ريال مدريد يستضيف بايرن ميونخ في لقاء السحاب

تم نشره الأربعاء 23rd نيسان / أبريل 2014 03:02 مساءً
ريال مدريد يستضيف بايرن ميونخ في لقاء السحاب
من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبايرن

المدينة نيوز - تتجه أنظار عشاق المستديرة الأربعاء الى ملعب "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الأسبانية مدريد حيث يستقبل ريال مدريد صاحب الرقم القياسي بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سيخوض ريال مدريد بطل المسابقة تسع مرات المباراة منتعشا من عودة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد ابلاله من الاصابة، لمواجهة بايرن الثالث في سجل الفائزين مع خمسة القاب اخرها الموسم الماضي على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند.

ويشارك ريال مدريد المتوج بين 1956-1960 و1966 و1998 و2000 و2002، في الدور نصف النهائي للمرة الخامسة والعشرين وهذا رقم قياسي والرابعة على التوالي، لكنه لم يتأهل الى النهائي اخر ثلاث مرات بعد سقوطه امام مواطنه برشلونة (2011) و بايرن ميونيخ بالذات (2012) وبوروسيا دورتموند (2013).

وتواجه الفريقان اخر مرة في نصف نهائي 2012، ففاز بايرن ذهابا 2-1 ورد عليه ريال بالنتيجة عينها ايابا، لكنه خسر بركلات الترجيح 3-1، ليتأهل بايرن ويتذوق مرارة ركلات الترجيح امام تشلسي الانكليزي.

اما بايرن، حامل اللقب في 1974 و1975 و1976 و2001 و2013، فيأمل ان يصبح اول فريق يحافظ على لقبه في النسخة الحديثة من المسابقة الاولى اي ابتداء من عام 1993 عندما تحول اسمها الى دوري ابطال اوروبا. ويخوض بايرن نصف النهائي لرابع مرة في اخر خمس سنوات والسادسة عشرة في تاريخه بعد تخطيه مانشستر يونايتد الانجليزي في ربع النهائي، وذلك بعدما احتفظ بلقب الدوري الألماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي).

والتقى بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 20 مرة في المسابقات الاوروبية كلها في المسابقة الاولى (فاز 11 وتعادل مرتين وخسر 7)، بينها خمس مواجهات في نصف النهائي، حيث تفوق بايرن في 1976 و1987 و2001 و2012 فيما خرج مدريد فائزا مرة يتيمة في 2000.

وعرف معسكر ريال ارتياحا كبيرا، بعد معاودة رونالدو تمارينه بشكل طبيعي الاثنين، ما يرجح مشاركته في المباراة. وغاب رونالدو حامل الكرة الذهبية عن النادي الملكي منذ اوائل الشهر الحالي بسبب اصابة في ركبته اليمنى ثم في فخذه الايسر، ما حرمه من المشاركة مع فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي في نهائي كأس اسبانيا التي توج بها ريال على حساب غريمه الازلي برشلونة (2-1)، اضافة الى مبارياته مع بوروسيا دورتموند الالماني (0-2 في اياب المسابقة القارية) وريال سوسيداد (4-0) والميريا (4-0) في الدوري.

من جهة اخرى، غاب عن تمارين الاثنين الويلزي جاريث بايل، صاحب هدف الفوز القاتل على برشلونة في نهائي الكأس، بسبب اصابته بنزلة برد، لكن يتوقع مشاركته الى جانب الفرنسي كريم بنزيمة ورونالدو. ويعتمد انشيلوتي بشكل كبير على رونالدو افضل لاعب في العالم وصاحب 14 هدفا في موسم واحد في المسابقة حتى الان بالتساوي مع الارجنتيني ليونيل ميسي (2011-2012 مع برشلونة) والبرازيلي جوزيه التافيني (1962-1963 مع ميلان).

وضمن الترسانة الهجومية لفريق العاصمة، يبرز الارجنتيني أنخل دي ماريا الذي كان عنصرا فاعلا في فترة غياب رونالدو، الى جانب لاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش و تشابي ألونسو، فسجل اللاعب السريع 11 هدفا و19 تمريرة حاسمة في كل المسابقات.

في الطرف المقابل، ستكون المباراة مناسبة لمدرب بايرن الاسباني الفذ جوسيب جوارديولا (43 عاما) لمواجهة ريال مدريد مجددا بعد الصراعات اللافتة ايام توليه الاشراف على برشلونة وقيادته الى 14 لقبا في اربع سنوات. ويتمتع جوارديولا بسجل جيد على ملعب سانتياجو برنابيو حيث فاز 5 مرات وتعادل 6 مرات مع برشلونة.

ويعتمد بايرن على الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن لاعب ريال السابق و طوني كروس و توماس موللر وغيرهم من النجوم الكبار.

وقال كارل هاينتس رومينيجه هداف الفريق السابق واحد ابرز ادارييه راهنا :"يجب ان نسجل هدفا واحدا على الاقل (خارج ارضنا قبل مباراة الاياب في ميونيخ الاسبوع المقبل)، هذا ما تعلمناه من مواجهات بوروسيا دورتموند مع ريال. يطلق علينا هناك "لا بيستيا نيجرا" (الوحش). يجب ان نظهر لهم ان الوحش قد عاد".

وحقق بايرن السبت الماضي فوزه الاول في اخر اربع مباريات في الدوري على حساب إنتراخت براونشفايج 2-0، بعد تراخيه اثر تتويجه التاريخي والذي شهد خوضه 53 مباراة متتالية من دون خسارة.

ورأى قائد الفريق فيليب لام ان فريقه يجب ان يكون في قمة مستواه ليقارع ريال مدريد: "سنظهر الاربعاء اننا جاهزون للمباريات الكبرى، لكن الحظوظ ستكون متساوية بنسبة 50-50".

 ويعود الى تشكيلة الفريق البافاري حارسه الدولي مانويل نوير والظهير النمسوي دافيد الابا الغائبين عن المباراة الاخيرة بسبب المرض. 

(أ ف ب)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات