العين حدادين : للأردن مصلحة عُليا في مواجهة الإرهاب

تم نشره الأحد 21st أيلول / سبتمبر 2014 01:27 مساءً
العين حدادين : للأردن مصلحة عُليا في مواجهة الإرهاب
العين والوزير السابق للشؤون البرلمانية والسياسية بسام حدادين

المدينة نيوز:- قال العين والوزير السابق للشؤون البرلمانية والسياسية بسام حدادين ان للأردن مصلحة عُليا في دعم كل جهد دولي لمواجهة الإرهاب والمُنظمات المُتطرّفة.

ودعا حدادين في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) "الأحزاب والقوى السياسية والفاعليات الشعبية والحراكية أن تقف إلى جانب مؤسسات الدولة في جهودها لمنع امتداد خطر هذه التنظيمات للأردن".

وأكد حدادين أن الدعوات الرافضة لانخراط الأردن في مواجهة التنظيمات المُتطرفة ومن ضمنها "تنظيم داعش الإرهابي" تنطلق بكل أسف من "قِصر نظرٍ سياسيٍ وأمنيٍ واستراتيجيٍ".

واشار الى أن الأردن كان هدفاً لئيماً لقوى الظلام والإرهاب منذ تأسيس الإمارة والمملكة؛ ولكن تمكنت الأجهزة الأمنية وبحمد الله من إفشال العديد من المحاولات للنيل من أمن واستقرار المملكة.

وشدد حدادين على أن الحفاظ على الدولة وأمن واستقرار الوطن هي مُهمّة لا تعلو عليها أي مهمّة أخرى؛ لأننا في مرحلة لا تقبل الفذلكة وأنصاف المواقف وإثارة أجواء التشكيك واللامبالاة.

وتمنّى العين حدادين على القوى السياسية وخاصة ذات اليمين الديني "أن لا تنتقد على استحياء التنظيمات الإرهابية أو تبرر سلوكها؛ بل عليها تجريم أعمالها؛ خاصة وأننا في مرحلةٍ تحتاج الى أن نُسمّي الأشياء بأسمائها"، مطالبا باستثمار دورها السياسي والتعبوي والتثقيفي لمواجهة ظاهرة الأصولية الدينية الإرهابية؛ وفضح جذورها.

كما طالب تيار الإسلام السياسي أن يتصدّى للخطاب الديني الزائف لهذه التنظيمات والجماعات الإرهابية وإعلان البراءة منها علناً وفي كلّ المنابر والميادين؛ من منطلق الدفاع عن الدين الإسلامي الحنيف.

وأشار إلى أن الأردن وبحمد الله ليس بيئة حاضنة لهذا التيار التكفيري الإرهابي؛ فليس لدينا صراعات دينية أو طائفية أو عِرقية؛ وهناكَ عيشٌ كريمٌ ومشتركٌ لكل مكوّنات المُجتمع بكل أطيافه.

ونادى العين حدادين "بإصلاح الحقل الديني؛ وعدم الخلط بين السياسي والديني في العمل الحزبي أو الخيري؛ ومنع كلّ العاملين في الحقل الديني من ممارسة العمل السياسي؛ إلى جانب وقف فوضى الفتاوى".

وأعرب عن أمله في أن يتولى العلماء المُسلمون ورجال الدين المُتنوّرون والمُثقفون مهمّة تجديد الخطاب الديني؛ وتنقيحه من الرواسب والشوائب التي علقت به؛ وتكريس قيم التسامح والإخاء والاعتراف بالآخر؛ والدفاع عن القيم الإنسانية للدين الإسلامي الحنيف.

ودعاهم إلى التلاحم ورص الصفوف لمواجهة "الغول الإرهابي عدو الله والوطن"؛ والثقة بالنظرة الاستشرافية لجلالة الملك؛ الحريص على سلامة الوطن وأمنه واستقراره.

كما دعا الأردنيين الى أن يديروا خلافاتهم في إطارٍ من الوعي والمسؤولية؛ بعيداً عن مظاهر التطرّف والعُنف المُجتمعي وردات الفِعل.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات