الاميرة بسمة توزع مساعدات انسانية وخيرية في محافظة جرش

تم نشره الأربعاء 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2013 03:56 مساءً
الاميرة بسمة توزع مساعدات انسانية وخيرية في محافظة جرش
الأميرة بسمة توزع المساعدات - أرشيفية

المدينة نيوز - اضفت سمو الاميرة بسمة بنت طلال رئيسة اللجنة العليا لحملة والبر والاحسان جوا من الدفء والفرح على ابناء محافظة جرش بتوزيعها مساعدات انسانية وخيرية على المحتاجين في المحافظة.

وبرغم الاجواء الباردة والماطرة التي تسود المملكة حاليا الا ان حملة البر والاحسان واصلت جهودها اليوم الاربعاء في مد يد العون والمساعدة للمحتاجين في مخيم سوف والكتة والمعراض.

واستفاد من المساعدات الانسانية والخيرية 450 اسرة محتاجة و20 طالبا وطالبة جامعية و600 طالب وطالبة في المرحلة الاساسية وجمعيتين خيريتين في مخيم سوف والكتة والمعراض.

وقدمت سموها 2000 دينار دعما لجمعية عجور الخيرية و200 كرسي وجهاز كمبيوتر لجمعية الجبارنة للتنمية الاجتماعية واربعة الاف دينار لشراء العاب وهدايا للاطفال الايتام فيما تبرع اياد الحواري بتوفير احتياجات مركز البرامج النسائية في مخيم سوف والتي تتعلق بمركز الخياطة وصف محو الامية وغرفة رياض الاطفال.

ولدى لقاء سموها الاهالي في مخيم سوف والكتة الذين أعربوا عن تقديرهم لمبادراتها الكريمة لخدمة ابناء المحافظة وتفقدها لاحوالهم بحضور محافظ جرش بالوكالة فلاح السويلمين ومدير دائرة الشؤون الفلسطينية محمود عقرباوي، قالت ان ما تقوم به الحملة من جهود انسانية اتجاه فئة من بناء المجتمع ما هو الا جزء يسير من الواجب الذي يجب ان تقوم به اتجاههم.

ونقلت سموها تحيات وسلام جلالة الملك عبدالله الثاني لاهالي محافظة جرش.

واضافت ان للمحتاجين حقوقا على الجميع في مد يد العون والمساعدة لهم وتامين متطلباتهم الحياتية مشيرة الى ان الواجب الانساني يحتم على الجميع التعاون والتكاتف من اجل تعزيز العمل الانساني.

وعبرت سموها عن شكرها وتقديرها لكل الداعمين للحملة من القطاع الخاص على مواصلة دعمهم برامج الحملة والتعاون مع الصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية.

وتابعت ان الحملة بجهود الداعمين لبرامجها وانشطتها يترجم معاني المسؤولية الاجتماعية والانسانية تجاه فئة من الناس، ويجسد معاني التكافل والتراحم والتعاون بين ابناء المجتمع الواحد.

ولفتت سموها الى ان الاردن بحاجة الى جهود كل فرد من اجل الاستمرار في مسيرة البناء والنماء، مشيرة الى ان مسيرة البناء والتقدم مبنية على الصبر والعزم والتأكيد على اننا سنتجاوز كل التحديات بتعاون ابناء المجتمع وتفانيهم في خدمة الوطن.

واكدت سموها دور العمل الخيري والانساني المهم في بناء الوطن وتحقيق الكثير من الانجازات قائلة ان الحملة وبجهود الخيرين عنوان كبير للخير والعطاء منوهة الى الجهد الذي يقوم به اعضاء اللجنة العليا للحملة والداعمين لها.

ورافق سموها في الجولة نائب رئيس اللجنة العليا للحملة الدكتور عبدالسلام العبادي ورئيس الفريق الطبي للحملة الدكتور نايف العبداللات والدكتورة سناء البلبيسي والكابتن اياد الحواري والحاج ايوب خميس أعضاء اللجنة العليا للحملة.

بدورهم عبر الاهالي عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي تقوم بها الحملة برئاسة سمو الاميرة بسمة بنت طلال في التخفيف من معاناة الكثيرين من ابناء الوطن والذي هم بامس الحاجة للمساعدة.

وقال رئيس لجنة خدمات مخيم سوف عبد المحسن بنات خلال لقاء سموها اهالي المخيم في نادي الاقصى الرياضي ان حملة البر والاحسان تجسد معاني التكافل والتراحم الذي امر به الدين الحنيف وترجمته الحملة على ارض الواقع.

واضاف ان الحملة وبمواصلة عمل الخير والعطاء مسحت دموع اليتامى والفقراء وسهلت على طلبة الجامعات المحتاجين مشوار العلم والنور والبناء.

من جهته ثمن رئيس نادي الاقصى الرياضي النائب محمد هديب جهود سموها الكبيرة والمتميزة في دعم المحتاجين وسد حاجاتهم.

وقال نعتز بالوطن وقيادته وكلنا ولاء وانتماء لكل ذرة تراب في هذا الوطن.

واستمعت سموها الى ايجاز عن الاعمال والانشطة التي يقوم بها مركز البرامج النسائية من مديرة المركز نهى القطامي وتفقدت سموها صف محو الامية ومشغل الخياطة التدريبي وغرفة رياض الاطفال وسلمت الدعم للمركز واطفال المركز.

وخلال جولتها استمعت سموها الى ابرز المشاكل والتحديات التي تواجه اهالي مخيم سوف طالبة من المعنيين العمل على ايجاد الحلول المناسبة وبخاصة القضايا المستعجلة مثل السيول التي تداهم المنازل في الاودية. وفي مدرسة القابسي في الكتة وزعت سموها مساعدات دراسية على 10 طلاب والجاكيتات الشتوية على 600 طالب وطالبة في المرحلة الاساسية ومساعدات طارئة على 200 اسرة.

وقالت مديرة مركز الصندوق الاردني الهاشمي في الكتة منال زريقات ان المركز يعمل على تنمية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية لابناء المنطقة. واضافت نعمل على تحقيق اهداف وغايات المركز من خلال خطط مدروسة تركز على مختلف الجوانب التنموية.

 

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات