ميشال اوباما تعلن الفائز باوسكار افضل فيلم من البيت الابيض ( فيديو وصور )

تم نشره الإثنين 25 شباط / فبراير 2013 09:02 مساءً
ميشال اوباما تعلن الفائز باوسكار افضل فيلم من البيت الابيض ( فيديو وصور )
ميشيل اوباما خلال الحفل

‎ المدينة نيوز - قامت ميشال اوباما زوجة الرئيس الاميركي باراك اوباما بظهور مفاجئ ضمن الحفل الخامس والثمانين لتوزيع جوائز الاوسكار مساء الاحد في هوليوود، من خلال بث مباشر من واشنطن معلنة فوز "أرغو" بجائزة افضل فيلم.

وقالت زوجة الرئيس الاميركي باراك اوباما التي ارتدت فستانا فضيا براقا "اهلا بكم في البيت الابيض" بعد مقدمة قصيرة من الممثل جاك نيكلسون الذي كان موجودا على خشبة مسرح "دولبي ثياتر" حيث اقيم حفل الاوسكار.

واشادت ميشال اوباما بالافلام التي "ترفع الروح وتوسع افق تفكيرنا" قبل ان تهنئ كل المرشحين للفوز.
واضافت "هذه الافلام نقلتنا الى الماضي والى امكان مختلفة من العالم. لقد ابكتنا واضحكتنا وجعلتنا نشعر بالتشويق".

ومضت السيدة الاميركية الاولى تقول "لقد علمتنا ان الحب يمكنه ان ينتصر وان يحدث تحولا ملفتا في حياتنا. وذكرتنا ان بامكاننا التغلب على العقبات اذا كافحنا بشكل كاف وتحلينا بالشجاعة للايمان بقدراتنا".

وميشال اوباما التي ترعى برامج تتعلق بالاطفال ذكرت باهمية الفنون في تربية الشباب "لفتح افق خيالهم ولكي يحلموا احلاما كبيرة ويكافحوا من اجل تحقيق هذه الاحلام".وفتحت بعد ذلك الظرف واعلنت فوز "أرغو" من اخراج بن افليك باهم جائزة في حفل الاوسكار.

وبعد لحظات قليلة اعلنت ميشال اوباما عبر حسابها على تويتر ان "اعلان الفائز بجائزة افضل فيلم في حفل اوسكار 2013 من البيت الابيض كان رائعا. هنيئا لارغو!" وقد وقعت الرسالة بالحرفين الاوليين من اسمها. وقد اعاد زوجها توجيه التغريدة هذه.

واقر ممثل الفيلم ومخرجه بن افليك بعد ذك ردا على اسئلة الصحافيين في الكواليس "شعرت بهلوسة" عندما اعلنت السيدة الاميركية الاولى فوزه.

وتعتبر اوساط هوليوود معقلا للحزب الديموقراطي بشكل عام وقد تم خلال الحملة لاعادة انتخاب باراك اوباما، في ايار/مايو 2012 تنظيم عشاء في دارة جورج كلوني في هوليوود وهو احد منتجي "ارغو" من اجل جمع التبرعات.

وفاز فيلم "أرغو" باوسكار افضل فيلم الذي اعلنته السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما، في حفل شهد تتويج دانييل داي لويس افضل ممثل للمرة الثالثة عن دوره في فيلم "لينكولن".

وكان الخاسر الاكبر خلال الحفل الخامس والثمانين لجوائز الاوسكار ستيفن سبيلبرغ من دون اي منازع، وقد افلتت منه جائزة افضل مخرج.

وفي السباق الى جوائز الاوسكار لم يحسم اي فيلم المعركة لمصلحته، مع ان فيلم "لايف او باي" فاز باكبر عدد من الجوائز وهي افضل مخرج لانغ لي وتصوير ومؤثرات خاصة وموسيقى.

وفي مبادرة غير مسبوقة اعلنت السيدة الاميركية الاولى ميشال اوباما فوز "أرغو" باوسكار افضل فيلم في بث مباشر من البيت الابيض وقد قالت بعد فتح الظرف الذي يحوي اسم الفائز "خيار جيد!".

ولم يفز فيلم "أرغو "الا بجائزتين اخريين هما افضل سيناريو مقتبس وافضل مونتاج. وقد اطلق بن افليك صرخة وبدت عليه الصدمة بعد اعلان فوز فيلمه. وهو لم يكن مرشحا في فئة افضل مخرج او افضل ممثل اذ يقوم بالدور الرئيسي في الفيلم.

وكما كان متوقعا فاز دانييل داي لويس بجائزة افضل ممثل مكافأة على تجسيده شخصية الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة ابراهام لينكولن ليصبح بذلك اول ممثل في تاريخ الاوسكار يفوز بجائزة التمثيل الرئيسية ثلاث مرات.

وقد اطلق الممثل البريطاني البالغ 55 عاما المعروف بانه عبوس بنكته موجهة الى ميريل ستريت التي سلمته التمثال.

وقال "قبل ثلاث سنوات قررنا تبادل الادوار لاني التزمت اداء شخصية مارغريت ثاتشر" في فيلم "ايرون ليدي" التي فازت ميريل ستريب على اساسه باوسكار افضل ممثلة العام الماضي. واضاف امام قاعة استرسلت في الضحك "وكانت ميريل الخيار الاول لستيفن (سبيلبرغ) في دور لينكولن".
وكان اوسكار افضل ممثلة من نصيب الممثلة الشابة جنيفير لورانس (22 عاما) عن دورها كأرملة مضطربة في "سيلفر لاينينغز بلايبوك". وقد تعثرت الممثلة وسقطت على الدرجات المؤدية الى خشبة المسرح.
وحصد انغ لي المولود في تايوان جائزة افضل مخرج وهي الثانية في مسيرته الفنية بعد "بروكباك ماونتن" في العام 2005.

وكما كان متوقعا توج فيلم "امور" المصور بالفرنسية للمخرج النمسوي مايكل هانيكه والذي كان يمثل النسما، باوسكار افضل فيلم اجنبي.

وقال المخرج بالانكليزية "شكرا جزيلا لهذا الشرف الكبير" وشكر فريق فيلمه. واضاف "اشكر ممثلي فيلمي الرائعين لاني من دونهما لم اكن لاتواجد هنا" متوجها الى جان-لوي ترانتينيان وايمانويل ريفا التي احتفلت الاحد بعيد ميلادها السادس والثمانين وكانت مرشحة في فئة افضل ممثلة.

وحصدت آن هاثاوي اوسكار افضل ممثلة في ور ثانوي ن تأديتها دور المومس فانتين في الفيلم الغنائي الاستعراضي "لي ميزيرابل".

وفاز فيلم "لي ميزيرابل" ايضا بجائزتي افضل ماكياج، وافضل صوت مناصفة مع "سكاي فال" اخر اجزاء سلسلة جيمس بوند. وقد فازت المغنية اديل بجائزة افضل اغنية اصلية عن "سكاي فال" ايضا.

وفي اول جائزة وزعت خلال الحفل، فاز النمسوي كريستوفر فالتس باوسكار افضل ممثل في دور ثانوي عن فيلم "دجانغو انتشايند". وقد اعرب عن "امتنان غير محدود" للمخرج كوينتن تارانتينو "الذي اوجد عالما يستوحى منه بشكل لا يصدق".

وفاز تارانتينو ايضا باوسكار افضل سيناريو اصلي عن الفيلم نفسه وهو الثاني له في الفئة ذاتها بعد "بالب فيكشن".

اما اوسكار افضل فيلم رسوم متحركة فكان من نصيب "برايف" من انتاج استديوهات بيكسار (ديزني).

وافتتح مقدم الحفل الممثل والمخرج سيث ماكفرلاين السهرة بسلسلة من النكات قبل ان يقاطعه وليام شاتنر قائد المركبة الفضائية في سلسلة افلام "ستار تريك" الذي اعطاه بعض النصائح حتى لا يكون "اسوأ مقدم لحفل الاوسكار".

وافردت السهرة حيزا كبيرا للموسيقى مع مشهدين مكرسين للفيلمين الاستعراضيين "شيكاغو" و "لي ميزيرابل" في حين تم الاحتفاء بالذكرى الخمسين لانطلاقة جيمس بوند السينمائية مع اداء تشيرلي باسيي لاغنية "غولدفينغر" الشهيرة.

وفي سن السادسة والسبعين اثبت المغنية في غناء مباشر انها لا تزال تملك الصوت لاطراب الجمهور الذي وقف لها مصفقا.

في ما يأتي الفائزون في الفئات الرئيسية لجوائز الاوسكار التي وزعت مساء الاحد على مسرح دولبي ثياتر في هوليوود:
افضل فيلم:
-ارغو لبن افليك
-- افضل مخرج:
- انغ لي (لايف اوف باي )
-- افضل ممثل:
- دانييل داي لويس (لينكولن)
-- افضل ممثلة:
- جنيفير لورانس (سيلفر لاينينغز بلايبوك)
-- افضل ممثل في دور ثانوي:
- كريستوف والتس (دجانغو انتشايند)
-- افضل ممثلة في دور ثانوي:
- آن هاثاواي (لي ميزيرابل)
-- افضل فيلم اجنبي:
- امور (النمسا)
-- افضل فيلم رسوم متحركة:
- برايف

شاهدوا الفيديو و الصور : 


دانييل داي لويس الفائز بجائزة أفضل ممثل

كريستوف فالتز الفائز بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد

كوينتين تارانتينو الفائز بجائزة أفضل نص أصلي

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

ميشيل اوباما 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

 

ميشبل اوباما تعلن عن اسم الفائز 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

اثناء تسليم جوائز الاوسكار 

 

أديل الفائزة بجائزة أفضل أغنية

أديل مع ريتشارد جير

الفائزون الأربعة بجوائز التمثيل

آن هاثاواي الفائزة بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد

أنج لي الفائز بجائزة أفضل مخرج

بين أفليك الفائز بجائزة أفضل فيلم

بين أفليك وجورج كلوني مع جاك نيكلسون

جينيفر لورانس الفائزة بجائزة أفضل ممثلة

 

 

 

(ا ف ب)

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات