الزعيم وفيفي عبده يبدأون نهاية ديسمبر

تم نشره الخميس 18 كانون الأوّل / ديسمبر 2014 09:29 مساءً
الزعيم وفيفي عبده يبدأون نهاية ديسمبر
عادل إمام - ارشيفية

المدينة نيوز - بدأ الصراع على الموسم الرمضاني يحتدم مبكراً هذا العام، وبدا هذا واضحاً من حرص صناع الأعمال الدرامية على بدء تصوير أعمالهم، كي لا تتعرض إلى أزمة في الوقت وتكون لديهم القدرة على اللحاق بالعرض الرمضاني القادم على الشاشات الفضائية، فمنذ بداية الشهر الجاري وحرب تعاقدات المنتجين لحجز بلاتوهات التصوير تشتعل للبدء في تصوير عدد كبير من المسلسلات بداية من العشر الأواخر من الشهر الجاري، والتي سيخوض بها المنتجون المنافسة الرمضانية العام القادم.

وعن هذه الأعمال التي قرر مخرجوها ومنتجوها بدء التصوير في شهر ديسمبر، جاء في المقدمة مسلسل "أستاذ ورئيس قسم" بطولة النجم عادل إمام والذي سيتعاون فيه مع النجمة ميرفت أمين بعد مشوار فني طويل جمعهما قبل ذلك، حيث أعلن منتج المسلسل تامر مرسي، صاحب شركة سينرجي للإنتاج، أن المخرج وائل إحسان سيبدأ عمليات تصوير المسلسل يوم 20 ديسمبر الجاري، وأن السيناريست يوسف معاطي، مؤلف العمل قد أرسل حتى الآن 27 حلقة مكتوبة إلى الشركة، وفور الاستقرار على أسماء بقية فريق العمل والتعاقد معهم سيتم الإعلان عن أسمائهم.


ذهاب وعودة
أيضاً قرر فريق عمل مسلسل "ذهاب وعودة" بطولة الفنان أحمد السقا أن يبدأوا باكراً في التصوير، حيث أكد منتج العمل صادق الصباح، أن الشركة انتهت من كافة التعاقدات الخاصة بالعمل، ليتم البدء في التصوير خلال الأيام الأخيرة من الشهر الجاري، في العديد من المدن بينها القاهرة وطابا والغردقة، بالإضافة إلى بعض المشاهد الخارجية في لبنان وقبرص والأردن.


"ذهاب وعودة" تأليف الكاتب عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق، وبطولة النجم أحمد السقا ومجدي كامل وياسر جلال وإنجي المقدم وفريال يوسف، والذي سيتناول قصة إنسانية في إطار اجتماعي ملئ بعناصر التشويق.

العهد 
أما مسلسل "العهد"، فقد قرر المنتج طارق الجنايني أن يبدأ تصوير المسلسل في منتصف ديسمبر الجاري بعدما كان من المقرر أن يتم تصويره مع مطلع نوفمبر السابق، والذي سيكون التصوير بين مناطق متفرقة بالقاهرة، بالإضافة إلى بعض المشاهد الخارجية.


"العهد" من بطولة غادة عادل وآسر ياسين وكندة علوش وأروى جودة وهنا شيحة وصبري فواز وشيرين رضا وسلوى خطاب، من تأليف محمد أمين راضى، وإخراج خالد مرعى.

أريد رجلاً
على الرغم أن المسلسل ينضم لنوعية الدراما الطويلة والتي تصل حلقاته إلى 60 حلقة، إلا أن المخرجة بتول عرفة والجهة المنتجة للمسلسل قرراً البدء في تصوير المشاهد الأولى من المسلسل يوم 6 ديسمبر (كانون الأول)، لتعرض الـ 30 حلقة الأولى منه مع مطلع مايو (أيار)، بينما الـ 30 الأخرى، خلال الموسم الرمضاني المقبل.


"أريد رجلا"، من بطولة إياد نصار وأحمد عبد العزيز وسهير المرشدي وندى بسيوني وأميرة العايدي، سيناريو وحوار شهيرة سلام، وإخراج بتول عرفة.
يا أنا يا أنت 

بعد أن اجتمعا سوياً وقدما معاً مسلسل "كيد النسا" عام 2012، قررت كلا من الفنانة سمية الخشاب وفيفي عبده أن يجددا تعاونهما هذا الموسم الرمضاني بمسلسل جديد يحمل اسم "يا أنا يا أنت"، والذي تدور أحداثه في قالب كوميدي عن الصراعات النسوية وهو من تأليف السيناريست فتحي الجندي، وإخراج أحمد حمودة ويشارك في بطولته لطفي لبيب وصبري عبدالمنعم، وسيتم تصويره أيضا في شهر ديسمبر الجاري بين دبي وبيروت وعدة دول أوروبية.

يذكر أن أول تعاون بين سمية الخشاب وفيفي عبده كان من خلال مسلسل "الحقيقة والسراب" عام 2003، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقتها.

حسابات خاصة 
في أولى بطولاته المطلقة، قرر الفنان طارق لطفي أن يخوض السباق الرمضاني القادم بمسلسل "حسابات خاصة"، والذي تدور أحداثه في إطار درامي اجتماعي يحمل طابع الأكشن والإثارة والتشويق، ومن المفترض أن يتم البدء في تصوير العمل في نهاية شهر ديسمبر الجاري أيضاً، مابين القاهرة وبولندا.


"حسابات خاصة" تأليف عمرو سمير عاطف، إخراج هشام فتحي، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وبطولة طارق لطفي، خالد سليم، درة ، وريهام عبد الغفور.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات