مؤتمر تضامني في فرنسا مع اسرى ليبرتي

تم نشره الأربعاء 30 تشرين الأوّل / أكتوبر 2013 10:22 مساءً
مؤتمر تضامني في فرنسا مع اسرى ليبرتي
اضراب عن الطعام تضامنا مع ليبرتي

المدينة نيوز - خاص - أصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بيانا صحفيا الاربعاء حول المؤتمر الذي عقد الثلاثاء في فرنسا لمناقشة الأوضاع في ايران بعد وصول حسن روحاني الى منصب الرئيس ، وتاليا نص البيان :

اللجنة البرلمانية من اجل ايران ديمقراطية التي تتضمن عشرات نواب من جميع المجموعات السياسية في الجمعية الوطنية الفرنسية عُقد مؤتمر في قاعة فيكتور هوغو يوم الثلاثاء 29 تشرين الأول/ اكتوبر. وتناول في المؤتمر الوضع في ايران 3 اشهر بعد مجيء رئيساً جديداً في هذا البلد الى السلطة ومصير المعارضين الايرانيين القاطنين في مخيم ليبرتي بالعراق والذين تعرضوا 100 منهم المقيمين في مخيم اشرف للمجزرة في الاول من ايلول/ سبتمبر الماضي.

وكانت ضيف الشرف في المؤتمر رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الايرانية السيدة مريم رجوي التي قدمت تقييمها عن الاوضاع والظروف الى المؤتمر الذي كان يترأسه دومينيك لوفور نائب رئيس اللجنة البرلمانية من اجل ايران ديمقراطية. كما شارك في المناقشات وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي برئاسة السيناتور جان بير ميشيل رئيس اللجنة الفرنسية من اجل ايران ديمقراطية.

وأكدت السيدة رجوي تقول: « ان هدف النظام هو انخفاض العقوبات المفروضة عليه والتي قد ادت الى ارتباك وضعه ولكن دون تراجعه عن القنبلة ورغم مناورات النظام الشكلية للانفتاح، في الحقيقة لم تتغير أي شئ جوهريا. ويحاول خامنئي ان يستخدم اختلاق المشاهد الكاذبة لروحاني في صالح ستراتيجيته».

ووقع البرلمانيون الحضور في المؤتمر على بيان جاء فيه « البرلمانيون يطالبون فرنسا باتخاذ سياسة واعية تجاه مناورات الحكومة الايرانية ورئيسها الجديد والتي تتضمن منع حصول الملالي على القنبلة النووية وكذلك دعما للمطالب الشعب الايراني الديمقراطية ».

وأكد المتكلمون على المفاوضات بين ايران والمجموعة الدولية 5+1 بشأن برنامج النووي الايراني والتي قد بدأت بتفاعل كبير، الا ان قوبلت بسد «الخط الأحمر» لاصحاب السلطة الرئيسية في ايران خاصة في ما يتعلق بعملية تخصيب اليورانيوم وهي عملية خلافا للقرارات الصادرة عن مجلس الامن الدولي.

ان هذا التعنت والتزمت هو وجه آخر لعملة السلطة على سوريا والعراق وانتهاك حقوق الانسان في ايران. واعلن المقرر الخاص للأمم المتحدة في 23 تشرين الأول/ اكتوبر « لم يشهد أي تغيير» في وضع حقوق الانسان في ايران حيث نُفذت 300 حالة الاعدام في ايران خلال 3 اشهر من بدء عهد رئاسة روحاني.

هذا وسلط النواب ضوءاً على شقاوة النظام الايراني المستمرة تجاه المعارضة. وشنت القوات العراقية التابعة للنظام الايراني هجوما على مخيم اشرف في الاول من ايلول/ سبتمبر ما ادى الى مقتل 52 من اعضاء منظمة مجاهدي خلق الايرانية واختطاف 7 منهم بمن فيهم 6 نساء. وان الرهائن مهددون بالاسترداد الى ايران حيث سيتعرضون هناك على التعذيب والموت.

كما انهم طالبوا الحكومة الفرنسية باخذ زمام مبادرة اوروبية ودولية للحيلولة دون تكرار كارثة انسانية أخرى في مخيم ليبرتي والعمل لدى الحكومة العراقية للافراج عن الرهائن السبعة الذين يواجهون النقل القسري الى ايران حيث ستتعرض حياتهم في الخطر.

وبدأ مئات ايرانيين في مخيم ليبرتي وجنيف واتاوا وملبورن ولندن وبرلين اضراباً عن الطعام حيث دخل الى يومه الـ60. والآن الحالة الصحية للمضربين عن الطعام مقلقة جداً. ودع البرلمانين الفرنسيين المجتمع الدولي الى دعم مطالب المضربين عن الطعام لارغام الحكومة العراقية على الافراج عن الرهائن وتوفير الامن والحماية لاكثر من 3000 من سكان ليبرتي الذين لا يزالون معرضين للاعمال العنف من قبل النظامين الايراني والعراقي.

وطالب البرلمانيون الحكومة الفرنسية باخذ زمام مبادرة اوروبية ودولية للحيلولة دون تكرار كارثة انسانية في مخيم ليبرتي والعمل لدى الحكومة العراقية للافراج عن الرهائن السبعة الذين يواجهون النقل القسري الى ايران حيث ستتعرض حياتهم في الخطر.

دون وقوف بوجه الجريمة ضد الانسانية التي ارتكبوها حكام ايران بحق معارضتهم لا يمكن ارغامهم على التخلي عن انتاج القنبلة النووية.

هذا وأصدرت الأمانة بيانا آخر الأربعاء حول استمرار الاضراب عن الطعام في عدة مدن حول العالم تضامنا مع المعتقلين السياسيين الايرانيين من مخيم اشرف وليبرتي ، وتاليا نصه : 

المجزرة والاعدام الجماعي في اشرف- رقم 84

اضراب المجاهدين وايرانيين عن الطعام في ليبرتي و5 دول العالم لاطلاق سراح 7 رهائن يدخل شهره الثالث

اضراب المجاهدين وايرانيين في ليبرتي وجنيف وبرلين ولندن واتاوا وملبورن عن الطعام قضى يومه الـ60 يوم الاربعاء 30 تشرين الأول/ اكتوبر. ويدخل الاضراب الى شهره الثالث اعتبارا من يوم الخميس 31 تشرين الأول/ اكتبوبر. وفي مقدمة مطالب المضربين عن الطعام هي الافراج عن الرهائن السبعة الاشرفيين الذين اختطفتهم القوات العراقية منذ الاول من ايلول/ سبتمبر الماضي.

وفي رسالة موجهة الى المفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة، كتب احد الأطباء المجاهدين في ليبرتي والذي يقوم بمعالجة المضربين يومياً يقول: « اغلبية من الرجال والنساء المضربين فقدوا 20 بالمئة من أوزانهم... وانهم يعانون من اختلالات في المنام والدوخة والصداع والضعف في البصر والسمع وآلام عضلية وفي العظم والمفاصل.. كما بعضهم يتعرضون حياتهم للخطر الجاد. والأمر في ما يتعلق بالنساء المضربات عن الطعام اكثر مقلقاً. »

وحذر الطبيب، المفوضة السامية لحقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة قائلاً: « يعيش سكان ليبرتي في حالة كارثة انسانية امام عيون المجتمع الدولي، لذلك من الضروري قيامكم بالعجالة للحيولة دون حدوث الكارثة.»

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- 30 تشرين الأول/ اكتوبر 2013

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات