في الشونة الجنوبية.. سرقت سيارة موزع الطحين.. فتوقفت المخابز عن العمل !

تم نشره الأحد 13 أيلول / سبتمبر 2009 01:53 صباحاً
في الشونة الجنوبية.. سرقت سيارة موزع الطحين.. فتوقفت المخابز عن العمل !

 المدينة نيوز- عادت مخابز الشونة الجنوبية الى العمل بعد توقف دام يومين بسبب عدم تزويدها بكميات الطحين المقررة إثر سرقة سيارة الموزع، إذ فوجئ مواطنو الشونة الجنوبية بعدم وجود خبز في الاسواق واقفال المخابز الثلاثة في البلدة لابوابها.

 

وقال ابراهيم العدوان "ذهبت الى المخبز لاشتري الخبز فوجدته مقفلا فذهبت الى المخبز الآخر فقال لى العامل انه لا يوجد خبز وعندما سألته عن السبب قال انه لا يوجد طحين".

 

وقال عبدالمنعم العدوان صاحب مخبز ان "كميات الطحين المحددة من وزارة الصناعة لم تأتنا منذ يومين حيث نفدت كميات الطحين الموجودة لدينا مما جعلنا نغلق المخبز".

 

واضاف العدوان ان "كميات الطحين الحالية لا تكفي بسبب زيادة الطلب على الخبز ونأمل من الوزارة ان تزيد كميات الطحين المقررة لنا".

 

وقال بكر ياسين ان "نفاد مادة الخبز من الاسواق مشكلة كبرى ومهما كانت الاسباب"، مشيرا الى ضرورة ان "يكون هناك بدائل متوفرة بأسرع وقت خصوصا في شهر رمضان المبارك".

 

واضاف بكر ان "على الجهات المختصة العمل على توفير هذه المادة الحيوية ومتابعة عملية تزويد المخابز بكميات الطحين ومتابعة اصحاب المخابز للعمل على توفير الكميات اللازمة للمواطنين وعدم إقفال المخابز الا بعد اشعار هذه الجهات بذلك ليتسنى لها العمل على توفير البدائل".

 

من جهته قال نقيب اصحاب المخابز في البلقاء يونس النبالي انه " بعد اجراء اتصالاتنا مع وزارة الصناعة والتجارة تبين ان الخطأ هو من الناقل او المزود الذي يقوم بتوزيع كميات الطحين على المخابز"، مشيرا الى ان "الخطأ الاكبر هو خطأ وزارة الصناعة التي توزع كميات قليلة من الطحين على المخابز تكفيهم لمدة ثلاثة ايام فقط".

وقال ان "المناطق النائية يجب على الوزارة ان تزيد كميات الطحين المخصصة لها بحيث تكفي لتشغيل المخابز لمدة اسبوع على الاقل تحسبا لأي طارئ قد يحدث".

 

من جهته قال مدير الصناعة والتجارة في البلقاء المهندس سامر خوري ان "ما حدث هو عبارة عن حادث طارئ، إذ سرقت سيارة الموزع الذي يقوم بتوزيع كميات الطحين على مناطق الشونة الجنوبية وديرعلا مما تسبب بتأخر وصول كميات الطحين الى المخابز".

واضاف خوري اننا "قمنا بتحميل كميات الطحين بسيارة المديرية وتوزيعها على المخابز بعد ظهر امس حيث باشرت المخابز في انتاج الخبز قبل ساعات من موعد الإفطار".

 

واكد خوري ان "أيا من اصحاب المخابز لم يخاطبنا ولم يعلمنا بوجود نقص في الكميات"، مشيرا الى أنه كان من "الواجب على اصحاب المخابز ان يبلغونا في حال وجود نقص حتى نتمكن من معالجة الامور بأسرع وقت".

 

وأضاف "سنقوم بزيادة الكميات المقررة للمخابز خلال ايام وذلك بسبب كثرة الاغلاقات بين المخابز وازدياد الطلب على الخبز".

 

من جهته قال متصرف لواء الشونة الجنوبية عبيدالله الشخانبة انه "وبعد ورود معلومة تفيد بعدم وجود مادة الخبز في المخابز قمنا بمخاطبة الجهات ذات العلاقة للوقوف على اسباب عدم توفر الخبز في المخابز والتي افاد اصحابها بعدم وجود طحين منذ يومين، حيث تبين ان "الخلل كان من طرف الموزع والذي سرقت سيارته قبل يومين ولم يتمكن من توزيع كميات الطحين".

 

واضاف الشخانبة أنه "وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة قمنا بتوفير كميات طحين للمخابز في الشونة الجنوبية وتوزيعها على المخابز التي باشرت العمل على الفور لتأمين كميات الخبز للمواطنين".

 

ويذكر ان عدد المخابز العاملة في لواء الشونة يبلغ 13 مخبزا موزعة على مناطق اللواء.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات