العمل الاسلامي يطالب بطرد السفير الاسرائيلي من عمان

تم نشره الأربعاء 26 تشرين الثّاني / نوفمبر 2014 11:55 صباحاً
العمل الاسلامي يطالب بطرد السفير الاسرائيلي من عمان
السفير الاسرائيلي دانييل نيفو

المدينة نيوز:- عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي يوم الثلاثاء الواقع في 2 صفر 1436هـ الموافق 25 / 11 /2014، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الشأن الوطني :

1- الحريات العامة : يدين الحزب الاعتقالات السياسية التي طالت العديد من أبناء الوطن من الناشطين السياسيين والذي كان آخرهم الأستاذ زكي بني رشيد الأمين العام الأسبق لحزب جبهة العمل الإسلامي ونائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين وفق قانون مكافحة الإرهاب والذي أصبح بموجبه توجيه الاتهامات لكل صاحب صوت حر وأداة لقمع الحريات العامة والتعبير عن الآراء . ويطالب الحكومة بالإفراج الفوري عن كافة أحرار الوطن الذين تم اعتقالهم بدون وجه حق .

2- تصريحات السفير الصهيوني بحق مجلس النواب الأردني : يدين الحزب تصريحات سفير الكيان الصهيوني التي أطلقها بحق مجلس النواب الأردني حيث تكررت مثل هذه التصريحات التي من شأنها الإساءة للأردن كنظام سياسي وكحكومة وشعب دون أن تجد ردة الفعل الحكومية المناسبة تجاه هذه الغطرسة الصهيونية. وبذلك فإن الحزب يطالب الحكومة بطرد السفير الصهيوني من عمان كرد على هذه الإساءات واتخاذ إجراءات تتناسب مع حجم هذه الإساءات، وإعادة النظر بالاتفاقيات مع هذا الكيان وفي مقدمتها اتفاقية صفقات الغاز الطبيعي في ظل المماطلة الصهيونية فيما يتعلق بوقف الانتهاكات المتعلقة بالمسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته وقدسيته والتضييق على المصلين فيه وسحب الجنسيات من المقدسيين واستمرار القمع وهدم البيوت لأهلنا المرابطين في بيت المقدس .

3- رفع أسعار الكهرباء : يحذر الحزب الحكومة من مغبة رفع أسعار الكهرباء وتكرار سد عجز الموازنة من خلال جيوب دافعي الضرائب من المواطنين، ويطالب بإعادة النظر في أسعار المحروقات وإجراءات تسعيرها بحيث تتلاءم مع السعر العالمي، علماً أنه في الوقت الذي نزلت فيه أسعار النفط عالمياً حوالي 30% منذ شهر حزيران الماضي، في حين أن الانخفاض الذي جرى في بلدنا لم يتجاوز نسبة الـ ( 13% ) فقط .

4- المؤسسات الحكومية : يطالب الحزب الحكومة بإحداث التوازن في حجم القطاع العام بين المؤسسات والوزارات المختلفة بما ينعكس على تحسين الخدمة بشكل جيد على المواطن ومعالجة أوضاع المؤسسات المستقلة والتي تكلف خزينة الدولة أكثر من مليار .

5- هيئة مكافحة الفساد : تصريحات رئيس هيئة مكافحة الفساد تؤكد على أن الفساد في الأردن ما زال مستشرياً في مؤسسات الدولة والشركات المساهمة وان المعالجات ما زالت قاصرة عن اجتثاث الفساد ومحاسبة الفاسدين، وان الطريقة التي يعالج فيها الفساد ما زالت غير مقنعة .

ويطالب الحزب الحكومة باتخاذ إجراءات حقيقية ورادعة لمعالجة هذه الآفة وتحويل الفاسدين الى القضاء ليقول فيهم كلمته .

6- مشروع موازنة عام 2015 : يؤكد الحزب على أن مشروع الموازنة قدمته الحكومة لمجلس النواب الأردني للمصادقة عليه قد كشف فشل السياسات الحكومية في معالجة الوضع الاقتصادي الأردني وتقليص العجز الحكومي .

7- في مجال الجامعات والحياة السياسية : التأكيد على تفعيل الحياة الحزبية والسياسات لدى طلاب الجامعات يتطلب إشراك الطلبة في العملية السياسية، علماً أن نسبة أعمار الأردنيين الذين هم تحت سن الـ ( 24 ) سنة تبلغ 62% من المجتمع الأردني، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بهذه الفئة .

8- مقتل شاب : يطالب الحزب بتحقيق مستقل وشفاف في حادثة مقتل الشاب الأردني إبراهيم الديرباني الذي تم قتله في منطقة وادي السير بدم بارد.

ثانياً : الشأن الفلسطيني :

1- قرار يهودية الدولة : يدين الحزب قرار مجلس وزراء العدو الصهيوني بالموافقة على تشريع ينص على " يهودية الدولة " الأمر الذي يؤكد على حقيقة الصراع وعنصرية الدولة، مما يهدد المصالح الأردنية العليا، بحرمان ملايين الفلسطينيين من حق العودة، وإعادة إحياء مشروع الوطن البديل، ويطالب الحزب الحكومة الأردنية باتخاذ موقف واضح من هذا القرار للحفاظ على المصالح العليا للدولة الأردنية .

2- تصريحات رئيس السلطة الفلسطينية : يدين الحزب التصريحات الصادرة عن رئيس السلطة الفلسطينية التي تفرط بـ (78% ) من الأراضي الفلسطينية المحتلة ونؤكد أن حق الأمة بأرض فلسطين التاريخية لا يجيز لأي نظام أو منظمة التفريط أو التنازل عن أي شبر من أرض فلسطين .

3- مشروع الاعمار لغزة : يستهجن الحزب الصمت الدولي بإعاقة مشروع الاعمار في قطاع غزة في ظل ظروف إنسانية صعبة وخصوصاً مع دخول فصل الشتاء حيث تعاني آلاف العائلات من أولئك الذين هدمت بيوتهم وما زالوا يعيشون في الخيم والعراء .

ثالثاً : الشأن العربي :

الانتخابات الرئاسية التونسية : يرحب الحزب بخيارات الشعوب العربية واحتكامها الى نتائج صناديق الاقتراع مما يشكل نموذجاً جديداً في الحياة السياسية العربية .

عمان في 3 محرم 1436 هـ



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات