حجوزات الفنادق في العقبة والبحر الميت تتخطى 80 % وفي عمان 50%

تم نشره الخميس 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2014 12:05 صباحاً
حجوزات الفنادق في العقبة والبحر الميت تتخطى 80 % وفي عمان 50%
مدينة العقبة - ارشيفية

المدينة نيوز :- ارتفعت نسب حجوزات الفنادق في العقبة والبحر الميت إلى نحو 80 %، فيما لم تتجاوز في عمان الـ50 %.

وأكد مدير عام جمعية الفنادق الأردنية، يسار المجالي، ان نسب الحجوزات الفنادق في العاصمة عمان لم تتجاوز الـ50 %، عازيا ذلك الى الاضطرابات السياسية التي تمر بها المنطقة.

واشارت مصادر سياحية في العقبة إلى ان حجوزات الفنادق تخطت الـ 85 %، فيما تجاوزت نسبة الحجوزات للشقق المفروشة 90 %.

وقدرت مصادر سياحة وصول عشرات الآلاف من زوار للمدينة السياحية خلال عطلة العيد وسط تزايد اقبال الزوار للحجز بفنادق وشقق العقبة حسب مصادر سياحية.

وأكد مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي ان كوادر السلطة تواصل تنفيذ خططها الخدماتية والترفيهية المتعلقة باستقبال وخدمة زوار المدينة أثناء عطلة عيد الاضحى المبارك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وبين ماضي، ان فرق العمل في مدينة العقبة تواصل أعمالها لاستقبال زوار العيد من مختلف محافظات المملكة إلى جانب المجموعات السياحية الأجنبية من مختلف دول العالم وفقا للغد.

وأكد ماضي خصوصية العقبة كمقصد سياحي واستثماري أملاه موقعها الجغرافي والسياحي ما جعلها متنفسا سياحيا وترفيهيا لمختلف أبناء المحافظات، مااستدعى وجود خطط تنفيذية وضعتها السلطة، لإدامة الخدمات للمواطنين وزوار المدينة على مدار الساعة لتوفير مناخ سياحي وآمن يمكن المواطنين من قضاء عطلة مريحة تدفع بهم لاحقا لاختيار العقبة مقصدا لسياحتهم.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية فنادق العقبة، صلاح الدين البيطار، ان نسبة الاشغال في فنادق العقبة وصلت الى نسب اشغال متقدمة في الفنادق مختلفة التصنيفات.

واشار البيطار الى جاهزية الجمعية والفنادق المنضوية في عضويتها لاستقبال زوار العقبة وتقديم الخدمات المناسبة التي تلبي احتياجات الزائرين وفق اسلوب خدماتي مميز يضمن جودة الخدمة بأسعار معقولة ومناسبة للمواطن الاردني الذي يحرص على القدوم الى العقبة في كافة العطل والاعياد والمناسبات.

وفي البحر الميت توقع عاملون في القطاع السياحي ارتفاع نسبة الحجوزات في معظم فنادق ومنتجعات مع بداية عطلة عيد الفطر المبارك، مشيرين الى ان تزامن عطلة العيد مع الأجواء الدافئة في منطقة البحر الميت زادت من نسبة اقبال السياح وارتفاع الحجوزات بشكل جيد بعد التراجع الكبير الذي لحق بالحركة السياحية في المنطقة خلال الأشهر الماضية بالتزامن مع الأحداث الجارية في المنطقة العربية.

وأوضح مدير دائرة التسويق والاتصال في فندق كمبنسكي البحر الميت جرير مصاروة إن الحركة السياحية في المنطقة جيدة، متوقعا ازديادها بداية عطلة العيد لترتفع نسبة الإشغال خلال أيام العيد إلى 85 %.

وأضاف جرير ان الأحداث الجارية في الإقليم أثرت على القطاع السياحي وأدت الى تراجع أعداد السياح الأجانب، موضحا ان اعتمادنا حاليا بالدرجة الأولى على السياحة المحلية والزوار من الدول المجاورة.

وتوقع مدير منتجعات شاطئ عمان السياحي و(او بيتش)، مهند الخضيري، ان تنشط الحركة السياحية خلال ايام العيد، مستدركا ان اقبال السياح سيكون خلال اليومين الثاني والثالث من ايام العيد وبقية ايام العطلة ستشهد تراجعا في الاقبال.

ويؤكد عاملون في منتجعات البحر الميت ان انفراد البحر الميت بخصائصه العلاجية ضاعفت من أهميته على جميع المستويات وأبقت نسبة الإشغال في المنتجعات السياحية على الشاطىء الشرقي للبحر الميت ضمن الحدود الجيدة، لافتين إلى ان غالبية رواد هذه المنتجعات سياح أردنيون ومقيمون.

وعلى صعيد متصل، بين مدير موقع المغطس المهندس ضياء المدني ان موقع عماد السيد المسيح يشهد حاليا حركة نشطة؛ حيث بلغ عدد السياح والزوار خلال الشهر الماضي حوالي 7 آلاف زائر بزيادة بنسبتها 11 % مقارنة مع نفس الشهر من العام الماضي، متوقعا ان تنشط الحركة السياحية الى الموقع خلال عطلة العيد.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات