الوادي يلتقى العمداء الجدد ويكرم عمداء الكليات السابقون في جامعة الزرقاء

تم نشره الخميس 18 أيلول / سبتمبر 2014 04:37 مساءً
الوادي يلتقى العمداء الجدد ويكرم عمداء الكليات السابقون في جامعة الزرقاء
عمداء جامعة الزرقاء

المدينة نيوز - التقى رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور محمود الوادي بالعمداء الجدد، وقدم التهاني والتبريكات متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مهامهم الجديدة.

وقال ان انضمام نخبة من الأساتذة العمداء يأتي في سياق التطوير المستمر وتقدم مسيرة الجامعة وتطورها، التى تسهم في تحقيق المنظومة التعليمية، داعياً لمزيد من العطاء والعمل وتحقيق المزيد من التقدم الأكاديمي الذي يسهم في رفعه الجامعة وإزدهارها، مؤكداً أن الطلبة هم محورهم الاساسي في العملية التربوية والتعليمية.

كما وقام الدكتور الوادي بتكريم العمداء السابقون، شاكراً لهم انجازاتهم خلال مسيرتهم العلمية الحافلة بالعطاء، والتى أسهمت في التطور الملحوظ في كلياتهم وعماداتهم، والذي اضاف نقله مهمة ونوعية وتطور للجامعة حتى أصبحت منارة علم وأنموذج بين الجامعات الأردنية يحتذى به.

وقد انضم إلى الجامعة حديثاً مجموعه من العمداء ذوي السمعه الطيبة والخبرة الواسعة في مجال التعليم، وفيما يلي نبذه عن جميع العمداء الذي تضمهم الجامعة:

الأستاذ الدكتور نانسي هاكوز نائب رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة، حاصلة على الدكتوراه في الأيض الدوائي وحركية الدواء من جامعة مانشستر في المملكة المتحدة، شغلت العديد من المناصب الأكاديمية، ولديها العديد من الخبرات العليمة والعملية، شاركت بالعديد من المؤتمرات والورش العلمية.

والأستاذ الدكتور محمد الحاج حسن عميد كلية العلوم وتكنولوجيا المعلومات، حاصل على الدكتوراه في علم الحاسوب من جامعة كلاركسون في الولايات المتحدة الأمريكية، شارك في العديد من الدورات التدريبية في علم الحاسوب، وأساليب التعليم والإرشاد الأكاديمي ووسائله، وقواعد ضمان الجودة والتقييم الذاتي والخارجي، والإدارة الجامعية، شغل العديد من المناصب الاكاديمية والإدارية، بالإضافة لمشاركته في العديد من المؤتمرات العلمية ولديه عدد من الكتب الأكاديمية، والعديد من الأبحاث المنشورة .

والأستاذ الدكتور محمود الخلايلة عميد البحث العلمي، حاصل على الدكتوراه في المحاسبة والتمويل من الولايات المتحدة الأمريكية من جامعة مدينة نيويورك (City University of New York)، شغل العديد من المناصب الاكاديمية والإدارية، كما ولديه العديد من المؤلفات والأبحاث العلمية المنشورة ابرز ابحاثة مؤشرات الاداء المبنية على الارباح ومؤشرات الاداء النقدية وعلاقتها بعوائد الاسهم، ومن ابرز مؤلفاته التحليل المالي باستخدام البيانات المحاسبية.

والأستاذ الدكتور عمر الهمشري عميد كلية العلوم التربوية، حاصل على الدكتوراه في علم المكتبات والمعلومات من جامعة Michigan في الولايات المتحدة الأمريكية، لديه العديد من المؤلفات والبحوث العلمية المنشورة ومن ابرز مؤلفاته ادارة المعرفة الطريق إلى التميز والريادة، وشغل العديد من المناصب الاكاديمية في الجامعة الاردنية.

والأستاذ الدكتور ابراهيم ابو عرقوب عميد كلية الصحافة والإعلام، حاصل على درجه الدكتوراه في الاعلام تخصص الاتصال الجماهيري والاذاعي والتلفزيوني من جامعة Northwestern University of Illinois ، لديه العديد من الابحاث العلمية، بالإضافة للمؤلفات المنشورة ابرزها الاتصال الانساني ودوره في التفاعل الاجتماعي، كما ولديه العديد من المقالات الصحفية، وشارك بالعديد من الندوات العلمية والتلفزيونية.

والأستاذ الدكتور تيسير الغانم عميد كلية الهندسة، حاصل على الدكتوراه في الهندسة الكهربائية، من جامعة الملك فهد في المملكة العربية السعودية، شغل العديد من المناصب الاكاديمية، ولديه العديد من الأبحاث والأوراق البحثية المنشورة في عدد من المجلات والدوريات المتخصصة العالمية ابرزها ورقه بحثية بعنوان "توليف المصفوفات الهوائية عن طريق التحكم بأطوار المعاملات الرقمية بواسطة خوارزمية pso"، وهو عضو في عدد من المنظمات المهنية.

الأستاذ الدكتور عبد الناصر نور عميد الدراسات العليا، حاصل على شهادة الدكتوراه الفلسفة في المحاسبة من الهند، لديه 57 بحثا منشورا في مجلات علمية محكمة، ومقالات، والعديد من الكتب ابرزها المحاسبة الادارية وتحليل القوائم الماليه مدخل صناعه القرارات، وشارك في العديد من المؤتمرات العلمية والندوات، كما وشغل عدد من المراكز العلمية والإدارية، ومحكماً في مجلات أجنبية.

الاستاذ الدكتور موسى الأقطم، عميد كلية العلوم الطبية المساندة يحمل شهاده الدكتوراه في العلوم الحياتية بعلم الانسجة والأجنه، من جامعة هوهنهايم من ألمانيا، لديه العديد من الخبرات العلمية والاكاديمية، وهو عضو في عدد من الجمعيات العلمية، وشارك في العديد من المؤتمرات والدورات واللجان العلمية.ولديه العديد من الابحاث والكتب المنشورة.

الدكتورة منال زينهم عميد كلية التمريض، حاصلة على شهادة الدكتوراه في ادارة التمريض من خلال اشراف مشترك بين جامعة ولاية نيويورك في امريكا وجامعة المنوفية في مصر، في العام 2013م حصلت على ترقيه لرتبه استاذ مشارك، وهي عضو في العديد من الجمعيات العلمية، ولديها العديد من الابحاث العلمية في مجال ادارة التمريض وتطوير التعليم في مجال التمريض، وشاركت بالعديد من المؤتمرات الدولية والمحلية.

الدكتور علاء الدين صادق عميد كلية الآداب، حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب الانجليزي من جامعة راجستان في الهند، شغل عدد من المناصب الأكاديمية، وهو عضو في عدد من المجلات واللجان العلمية، ولديه العديد من الأبحاث المنشورة، ومن أبرز مؤلفاته Introduction to Literature.

الدكتور حسني ابو كريم عميد كلية الفنون والتصميم، حاصل على الدكتوراه في أكاديمة الفنون الجميله في اوزبكستان، شغل عدد من المناصب العلمية والادارية، وليده ابحاث محكمة، وهو عضو في جمعيات علمية ومهنية، وشارك بالعديد من النشاطات والدورات وورش العمل.

الدكتور أحمد العساف عميد كليه الاقتصاد والعلوم الإدارية، حاصل على الدكتوراه في الاقتصاد والتنمية الاقتصادية من جامعة راجستان من الهند، شارك في العديد من المؤتمرات الأكاديمية، ولديه عدد من المجلات المنشورة، والكتب العلمية المنشورة والمترجمة، وهو عضو في العديد من اللجان، شغل عدد من المناصب ابرزها اقتصادي في وزارة الصناعه والتجارة.

الدكتور عبد الرحيم الشريف عميد كلية الشريعه، حاصل على الدكتوراه في التفسير وعلوم القرآن الكريم من سوريا، شغل عدد من المناصب الاكاديمية، لديه العديد من الابحاث المحكمة والمقالات المنشورة، شارك في مختلف المؤتمرات العلمية، والمحاضرات التوعوية التثقيفية.

الدكتور اسماعيل يامين عميد الدراسات المسائية، حاصل على الدكتوراه في التمويل من جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا، لديه العديد من الخبرات العملية، وشارك في العديد من الورش والندوات العلمية، كما ولديه عدد من الابحاث وأوراق العمل المنشورة، بالإضافة لمؤلفاته أبرزها كتاب اقتصاديات الأعمال، وشغل عدد من المناصب العلمية والأكاديمية.

الدكتور مصطفى الخصاونة عميد كليه الحقوق، يحمل شهادة الدكتوراه في القانون العام تخصص القانون الدستوري، عضو في لجان أكاديمية وعلمية، ولديه العديد من الخبرات الاكاديمية والعلمية، كما ولديه العديد من الابحاث والدراسات، وهو عضو في نقابه المحامين الاردنية.

والدكتور محمد خويله عميد شؤون الطلبة، حاصل على الدكتوراه في علم الاجتماع من الجامعة الأردنية، شغل عدد من المناصب الاكاديمية، وشارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، وهو عضو في العديد من الجمعيات واللجان والمؤسسات الأردنية، وهو عضواً في نقابه الصحفيين الاردنية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات