الجزيرة بديلا للفيصلي بالآسيوية

تم نشره الأربعاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014 05:53 صباحاً
الجزيرة بديلا للفيصلي بالآسيوية
فريق نادي الجزيرة - ارشيفية

المدينة نيوز - وافق  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثلاثاء على طلب الفيصلي بالاعتذار عن عدم المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة كأس الاتحاد القاري.
وفي التفاصيل، فان مصدر بالنادي الفيصلي اكد لـ»الرأي» عبر تصريحات رسمية انه تقدم بالفعل بطلب الى الاتحاد الاردني للاعتذار عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية لاسباب عدة، مؤكداً ان القرار نهائي بعد دراسة مستفيضة.
واضاف المصدر: لدينا اسباب عديدة تحتم علينا الاعتذار عن خوض البطولة القارية العام المقبل، والضائقة المالية والتكاليف المالية الباهظة للمشاركة تتصدر العوامل التي دفعتنا لاتخاذ هذا القرار.
في المقابل، تسلم الاتحاد كتاب الفيصلي، قبل ان يخاطب الاتحاد الآسيوي باعتذار وصيف دوري المحترفين عن عدم المشاركة قبل اجراء قرعة البطولة مع تسمية الجزيرة بديلاً له باعتباره ثالث الدوري في الموسم الماضي، الامر الذي قابله «الآسيوي» بالموافقة.
واستبعدت مصادر متطابقة ان يتخذ الاتحاد الاسيوي اجراءات بحق الفيصلي على ضوء اعتذاره خاصة وان قرار «الازرق» جاء قبل سحب قرعة البطولة او دعوة ممثلي الاندية المشاركة لحضور المراسم.
بدوره، رحب رئيس نادي الجزيرة سمير منصور بالمشاركة في كأس الاتحاد الاسيوي للمرة الاولى بتاريخ النادي، مؤكداً انه تبلغ رسمياً بالقرار من الاتحاد محلياً وابدى استعداد الفريق لتمثيل الكرة الاردنية بشكل مشرف.
واضاف منصور في حديثه لـ الرأي: تبلغنا رسمياً بالقرار.. نعلم حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا في ظل التبعات المالية الكبيرة المرافقة لهذه المشاركة الى جانب قوة المنافس ومتطلبات الظهور بشكل ايجابي، لكننا بدأنا بالفعل في التعامل مع الامر بشكل سريع لضمان الظهور في البطولة بافضل صورة.
ولفت الى ان النادي في الوقت الحالي يتجه نحو تغطية النفقات المالية المتوقعة من خلال مجلس الادارة والهيئة العامة الى جانب الداعمين « نحن بصدد مشاركة آسيوية غير مسبوقة للمرة الاولى منذ 68 عام، ورغم ان الجزيرة يعاني في الجانب المادي اسوة بباقي الاندية المحلية، الا اننا نجحنا في الحفاظ على الاستقرار المالي وتسديد كافة التزامات الفريق في الوقت المحدد، ما يدفعنا للعمل بشكل مكثف خلال الفترة القادمة لتوفير مصادر دعم متعددة لسد نفقات المشاركة المنتظرة».
وختم منصور حديثه: اعتز كثيرا بهذه المشاركة باعتباري رئيساً للنادي الذي طالما انتظر فرصة تمثيل الكرة الاردنية في الساحة الخارجية، الامر الذي ينسحب على كافة اعضاء مجلس الادارة والهيئة العامة والداعمين للنادي والذين ينتظرون الظهور القاري للجزيرة منذ زمن.. حقق الفريق نتائج لافتة في مواجهته للاندية الخارجية في الماضي، ونحن نتطلع لاستعادة هذه الامجاد في البطولة الآسيوية المقبلة.

.. الوحدات في الادوار التمهيدية لـ الابطال
من جهة اخرى، حدد الاتحاد الآسيوي امس الاول المقاعد المخصصة لكل دولة تشارك في دوري أبطال آسيا 2015، والتي ستجرى قرعتها في 11 من الشهر المقبل.
وحصل الوحدات بصفته بطلاً للكرة الاردنية على مقعد في التصفيات التمهيدية بحسب قرار لجنة المسابقات المنبثقة عن الاتحاد القاري، ما يؤكد خوضه للملحق التأهيلي مع اندية من الكويت والبحرين ولبنان وسوريا قبيل الدخول الى دور المجموعات.
وينتظر ان يعلن الاتحاد الاسيوي القرار بشكل نهائي بعد اجتماع المكتب التنفيذي غداً دون ان يحدث تغييرات ملموسة على توصيات اللجان، بحيث يخوض الوحدات الملحق المؤهل لدوري ابطال اسيا في الوقت الذي يشارك فيه الجزيرة مباشرة بكأس الاتحاد.

( الرأي )



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات