبات في كلية الزراعة الدكتور توفيق العنتري أن الزيارة  تأتي ضمن خطة الكلية لتدريب وتأهيل الطلبة في المراحل الدراسية الأخيرة ، معرباً عن شكرة لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ومهندسيها الزراعيين الخبراء على إعطائهم جل خبراتهم العملية في مجال مكافحة ناقلات الأمراض من الحشرات والقوارض .

ولفتت مديرة دائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان المهندسة شتورة العدوان إلى أن الدائرة تقدم باستمرار العديد من المحاضرات العلمية لطلبة الجامعات لتعريفهم بالخدمات التي تقدمها الأمانة في مجال مكافحة الحشرات والقوارض ومنع انتشارها للحفاظ على صحة المواطنين .

وقالت أن الأمانة تواكب آخر التطورات والمستجدات العلمية والتقنيات الحديثة في مجال مكافحة ناقلات الأمراض من جهة ونقل المعرفة وتبادلها بين شركاء الأمانة من خلال الورش والندوات العلمية المتخصصة التي تنظمها الدائرة أو من خلال إلقاء المحاضرات العلمية بناء على طلب الشركاء والجهات الرسمية .

وقدم رئيس مركز غرب عمان المهندس فرحان حمارشة  محاضرة علمية حول طرق المكافحة باستخدام أجهزة الرش وأنواعها المستخدمة والتقنيات الحديثة التي طبقتها الأمانة في مجال مكافحة ناقلات الأمراض ، إضافة إلى شرح عملى اشتمل على أنواع المبيدات المستخدمة في مكافحة الحشرات والطعوم التي تصنّعها الدائرة لمكافحة الجرذان وأجهزة ومعدات الرش المستخدمة .

يشار إلى أن مركز مكافحة غرب عمان أنشأ في عام 2009 في منطقة تلاع العلي ويتبع لدائرة ضبط ناقلات الأمراض ورعاية الحيوان لخدمة تسعة من مناطق الأمانة الواقعة غرب عمان .

 **************

فعاليات متنوعة في مبنى أنشطة الأمانة خلال الشهرين الماضيين

 

شهد مبنى أنشطة أمانة عمان العديد من الفعاليات التي تنوعت بين الثقافية والاجتماعية والرياضية خلال الشهرين الماضيين .

و تضمنت الفعاليات الرياضية وفقا لمديرة مبنى الأنشطة رنا قطاني  تنظيم 15 حصة تدريبية موجهة للناشئين من عمر ( 9 – 15 ) سنة في لعبة كرة القدم ، بالإضافة إلى استضافة المبنى لبطولة الأمن العام للكرة الطائرة التي فاز فيها فريق انضباط الشرطة .  

وفيما يتعلق بالفعاليات الثقافية والاجتماعية فقد استضاف مبنى الأنشطة مدارس المحبة النموذجية والمدرسة النموذجية التابعة لمؤسسة العناية بالشلل الدماغي حيث قامت كل مدرسة منهم بتنظيم يوم مفتوح لطلبتها اشتمل العديد من الأنشطة التي تنوعت بين قراءة القصص والكتب في مكتبة المبنى ، والرسم على وجوه الأطفال، وعرض أفلام وثائقية إضافة إلى استخدام قاعة الألعاب وتناول الغداء في مطعم المبنى .

 يشار إلى أن الأمانة قامت بافتتاح مبنى الأنشطة عام 2010 كمقصد اجتماعي رياضي ثقافي يرعى الأنشطة الرياضية والترفيهية لمختلف فئات المجتمع المحلي وموظفي الأمانة وعائلاتهم.

 **************

الكيلاني و"بويكو" يبحثان تعزيز التعاون البلدي بين عمان و" وارسو"

 

استقبل رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبد الحليم الكيلاني في مكتبه اليوم السفير البولندي في عمان كريزتوف بويكو .

وبحث الطرفان بحضور نائب رئيس لجنة الأمانة المهندس محمد مظهر عناب سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العاصمتين عمان ووارسو في مختلف مجالات العمل البلدي مبديان استعدادهما لتعزيزه .

ودعوا إلى ضرورة توقيع مذكرة تفاهم بين مدينتي عمان وكراكوف البولندية لتعزيز مجالات التعاون في الخدمات البلدية والإفادة من تجارب المدينتين .

وأعرب السفير البولندي عن إعجابه بالتطور الذي تشهده مدينة عمان، مشيدا بالدور الذي تقوم به أمانة عمان في خدمة المدينة ومواطنيها لمواكبة التطورات التي تشهدها بما يعزز مكانتها بين العواصم والمدن الحديثة .

يشار إلى أن السفير البولندي كريزتوف بويكو عُين كسفير معتمد ومقيم لبلاده في المملكة الأردنية الهاشمية أواخر أيلول الماضي .

أرسل خبر

  • لمزيد من الأخبار تواصل معنا عبر :

اضف تعليق

يمكنك أيضا قراءة X

بدء محاكمة أردني في مصر بتهمة التجسس لصالح دولة اجنبية


اقرأ المزيد