إسرائيل تخلي مخيم "باب الشمس" بالقوة ( فيديو صور واسماء )

تم نشره الأحد 13 كانون الثّاني / يناير 2013 04:47 صباحاً
إسرائيل تخلي مخيم "باب الشمس" بالقوة ( فيديو صور واسماء )

المدينة نيوز -  حصلت المدينة نيوز على قائمة باسماء الناشطين الذين تم اعتقالهم على يد القوات الاسرائيلية  في مخيم " باب الشمس " 

 حسن فرج  .


 محمد حسن مطر.


ثائر انيس.


سامي ابو غاليه من - عرب الجهالين


بسام بحر من هيئة مكافحه الاستيطان .


 فادي الشواهين رئيس مجلس اتحاد الطلبة في جامعة القدس .


 عبد الله أبو رحمة .


محمد الخطيب .


 صلاح الخواجا .


حسن فرج .


 علي عبيدات .


الصحفي علي قراقع .


فادي قرعان .


أحمد العزة .


منذر عميرة .


وسام عواد .


حافظ عمر .

 ونقلت وكالات الانباء في وقت سابق بدأت قوات الأمن الإسرائيلية ليل السبت صباح الأحد إخلاء مخيم "باب الشمس" لناشطين فلسطينيين مبني في موقع مشروع استيطاني يهودي مثير للجدل في الضفة الغربية بالقوة.

وأكدت عبير قبطي وهي إحدى منظمات هذه التظاهرة لفرانس برس أن "القوات الإسرائيلية دخلت إلى المخيم" الذي أقيم صباح الجمعة في موقع مشروع "آي-1" الاستيطاني بين الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلتين.

وكان نحو 200 ناشط فلسطيني قد رفضوا أمرا إسرائيليا بإخلاء مخيم"باب الشمس" الفلسطيني، وهو عبارة عن نحو 20 خيمة أقاموها الجمعة في منطقة "آي-1" في الضفة الغربية المحتلة التي أعلنت إسرائيل أنها ستبني فيها مستوطنات جديدة.

وحضرت الشرطة الإسرائيلية صباح السبت إلى الموقع الموجود بين القدس الشرقية المحتلة ومستوطنة معاليه أدوميم، كما حلقت مروحية للشرطة الإسرائيلية فوق المنطقة.

ووزعت الشرطة منذ الجمعة أوامر الإخلاء على الناشطين من الموقع الذي أعلنته منطقة عسكرية ممنوعة على المدنيين، ولكن الفلسطينيين حصلوا عن طريق محاميهم على أمر من المحكمة العليا الإسرائيلية بتجميد الأمر بالإخلاء.

وأطلق الناشطون على الموقع اسم "باب الشمس" نسبة لرواية تحمل الاسم نفسه للكاتب اللبناني إلياس خوري وتتحدث عن النكبة واللجوء والمقاومة الفلسطينية.

وتوجه مسؤولون فلسطينيون صباح السبت إلى الموقع ويدعى موقع الطور، ومنهم من تمكن من الوصول ومنهم من منعهم الجيش الإسرائيلي.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات إن الجنود على حاجز "الزعيم" القريب من الطور، منعوه من الوصول إلى منطقة المخيم.

وكانت إسرائيل قد أعلنت قبل ستة أسابيع اعتزامها بناء آلاف من الوحدات السكنية الاستيطانية في هذه المنطقة ردا على رفع تمثيل دولة فلسطين في الأمم المتحدة إلى دولة مراقب، ولقي المشروع إدانات فلسطينية ودولية.

ويهدف المشروع الاستيطاني في المنطقة "آي 1" إلى وصل مستوطنة معاليه أدوميم في الضفة الغربية التي يقيم فيها 35 ألف مستوطن بالأحياء الاستيطانية في القدس الشرقية المحتلة منذ 1967.

وهو بذلك سيكمل تقسيم الضفة الغربية إلى شطرين وعزل القدس، ما يجعل من المستحيل قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة وعلى أراض متصلة في المستقبل.

مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي

بينما قتلت قوات إسرائيلية السبت فلسطينيا كان يحاول عبور حاجز أمني بالجدار العازل لدخول إسرائيل من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت أسرة الفلسطيني عدي الدراويش (21 عاما) إنه كان يحاول العبور إلى إسرائيل بحثا عن عمل، ونقل الدراويش إلى مستشفى في إسرائيل حيث توفي.

وذكر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجنود فتحوا النار عندما رأوا رجلا يحاول عبور الحاجز في منطقة جنوبي مدينة الخليل في الضفة الغربية.

وتقول إسرائيل إن هذا الجدار الأمني يمنع دخول الانتحاريين الفلسطينيين إلى إسرائيل من الضفة الغربية، بينما يقول الفلسطينيون إنه وسيلة لاستلاب أرضهم لأنه يتوغل في الأراضي المحتلة.

وسيصل طول الجدار إلى 720 كيلومترا عند اكتماله، فيما قضت محكمة العدل الدولية بأن هذا الجدار غير قانون

 شاهد الفيديو : 

 

 

صور من لحظات الاعتقال 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات