اطفال غزة يتسلمون عيدية الملك عبد الله الثاني

تم نشره الأربعاء 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2014 09:56 مساءً
اطفال غزة يتسلمون عيدية الملك عبد الله الثاني
عيد سعيد - تعبيرية

المدينة نيوز : - تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني لدعم الأهل في قطاع غزة والتخفيف من معاناتهم، وصل الى قطاع غزة امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ايمن المفلح ومدير إدارة الأزمات بالقوات المسلحة الاردنية المهندس محمد المواجده على رأس قافلة مساعدات جديدة.

وكان في استقبال المفلح والمواجده والقافلة قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود ومدير المستشفى العقيد الطبيب محمد عليان الشبول وطواقم المستشفى.

وقال المفلح في تصريح لمراسل "بترا" في غزة، "وصلنا الى قطاع غزة اليوم ونحن نحمل عيدية جلالة الملك عبد الله الثاني لاطفال قطاع غزة وهي حقائب وقرطاسية وخاصة وانها تتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك وبدء العام الدراسي في القطاع.

وأضاف جئنا لنرسم الابتسامة والفرحة على وجوه أطفالنا في قطاع غزة الحبيب لنكون الى جانب أهلنا هنا، وهي الزيارة الثانية التي اقوم بها بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وسمو الأمير راشد بن الحسن رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية.

وأكد استمرار جسر المساعدات بكافة أنواعها التي توجهها الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وإيصالها إلى قطاع غزة طالما كان هناك حاجة .

واشار الى ان قافلة مساعدات وصلت الى غزة اليوم ، وتتضمن عددا من الشاحنات التي تحمل ادوية ومواد طبية ومستهلكات وحقائب وقرطاسية مدرسية وغيرها من المواد.

وأعلن انه تم الانتهاء من الامور الفنية المعتقلة بالبيوت المتنقلة " الكرفانات" المخصصة لإيواء الأسر التي فقدت منازلها في قطاع غزة مع الجهات المسؤوله في السلطة الوطنية الفلسطينية مشيرا إلى انه تم رفع عدد الكرفانات الى 2000 كرفان مكونه من غرفة 3*5 متر وانجازها بعد العيد وتحديد الجهة الذي ستستلم هذا التبرع من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ومن اهل الخير بالتنسيق مع السلطة الوطنية الفلسطينية .

ولفت الى توقيع اتفاق مع جمعية الثقافة العربية لتركيب إطراف صناعية للمصابين ومتضرري الحرب حيث سيتم التعاقد مع مصنع متخصص ومركز الإطراف الصناعية بغزة ليصار الى صناعة الطرف وتركيبه في غزة وإجراء التدريبات والتمارين المناسبة له سواء في غزة او خارجها.

وأوضح تعدد اشكال الدعم الذي تقدمه الهيئة الخيرية الاردنية للأهل في قطاع غزة سواء الطبي والغذائي و الملابس والأدوات المساعدة للأشخاص ذوي الاعاقة والطرود الصحية وغيرها من الاحتياجات التي ستقوم الهيئة بارسالها من مستودعاتها.

من جهته اشار المهندس المواجده الى الجهود المستمرة التي تبذلها القوات المسلحة بالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية وكل الهيئات بتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني من اجل ايصال المساعدات الى اهلنا في قطاع غزة.

من جهته اكد قائد المستشفى الميداني الاردني غزة 32 العقيد الركن خالد خليفة الزيود ان طواقم المستشفى الميداني الاردني تعمل على مدار الساعة من اجل تقديم الخدمة الطبية والانسانية للاهل بكل كفاءة وتميز.

واكد اعتزاز طواقم المستشفى الميداني الاردني بوجودهم على ارض غزة وتقديم الخدمة لاهلنا ورسم الابتسامة على وجوههم.

من ناحيته اشار مدير المستشفى الطبيب العقيد محمد الشبول ان المستشفى يستقبل مئات المراجعين من الاهل في القطاع يوميا، اضافة الى العمليات الجراحية الصغرى والكبرى التي اجرتها طواقم المستشفى .

من جانب اخر اعرب الدكتور مفيد الحساينه وزير الاشغال العامة والاسكان الفلسطيني عن شكره وتقديره للمملكة الاردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا لجهودهم وعطائهم من اجل التخفيف من معاناة الاهل في القطاع.

وقدم خلال اجتماعه بامين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والمهندس المواجده وقائد ومدير المستشفى شرحا عن واقع معاناة ابناء الشعب الفلسطيني في ظل تداعيات العدوان الاسرائيلى على مختلف المستويات.

وقام كل من المفلح والمواجدة يرافقهما قائد ومدير السمشتفى بزيارة جمعية اطفالنا للصم في غزة وتوزيع الحقائب والقرطاسية على طلاب المدرسة الذين عبروا عن بالغ شكرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني على تقديم هدايا لهم في عيد الاضحة معبرين بلغة الاشارة عن شكرهم وامنياتهم بعيد سعيد لجلالة الملك والشعب الاردني.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات