إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي على جنود شمال شرقي مصر

تم نشره السبت 25 تشرين الأوّل / أكتوبر 2014 09:27 صباحاً
إدانات عربية ودولية للهجوم الإرهابي على جنود شمال شرقي مصر
عناصر الجيش المصري - أرشيفية

المدينة نيوز:- أدانت دولتان عربيتان وثالثة أجنبية والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وأعضاء مجلس الأمن، التفجير الإرهابي الذي استهدف جنودا للجيش المصري في سيناء (شمال شرق)، في وقت سابق من يوم الجمعة، وأوقع عشرات القتلى والجرحى.

وفي بيان أصدره، في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة بتوقيت نيويورك، أعرب الأمين العام عن “تعازيه العميقة لأسر الضحايا وللحكومة المصرية”.

كما أعرب الأمين العام في بيانه عن “تمنياته بالشفاء العاجل والكامل للجرحى”.

كما أعرب أعضاء المجلس، في بيان صدر في وقت متأخر مساء يوم الجمعة بتوقيت نيويورك، عن “تعازيهم لأسر الضحايا وتعاطفهم مع جميع المصابين في هذه الهجمات الشنيعة، وكذلك لشعب وحكومة مصر”.

وأكد بيان أعضاء مجلس الأمن أن “الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية وغير مبررة بغض النظر عن دوافعها، وأينما ومتى وأيا كان مرتكبوها”.

كما أكد البيان على “تصميم مجلس الأمن على مكافحة جميع أشكال الإرهاب، وفقا لمسؤولياته بموجب ميثاق الأمم المتحدة”.

وشدد أيضا على “ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي والممولين والراعين لهذا الهجوم الإرهابي إلى العدالة”، مذكرا الدول بأن عليها أن “تكفل التدابير المتخذة لمكافحة الإرهاب ممتثلة لكافة التزاماتها بموجب القانون الدولي، ولا سيما حقوق الإنسان الدولية واللاجئين والقانون الإنساني”.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، مساء الجمعة، إنها تدين بشدة “العملية الإرهابية الغادرة التي ارتكبتها عناصر إجرامية في سيناء”.

وأعربت الخارجية عن “دعم دولة الإمارات الكامل لجمهورية مصر العربية الشقيقة، ووقوفها إلى جانبها، ودعمها التام للقوات المسلحة المصرية”.

وقال البيان إن “هذا العمل الجبان والجريمة النكراء يؤكدان ضرورة العمل المشترك والجاد وتضامن كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

من جانبها، أدانت الجزائر بشدة، مساء الجمعة، التفجير، مؤكدة دعمها للحكومة والشعب المصري الشقيق في هذه المحنة.

وقال عبد العزيز بن علي الشريف، الناطق باسم الخارجية الجزائرية، في بيان إعلامي، إن “الجزائر تدين بشدة بالغة الاعتداء الذي استهدف اليوم (الجمعة) وحدة الجيش المصري بمحافظة سيناء”.

وتابع “الجزائر تقدم تعازيها لعائلات الضحايا، وتؤكد دعمها للحكومة والشعب المصري الشقيق في هذه المحنة، وتؤكد قناعتها بأنهما سيتمكنان بفضل عزيمتهما وإصرارهما من تجاوز هذه الصعوبات الظرفية ورفع كامل التحديات التي تقف أمام مسار بناء مصر آمنة ومطمئنة”.

كما شهد الحادث إدانة السفير البريطاني في مصر جون كاسن، مؤكدا في تصريحات صحفية مساندة بلاده لمصر في جهودها المبذولة لمكافحة الإرهاب.

وقرر الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر، مرفوقة بحظر تجوال طوال ساعات الليل، بمناطق في محافظة شمال سيناء.

جاء ذلك بعد ساعات من هجوم إرهابي تعرض له جنود تابعون للجيش، في شمال سيناء، وأودى بحياة 26 عسكريا، فضلا عن أكثر من 28 مصابا.

وفي وقت سابق من الجمعة، قال مسؤول بوزارة الصحة المصرية، إن 26 قتيلا وأكثر من 28 مصابا، وقعوا خلال تفجير استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش المصري في محافظة شمال سيناء.

" الاناضول" 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات