كلية الاونروا الجامعية تستقبل الاميرة بسمة

تم نشره الأربعاء 29 تشرين الأوّل / أكتوبر 2014 06:33 مساءً
كلية الاونروا الجامعية تستقبل الاميرة بسمة
الاميرة بسمة تلتقي الاسرتين التعليمية والادارية بكلية الاونروا

المدينة نيوز - التقت سمو الاميرة بسمة بنت طلال الاربعاء عميد كلية العلوم التربوية والاداب التربوية واسرة الكلية من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية .

واطلعت سموها على الواقع التعليمي في الكلية التي تتبع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الاونروا" والخدمات التي تقدمها للطلبة خلال فترة الدراسة وبعد تخرجهم اضافة الى رفع مستوى معلمي مدارس وكالة الغوث في الاردن.

وأشادت سموها بالخدمات التعليمية التي تقدمها الكلية لطلبتها وما تبذله من جهود لمتابعة الخريجين وتوفير فرص العمل لهم في الاردن وخارجه.

وأكدت اهمية التحلي بروح الابداع والالتزام لدى ابنائنا الطلبة في دراستهم رغم التحديات الكبيرة التي تواجههم.

واشادت نائبة رئيس عمليات الاونروا في الاردن الدكتورة دوروثي كلاوس بدعم المملكة للاونروا وما تقدمه من خدمات كبيرة لللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، وللفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واكدت استمرار الاونروا في واجباتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في الاردن رغم شح امكاناتها ومواردها.

وكشفت كلاوس عن خطة الاونروا خلال الست سنوات المقبلة لتطوير الواقع التعليمي في مدارس وكالة الغوث في الاردن وتحسين البيئة التعليمية فيها.

وتشارك مدارس وكالة الغوث في مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية التابعة للصندوق الاردني الهاشمي للتنمية البشرية من خلال طلبتها الذين تستهدفهم المسابقة لنشر الوعي البيئي بين الطلبة في جميع مدارس المملكة.

وخلال اللقاء اسمتعت سموها الى عرض قدمه رئيس برنامج التربية والتعليم في الاونروا الدكتور جهاد حمدان حول رسالة ورؤية الكلية واهداف البرنامج الذي تنفذه الاونروا في 174 مدرسة تتبع للوكالة في المملكة.

وبين الدكتور حمدان التحديات التي تواجه مدارس الوكالة في ظل التحديات الكبيرة التي تحد من قدرتها على الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين, مبينا الانجازات التي حققتها مدارس الوكالة رغم شح امكانياتها في امتحان الثانوية العامة والامتحان الشامل.

وعرض البرامج التعليمية في الكلية، مبينا أنه تم عام 2009 استحداث تخصصي اللغة العربية واللغة الانجليزية ، الى جانب استحداث تخصص الجغرافيا للعام الدراسي الحالي بهدف تلبية احتياجات مدارس الاونروا.

ويبلغ عدد الطلبة المسجلين في الكلية 1300 طالب وطالبة في مختلف التخصصات موزعين على البرنامجين العادي والموازي.

كما عرضت رئيسة برنامج التعليم التقني والتدريب المهني في الكلية الدكتورة عروبة الموسى للخدمات الارشادية والتوجيهية المقدمة للطلبة ومساعدة الخريجين في الحصول على فرص العمل الملائمة بعد تخرجهم من خلال قسم متابعة الخريجين في الكلية.

وقالت ان القسم تمكن العام الحالي من توفير فرص عمل لـ 96 بالمائة من خريجي الكلية في سوق العمل المحلي والخارجي، فيما اشارت الى سعي الكلية الى التوسع في تخصصات الطاقة البديلة والطاقة الخضراء نظرا لحاجة السوق الى مثل هذه التخصصات.

وجالت سموها على مرافق الكلية ومختبر اللغة الانجليزية واستمعت الى شرح عن المختبر قدمته الدكتورة غادة ابو العنين فيما شاهدت سموها عرضا مسرحيا قدمه عدد من الطلبة في المختبر جسد العصر الفيكتوري ركز على اهمية التعليم والعمل للمرأة.

وفي قسم التجميل استمعت سموها من مديرة الوحدة وسيلة العلمي الى شرح حول المستويات التعليمية في تخصص التجميل في الكلية التي تزود الدارسات من المهارات العملية اللازمة في هذا المجال لتمكينهن من الانخراط في سوق العمل.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات