أخبار ونشاطات الجامعة الاردنية ليوم الخميس

تم نشره الخميس 18 كانون الأوّل / ديسمبر 2014 05:59 مساءً
أخبار ونشاطات الجامعة الاردنية ليوم الخميس
" لا للمخدرات" مسيرة في "الأردنية"

المدينة نيوز - شهدت الجامعة الاردنية الخميس العديد من النشاطات والفعاليات وفيما يلي ابرزها 

" لا للمخدرات" مسيرة في "الأردنية"

- انطلقت ظهر اليوم من أمام برج الساعة في الجامعة الأردنية مسيرة توعوية شارك فيها المئات من طلبة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، ترافقها موسيقات قوات الدرك رافعة شعار" لا للمخدرات".

المسيرة التي قادها رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة لتجوب الشوارع داخل الحرم الجامعي، جاءت بمثابة رسالة نبيلة أكد من خلالها المشاركون رفضهم للمخدرات التي باتت تفتك بمجتمعاتنا وتزهق أرواح شبابنا وتهدر أموالهم، في سعي منهم للتوعية بمخاطرها وانعكاساتها السلبية نفسياً واجتماعياً وصحياً واقتصادياً وقانونياً.

الطراونة شكر في تصريح صحفي له جهود القائمين على تنظيم المسيرة وإخراجها بالصورة المشرفة، مؤكدا أن الجامعة الأردنية ستظل دوما معول بناء، ومنارة علم في مجتمعاتنا، تتلمس قضاياه وتعالجها ليظل في الطريق الصحيح.

وقال رئيس الجامعة إن المسيرة جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات التي عكفت عمادة شؤون الطلبة على تنظيمها تحت شعار " لا للمخدرات" والذي أطلق مطلع الشهر الحالي، بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات التابعة لمديرية الأمن العام، إيمانا منها بأهمية هذا الجانب الذي يشكل آفة اجتماعية تهدد مستقبل وصحة شبابنا وطلبتنا.

بدوره صرح عميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي أن العمادة أخذت على عاتقها انطلاقا من دورها التنويري والتثقيفي، أن تتصدى لكافة المخاطر السلبية التي تعاني منها مجتماتنا، ما دفعها إلى انتهاج سياسة إطلاق شعار شهري يطرح مشكلة اجتماعية بدعم من إدارة الجامعة، فكانت البداية شعار " لا للمخدرات".



يوم ثقافي لطلبة الدول الإسلامية "الأردنية"

 أقام المركز الثقافي الإسلامي في الجامعة الأردنية يوما ثقافيا مفتوحا لطلبة الدول الإسلامية؛ لتعزيز سبل التواصل فيما بينهم .

وقال مدير المركز الدكتور عدنان العساف إن اليوم الثقافي جاء تحقيقا لأهداف الجامعة عامة والمركز خاصة في تعزيز الجانب الإنساني والعالمي لرسالتهما، إضافة لإرساء قواعد التواصل والتفاعل بين طلبة الدولة الإسلامية الدارسين في الجامعة.

وأكد العساف حرص المركز على توفير سبل الرعاية والاهتمام لطلبة الدول الإسلامية من خلال عقد اللقاءات الدورية لمناقشة المشاكل التي يواجهونها، وتقديم كافة الخدمات التي تساعدهم خلال مسيرتهم التعليمية.

بدوره استعرض عميد كلية الشريعة الدكتور محمد الخطيب رؤية ورسالة الكلية في إعداد العلماء والإسهام في تحقيق نهضة الامة للحفاظ على الهوية الإسلامية للأمة والدفاع عن ثقافتها.

وتضمن اليوم الثقافي عرضا لطقوس رمضانية قدمها عدد من الطلبة المشاركين، تناولوا خلالها العادات والتقاليد الخاصة بشهر رمضان في دول ماليزيا وغانا وتركيا وغيرها من الدول، وأشهر أصناف الأطعمة التي تتميز بها تلك الدول،بالاضافة الى مسابقة ثقافية للطلبة المشاركين.



الطراونة يدعو طلبة الفنون للإسهام في جماليات الحرم الجامعي

 دعا رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة طلبة كلية الفنون والتصميم إلى زيادة نشاطاتهم الإبداعية التي تسهم في زيادة جماليات الحرم الجامعي.

وأشار خلال مشاركته مجموعة من طلبة الكلية إفطارهم الصباحي اليوم بحضور عميد الكلية الدكتور محمد نصار وعميد شؤون الطلبة الدكتور أحمد علي العويدي إلى اهتمام إدارة الجامعة وسعيها المتواصل لاستكمال مبنى الكلية الذي يوفر إمكانات متقدمة في عمليات التعليم والبحث والتأهيل والتدريب العملي.

وتكمن فلسفة وجوهر هذا اللقاء الذي يحرص رئيس الجامعة من خلاله على اللقاء بطلبة كليات الجامعة إلى فتح قنوات الاتصال والتواصل مع الجسم الطلابي بهدف معرفة المعيقات التي تعترض المسيرة التعليمية وفتح المجال أمام الطلبة لإبداء آرائهم ومقترحاتهم لتطوير العملية التعليمية في الجامعة.

وحث الطراونة الطلبة على تعزيز مفهوم ونهج التشاركية والعمل بروح الفريق الواحد ليتمكن الطلبة من إطلاق فضاءاتهم الإبداعية ونشرها داخل الحرم الجامعي والمجتمع المحلي إيمانا من الجامعة بضرورة تعميق التواصل مع محيطها الخارجي.

وأكد رئيس الجامعة أن رسالة الكلية لها أركان في طليعتها نشر واستكشاف المواهب الخلاقة إلى جانب الاعتناء بجذور التراث الأردني الذي له طبيعة خصوصية في الحياة الأردنية منذ القدم وحتى يومنا الحاضر.

وقدم الطلبة الحضور مجموعة من المداخلات والمقترحات التي تنهض بواقع الكلية وتحقق أهداف المستقبل الواعد بالإنجاز لا سيما من خلال تطوير البرامج والسياسات التعليمية والتدريبية.



شركة أمريكية تتبرع باجهزة تحكم لقسم الهندسة الصناعية في "الأردنية"

تبرعت شركة أمريكية متخصصة في التكنولوجيا بأجهزة تحكم لقسم الهندسة الصناعية في الجامعة الأردنية.

واطلع رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة على الاجهزة التي سيتم استخدامها في مختبرات قسم الهندسة الصناعية بحضور مدير الشركة الاقليمي في عمان الدكتور فراس بلاسنة.

ووفقا لرئيس القسم الدكتور محمد ضيف الله طاهات فان هذه الاجهزة المقدمة والمتطورة ستوظف في خدمة العملية التعليمية والبحثية وخدمة القطاع الصناعي خصوصا مصانع الاسمنت والاغذية والمشاريع المتعلقة يالمياه والزراعة.

ووجه رئيس الجامعة خلال اللقاء الذي حضره نائبا رئيس الجامعة الدكتور عزمي محافظة والدكتور غالب صويص وعميد الكلية الدكتور نزال العرموطي، اعضاء هيئة التدريس في كلية الهندسة والتكنولوجيا الى زيادة الاهتمام بالبحث العلمي التطبيقي الذي يوفر مهارات لطلبة الكلية معربا عن أمله في ان تكون الكلية مركزا تدريبيا لطلبة فروع الهندسة المختلفة، ليس في الجامعة فحسب بل في الجامعات الأردنية كافة.

واعرب الطراونة عن تقدير الجامعة وامتنانها للشركة على هذا التبرع الذي يدعم نشاطات قسم الهندسة الصناعية في ميادين التدريس العملي للطلبة والباحثين، وخدمة القطاعات التنموية الاردنية المختلفة .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات