افتتاح عيادة المجتمع الصحي في مركز صحي البيادر

تم نشره السبت 23rd آب / أغسطس 2014 02:54 مساءً
افتتاح عيادة المجتمع الصحي في مركز صحي البيادر
مركز صحي

المدينة نيوز:-  افتتحت وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية وبدعم من شركة ادوية الحكمة السبت عيادة المجتمع الصحي في مركز صحي بيادر وادي السير التابع للوزارة.

وقال مدير مديريات الصحة الدكتور بشار ابو سليم في كلمة نيابة عن وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان استراتيجية الوزارة تركز بشكل رئيس على التوعية بأسباب الامراض والاوبئة وطرق انتشارها وسبل الوقاية منها.

واضاف ان اطلاق العيادة يأتي منسجما ومتوافقا مع سياسة الوزارة وتركيزها على الجانب التوعوي للمجتمع المحلي حول الامراض المزمنة بتقديم المشورة الصحية، لاتباع انماط الحياة الصحية للوقاية من الاصابة بهذه الامراض.

واكد ان اطلاق العيادة يشكل نقلة نوعية في المركز على مستوى الوقاية والعلاج ترجمة للتوجيهات الملكية لتحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطنين.

وعبر عن تقديره للجمعية على مبادرتها، ولشركة ادوية الحكمة على دعمها للعيادة، مؤكدا دورها الحيوي في مساندة جهود الوزارة الرامية الى رفع الوعي الصحي لدى المواطنين.

ويطبق مشروع عيادة المجتمع الصحي في مركز صحي بيادر وادي السير بدعم من شركة ادوية الحكمة التي قدمت تكاليف تجهيز العيادة بالأجهزة والمعدات اللازمة ووسائل التوعية من بيانات ومنشورات اضافة الى تدريب الفريق الطبي المسؤول عن العيادة.

وقالت مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية انعام البريش ان الجمعية تنفذ برامج تنموية لتلبية احتياجات المجتمع المحلي بما يتماشى والاولويات الصحية الوطنية وفي مقدمتها تنفيذ برامج وقائية تعنى بالسلامة والصحة العامة.

وبينت ان عيادة المجتمع الصحي مشروع وطني اطلق عام 2011 بالتعاون مع وزارة الصحة لبناء قدرات المراكز الصحية المشاركة في مشروع عيادة المجتمع لتوفير خدمات وقائية علاجية تمكن المرضى من التعامل مع مرضهم بطريقة تقلل من تأثيراته السلبية على صحتهم وتجنبهم المضاعفات.

واشارت الى وجود عيادات مجتمع صحي في مركز صحي عين الباشا، والرمثا الشامل، وشمال مأدبا الشامل، والبيادر الشامل، وتتضمن الخطة المستقبلية التوسع في المشروع بتوفير عيادات مجتمع صحي في خمسة مراكز صحية في عدد من المحافظات، مشيرة الى ان اكثر من 850 مريضا استفادوا من الخدمات التي تقدمها هذه العيادات.

وبينت نائب الرئيس لقسم الاتصالات في شركة أدوية الحكمة هنا رمضان، ان الشركة وقعت اتفاقية مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية تقوم بموجبها الشركة بدعم تنفيذ مشروع عيادة المجتمع الصحي في مراكز صحية شاملة تابع لوزارة الصحة، مشيرة الى ان مشروع عيادة المجتمع الصحي يسعى لتمكين المراكز الصحية لتقديم خدمات صحية وقائية وعلاجية مكثفة، بالإضافة إلى عقد دورات تثقيف صحي تتمحور حول أهم الأمراض والمشاكل الصحية المنتشرة.

واكد مدير صحة العاصمة الدكتور ليل الفايز خلال الافتتاح اهمية الشراكة بين وزارة الصحة والجمعية الملكية للتوعية الصحية وشركة ادوية الحكمة من خلال التعاون في المجالات الصحية لتوعية المواطنين والمجتمع صحيًا.

وتتحمل شركة أدوية الحكمة تكاليف تجهيز عيادة المجتمع الصحي بالمعدات الطبية اللازمة والمصادر الأساسية، والكتيبات والمنشورات بالإضافة إلى تدريب الفريق الطبي المسؤول عن العيادة.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات