مشعل : لا سياسة بدون مقاومة ولا مقاومة بدون سلاح

تم نشره الجمعة 29 آب / أغسطس 2014 02:03 مساءً
مشعل : لا سياسة بدون مقاومة ولا مقاومة بدون سلاح
خالد مشعل - ارشيفية

المدينة نيوز - شدد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية " حماس " لا سياسة بدون مقاومة ولا مقاومة بدون سلاح .

واضاف مشعل خلال مؤتمر صحفي عقده الخميس في الدوحة للحديث عن انتصار غزة : لقد فرض الاحتلال الحرب والدمارعلى غزة بعد فشله في حصار 7 سنوات ، لكن اهالي غزة بصبرهم كانو عند حسن الظن .

غزة فخر العرب والمسلمين و مصدر الهام الشعوب الحرة

وبعد ان بدء مشعل كلمته التي رصدها موقع " جي بي سي نيوز "  بحمد الله ، حيا مشعل اهالي قطاع غزة على صبرهم خلال العدوان الاسرائيلي فقال : اثبتم للعالم انك استاذة الصبر ، وأريتم العالم معدنكم الحقيقي .

وترحم مشعل على شهداء غزة ، قائلا اننا سوف نبقى اوفياء الى دمائهم ، مشيرا الى استشهاد عدد من قيادات الفصائل الفلسطينية خلال العدوان ، وليس فقط من قادة القسام ، وداعيا الله بالشفاء لجميع المصابين .

وتابع : نحن وبالتعاون مع حكومة الوفاق الوطني نعد اهالي القطاع ببدء اعمار غزة وتعويض كل من خسر ، ومعالجة الجرحى .

واضاف : اصبح اهالي غزة درة الشعب الفلسطيني وفخر العرب والمسلمين و مصدر الهام لشعوب الحرة في كل العالم .

وقال لولا تلاحم اهالي غزة ، مع المقاومة والحاضنة الشعبية لها ،  فلما انتصرت ، فانجاز اليوم هو انجاز للجميع ، وليس انجاز المقاومة فقط .

مصر غزة نصر لفلسطين والامة 

بعدها حيا مشعل قادة جميع الكتائب والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة ، قائلا : انتم وسام على صدورنا ، معتبرا ان نصر غزة نصر لفلسطين ، ولجميع احرار العالم ، وليس نصر لفصيل او طائفة معينة .

وقال ان القيود الثقيلة المفروضة على اهالي الضفة منعتهم من الانتفاض بوجه العدو ، لكنهم قدموا ما يستطيعون ، فتبرعوا بالمال والذهب ، فانتصار غزة هو انتصار لهم ايضا .

نصر غزة ثمرة جهد السنين 

وشدد مشعل على ان انتصار غزة هو ثمرة جهد سنوات قائلا : كم من شهيد سقط وهو يحفر الانفاق ، وكم من شهيد سقط وهو يجرب ويصنع الاسلحة ، وكم من شهيد سقط وهو يحاول الحصول على معلومات استخباراتيه من الخطوط الامامية للاحتلال .

واضاف : انتصار غزة لم يكن مفاجئة ، فمن يفطر لـ 6 ايام في رمضان على اوراق الشجر ، ومن يحفظ القرآن بالقراءات السبعة المتواترة لا بد من ان ينتصر ، ومن الطبيعي ان ينجح هؤلاء بمرمغة كرامة القوات الاسرائيلية .

وقال اكرمنا الله بالمصالحة قبل العدوان ، وتسرخت الوحدة بعد العدوان على غزة ، وهو ما بدا واضحا في القاهرة باصرار الوفد المفاوض على مطالب موحدة ، وهو ما بدا في تكافل اهالي غزة ، حتى بين المسيحين والمسلمين .

وقال نحن نؤكد على ان معركة العصف المأكول هي الخطوة الاولى لتحرير فلسطين ، من دون ان نستهين بقدرات الاحتلال المدعوم دوليا ، والمدجج باحدث انواع الاسلحة .

وقال لسنا اول من " بهدل " الجيش الاسرائيلي ، لكن هذه المعركة كسرت اسطورة الجيش الذي لا يقهر .

واشار مشعل الى الشعب الاسرائيلي بات يخشى من المقاومة ، والدليل على ذلك اعداد النازحين والهاربين الى الملاجئ ، ومشيرا الى ان الفرق بين المقاومة والاحتلال هو تحذير المدنيين الاسرائيلين واستدل على ذلك بتحذير المقاومة للاسرائيلين من الذهاب الى الملاعب والتجمع .

وقال ان هذه المعركة مثلت افشالا جديد لنظرية كي الوعي التي اخترعها الجيش الاسرائيلي باستهداف اطفالنا وبيتونا الآمنة ، لكنهم فوجئوا بان سلوك المقاومة كان معاكسا لتوقعاتهم خلال جميع ايام المعركة ، حتى اختتامها مضيفا : ان هذه المعركة اثبت تفوق عقل لدى الشعب الفلسطيني .

وشدد مشعل على ان المقاومة لا تحصار ، والارادات والعقول لا تحصار،  فرغم الحصار فقد نجحت المقاومة ببناء الانفاق وتصنيع الاسلحة .

معركة العصف المأكول غيرت ما اعتادت عليه اسرائيل في حروبا 

واشار مشعل الى نجاح المقاومة في ضرب ما وصفها بالعناصر التقليدية في الحروب الاسرائيلية السابقة ملخصا اياها في نقاط تمثلت في القضاء على عنصر المبادرة والمفاجأة فاصبحت المقاومة هي المبادرة .

كما اشار مشعل الى نقل المقاومة المعركة الى ارض الخصم فاصبحت الجبهة الداخلية ليست بمنئى عن المقاومة .

واضاف ان الاحتلال فقد خلال هذه الحرب القدرة الاستخباراتية لدى جيش الاحتلال ، فاصبحت عيون الاحتلال شبه مغمضة .

كما اشار مشعل الى  انتهاء اسطورة الحروب الخاطفة اوالانتصارات السهلة ، فجيش الاحتلال غرق في غزة .

كما نوه مشعل الى الحرب على غزة اعادت الاعتبار لخيار المقاومة ،والثقة به ، وان فصائل المقاومة والقسام بالاخص اصبخت راسخة في عقول الفلسطينيين في الداخل والشتات والشعوب الاسلامية كلها باعتبارها جيش تحرير فلسطين باذن الله .

واشار مشعل الى ان هذه المعركة اعادت القضية الفلسطينة لتصبح القضية الاولى لدى الشعوب العربية والاسلامية .

رسالتين الى الاسرائيليين واليهود 

وقال ان اسرائيل خسرت صورتها بسبب هذه المعركة ، والتي كانت في صورتين ، الاولى انها هي الضحية فاصبحت اسرائيل عبء على يهود العالم ، والثانية ان جيشها هو الجيش الاقوى .

وقال معركة العصف المأكول دمرت نفسية الاسرائيلين ، فلا احد في اسرائيل يقول انهم انتصروا  ، والقيادة الاسرائيلية عاجزة عن اقناعهم بغير ذلك ، موجها رسالة للاسرائيلين بقوله : ان قيادتكم تكذب عليكم ، وتعمل لمصالحها الحزبية ، فعليكم الاقتناع ان لا أمن لكم مع الاحتلال .

اما في رسالته لليهود فقال مشكلتنا ليس في دينكم ، فقد عاش اليهود في البلاد في قمة التسامح ، ولكن المشكلة في اجرام الاحتلال .

مطالب اهالي غزة بعد النصر

ووجه مشعل رسالة الى من يقول ان غزة عبء فقال : غزة ليست عبء على احد ، بل سند بامكان الجميع الإعتماد عليها .

وقال ان الوفد الفلسطيني المفاوض تصرف بأمانة وعلى قدر المسؤولية فقد تحققت اغلب المطالب ، وعلى رأسها رفع الحصار ، مشيرا الى انه لم يتم التوقف قبل الحصول على كل المطالب .

 واختتم مشعل بالتأكيد على  مطالب اهالي غزة وعلى راسها ضرورة البدء في تفعيل الغاء الحصار معتبرا انه قد تم فك الحصار بالفعل .

وناشد مشعل مصر على فتح معبر رفح ، على اعتباره اخد اهم مطالب اهالي غزة .

وشدد مشعل على ضرورة التأكيد على الوحدة الوطنية واستمرارها ، وسرعة اتمام ما تم التوصل اليه من بنود ، مطالبا حكومة الوحدة بتحمل مسؤولياتها في غزة كما في الضفة ، والتأكيد على ان المقاومة وسلاحها امر مقدس ، فلا سياسة بدون مقاومة ولا مقاومة بدون سلاح  .

وقال ان اصل الصراع هو الاحتلال والاستيطان ، فرفع الحصار هو من " ا. ب " مطالب اهالي غزة ، لكن المطلب الرئيسي هو انهاء الحصار وانهاء الاحتلال ، مطالبا المجتمع الدولي والولايات المتحدة على ضمان ذلك وعدم السكوت حقوق الشعب الفلسطيني ، كما سكتت على العدوان على غزة .

وفي رسالة الي الاحتلال قال ان من يدعمنا تحت الطاولة اضعاف من يدعمنا فوق الطاولة فالامة العربية والاسلامية  اصيلة ، موجها الشكر لامير قطر ، ورئيس تركيا اردوغان ، والرئيس التونسي منصف المرزوقي ، ولقادة امريكا الاتينة ، ومصر لدعمها واستضافتها للمفاوضات ، مطالبا اياها بتقديم المزيد  ، ولكن من ابدى دعمه لغزة وفلسطين والمقاومة .

" جي بي سي نيوز  "

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات