بالصور .. الايتام على مائدة افطار الملك والملكة

تم نشره الإثنين 07 أيلول / سبتمبر 2009 01:35 صباحاً
بالصور .. الايتام على مائدة افطار الملك والملكة

المدينة نيوز - أقام جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم الاحد في قصر بسمان الزاهر مأدبة إفطار لأيتام من المؤسسات والجمعيات التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومن المستفيدين من صندوق الأمان لمستقبل الأيتام.

وأدى جلالة الملك والحضور صلاة المغرب جماعة.

وتبادل جلالتاهما خلال الافطار الحديث مع الايتام للاطمئنان على احوالهم والوقوف على احتياجاتهم.

وقدم جلالة الملك خلال المأدبة دعما ماديا للجمعيات والمراكز والمؤسسات القائمة على رعاية الايتام في المملكة والبالغة 29 جمعية ومركزا ومؤسسة.

وقد انشد عدد من الاطفال الايتام السلام الملكي امام جلالتيهما بعد مأدبة الافطار.

وفي موازاة ذلك، أقيمت بتوجيهات من جلالة الملك اليوم مآدب إفطار لحوالي 24 ألف يتيم في أكثر من 50 موقعا في مختلف مناطق المملكة.

وحضر الإفطار رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية الدكتور أحمد هليل، ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي، والمستشار في الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي، ووزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف.

 

وعلى صعيد متصل وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني أقيمت في مختلف محافظات المملكة اليوم الاحد مآدب إفطار ملكية للاطفال الايتام .

وأكد المشاركون ان هذا الافطار يشكل مكرمة من مكارم جلالة الملك في رعايته للايتام والفئات الاقل حظا في المجتمع ويعكس مبدأ التكافل والتضامن .

ففي محافظة العاصمة ومندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني رعى المحافظ سمير مبيضين حفل الافطار في المدينة الرياضية الذي اقامه جلالته للاطفال الايتام في محافظة العاصمة بمشاركة 3694 طفلا من الايتام من مختلف مؤسسات الرعاية والجمعيات الخيرية في محافظة العاصمة.

وقال مبيضين ان الاردنيين ينظرون الى هذا الافطار على انه مكرمة من مكارم جلالة الملك في التواصل مع ابناء شعبه ورعاية الايتام والفئات الاقل حظا في المجتمع .

وفي محافظة مادبا حضر المحافظ علي الشرعة مأدبة الافطار الملكية التي توزعت على اربع مناطق هي مأدبا وذيبان ومليح والعريض بمشاركة 750 يتيما .

واشاد المحافظ بمكارم جلالة الملك ورعايته المستمرة للايتام.

وفي محافظة اربد حضر المحافظ خالد عوض الله أبوزيد مأدبة الأفطار الملكية التي اقيمت في قصبة إربد والويتها للأيتام التابعين لمراكز وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الخيرية والأيتام المقيمين مع أسرهم ومراكز مديريات الأوقاف في المحافظة.

وأشاد محافظ إربد بمكارم جلالة الملك ومبادراته المستمرة والتي تهدف الى الاهتمام المتواصل مع ابناء شعبه وخاصة الأيتام، الذين يوليهم جلالته جل مكارمه ورعايته .

وثمن الحضور اللفتة الملكية السامية والتي تؤكد عمق التلاحم بين القيادة الهاشمية والشعب .

وفي محافظة العقبة حضر المحافظ زيد زريقات اليوم الأحد مأدبة الإفطار التي اقيمت الى حوالي ستمئة يتيم في نادي الأمير راشد التابع لمؤسسة الموانئ.

كما أقيمت افطارات للأيتام في مناطق وادي عربة والقويرة والديسة بحضور الحكام الإداريين في تلك المناطق.

وقال الزريقات إن هذا الإفطار الملكي يأتي ضمن مكارم جلالة الملك عبدالله الثاني والاهتمام بهذه الفئة خصوصا خلال هذا الشهر الفضيل.

واقيمت في محافظة الكرك مأدب الافطار الملكية للايتام حضرها المحافظ فواز ارشيدات وشملت وجبات الافطار 897 يتيما موزعين على مناطق المحافظة في قصبة الكرك والوية الاغوار الجنوبية والقصر وفقوع والمزار الجنوبي والقطرانة وعي.

وعبر الايتام عن سعادتهم الغامرة بمكارم جلالة الملك عبدالله الثاني وتواصله الدائم مع ابناء اسرته وتفقده لاحوالهم وتلمس احتياجاتهم في مختلف مناطقهم مؤكدين التفافهم حول قيادة جلالته الحكيمة.

كما اقيمت في محافظة البلقاء مادبة افطار ملكية لنحو الفي يتيم في مختلف مناطق المحافظة .

وحضر مادبة الافطار محافظ البلقاء عبد الجليل السليمات.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات