اتفاق يعيد الدراسة لطبيعتها الاحد .. تحديث

تم نشره الخميس 28 آب / أغسطس 2014 04:23 مساءً
اتفاق يعيد الدراسة لطبيعتها الاحد .. تحديث
اضراب المعلمين - تعبيرية

المدينة نيوز - قال رئيس لجنة التربية النيابية النائب محمد القطاطشة انه تم عصر الخميس توقيع تفاهمات بين نقابة المعلمين ووزارة التربية والتعليم ولجنة التربية النيباية لاعادة الدوام الي طبيعته بداية من الاحد المقبل .

وقال القطاطشة في تصريح لوكالة الانباء الاردنية "بترا" انه تم الاتفاق من حيث المبدأ على تلبية 5 مطالب للمعلمين، والمتضمنة تعديل نظام الخدمة المدنية، وتحسين خدمات التأمين الصحي، وإحالة صندوق ضمان "التربية" الى مكافحة الفساد، إلى جانب إصدار تشريعات رادعة للاعتداءات على المعلمين، ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة وذلك بانتظار موافقة الهيئة المركزية للنقابة التي تعقد اجتماعها في الوقت الراهن .

واضاف القطاطشة، ان الوزارة وافقت على زيادة البعثات المقدمة لابناء المعلمين الى 4500 بعثة.

وقال القطاطشة:" انه تمت مناقشة البنود المتعلقة بالدرجة الخاصة مع اللجنة القانونية برئاسة النائب عبدالمنعم العودات، ونظام العقوبات التي كانت مجحفة بحق المعلم مع التعهد بعرضها على ديوان التشريع ليعمل على صياغتها بمتابعة من اللجنة القانونية".

اما بالنسبة للمطلب المالي للنقابة بين القطاطشة، ان هذا المطلب وحسب اعلان وزير التربية فقد تُرك ريثما تتحسن الاوضاع المالية للخزينة، بحيث يتم دعم المعلم، الى جانب موظفي القطاع العام.

وثمن موقف النقابة الذي يعكس حرصها على النهوض بقطاع التعليم، مؤكدا انه لا بديل عن دعم المعلم وتحسين وضعه باعتباره محور العملية التعليمية والتربوية، كما ثمن جهود رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة الذي ترأس احد الاجتماعات في تقريب وجهات النظر.

واكد القطاطشة ان النقابة عون لوزارة التربية والتعليم في مهامها واجراءاتها الرامية الى النهوض بالتعليم حتى يعود لسابق عهده والذي نفخر به على مستوى الاقليم والمنطقة.

من جهته  اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات ان الوزارة ونقابة المعلمين توصلتا  الى مسودة تفاهمات حول مطالب المعلمين الخمسة باستثناء المطلب المالي السادس.

واوضح الدكتور الذنيبات ان ظروف الموازنة العامة للدولة لا تسمح بتلبية المطلب السادس وفي حالة تحسن الظروف المالية للموازنة ستسعى الوزارة لتحسين الوضع المالي للموظفين بشكل عام وللمعلمين بشكل خاص.

واكد الدكتور الذنيبات خلال اجتماع عقد اليوم في مقر الوزارة مع نقيب المعلمين الدكتور حسام مشه وعدد من اعضاء مجلس النقابة ورئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب الدكتور محمد القطاطشه واعضاء اللجنة بالاضافة الى النائب خليل عطية ورئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب النائب عبد المنعم العودات والنائب زكريا الشيخ ان النقابة هي مساند ورديف للوزارة في تطوير العملية التربوية، داعيا الى تعظيم منهج الحوار ما بين الوزارة والنقابة بما يصب في مصلحة المعلمين والطلبة.

وبين وزير التربية والتعليم ان الاجتماع ناقش مطالب نقابة المعلمين المتعلقة بامان وحماية المعلم وملف صندوق ضمان التربية ونظام المؤسسات التعليمية الخاصة والتعديلات المقترحة من النقابة على نظام الخدمة المدنية وملف التأمين الصحي، مؤكدا ان معظم هذه المطالب قد تم انجازه.

واعرب الوزير عن شكره لرئيس مجلس النواب واعضاء المجلس على مبادراتهم ومساهماتهم في حل مشكلة اضراب المعلمين، مؤكدا ان الاجتماع اتسم بروح ايجابية وحرص بناء، متمنيا ان يكون هناك قرارا ايجابيا للهيئة المركزية لنقابة المعلمين لوقف الاضراب وبدء الدراسة بشكل امثل اعتبارا من يوم الاحد المقبل.

واشار الى ان ابواب الوزارة مفتوحة للحوار وان ما تقدمه النقابة سيدرس وينظر فيه بروح عالية وايجابية، معربا عن شكره لنقيب المعلمين واعضاء مجلس النقابة واعضاء الهيئة المركزية والاسرة التربوية للجهود التي بذلت لانجاح هذه النقاشات والحوارات على مدار الايام الماضية.

يشار الى ان مجلس نقابة المعلمين يعقد الان اجتماعا للهيئة المركزية لمناقشة ما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع المشار اليه اعلاه والذي عقد اليوم في مقر وزارة التربية والتعليم بعمان.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات