المهندس الطراونه يستقبل امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية

تم نشره الإثنين 26 كانون الثّاني / يناير 2015 03:31 مساءً
المهندس الطراونه يستقبل امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية
رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة

المدينة نيوز - قال رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني نفذ اصلاحات شاملة في مختلف المجالات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية .

وبين لدى استقباله امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع والوفد المرافق له الذي يمثل مجموعة من المستثمرين و رجال الاعمال من الامارات العربية و مصر انه تم انجاز العديد من التشريعات الاقتصادية المحفزة و المشجعة للاستثمار في الاردن كقانوني الطاقة المتجددة و تشجيع الاستثمار .

ولفت الى ان المملكة اضافة الى التشريعات الاقتصادية المحفزة تزخر بالبنى التحتية و الايدي العاملة المدربة و البيئة الامنة المستقر لاقامة المشروعات الاقتصادية .

واشار المهندس الطراونة الى توفر العديد من فرص الاستثمار في الاردن ذات الجدوى الاقتصادية العالية شارحا العديد من هذه المشروعات التي تعود بالنفع على الشعوب العربية كافة من ابرزها اقامة مدينة طبية كبيرة تضاهي اعرق و اكبر المدن الطبية في العالم لاسيما وان البنية التحتية و الخبرات الطبية ذات الكفاءة العالية من حيث الاطباء و الاجهزة و المهن الطبية المساعدة متوفرة مؤكدا ان القطاع الطبي في المملكة مشهود له بالكفاءة في المنطقة و العالم اضافة الى ان تكلفة الفاتورة العلاجية في الاردن منخفضة مقارنة بالدول الاخرى .

واكد ان الطاقة المتجددة تعد اولوية اردنية سيما وان لدينا ثروات هائلة من الطاقة الشمسية و الهواء غير مستغلة.

وقال ان مجلس النواب سيبقى على اتصال مع مجلس الوحدة الاقتصادية العربية مستعدا للتعاون و التنسيق و استقبال الاقتراحات المتعلقة بالاستثمار لتذليل اي صعوبات او معيقات قد تقف حائلا امام المستثمرين و اخذها بعين الاعتبار في التشريعات المتعلقة بهذا الشان مؤكدا ان الاردن يولي جل اهتمامه و عنايته للاستثمارات العربية .

واعاد الطراونة التاكيد على الثوابت الاردنية حيال مختلف قضايا المنطقة مؤكدا ان المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الحكيمة لاتتدخل بالشؤون الداخلية للدول خاصة دول الجوار و تدعوا دائما الى عدم الاقتتال الداخلي و ضرورة حل الخلافات داخليا وعبر الحوار مشيرا الى ان الاردن اخذ على عاتقة الدفاع عن قضايا الامة لاسيما القضية الفلسطينية و سماحة الاسلام .

ونوه الى تداعيات الوضع في المنطقة على الاردن في المجالات كافة مستعرضا موجات اللجوء التي استقبلتها المنطقة بدءا بالهجرات الفلسطينية ومرورا بالعراقية ووصولا الى السورية و التي شكلت ضغوطا هائلة على الاردن في مختلف المجالات .

بدوره اكد رئيس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية محمد الربيع اهمية الصناعات الصغيرة و المتوسطة الحرفية والتقليدية في مختلف الدول العربية التي تمثل موروثنا و حضارتنا التاريخية و الدينية اضافة الى دعمها للسياحة .

وشدد على اهمية دعم الاردن في مختلف القضايا خاصة التعليم و الصحة و السياحة لما تتمتع بها من ثقة كبيرة لدى الشعوب العربية كافة لافتا الى ان التعليم في المملكة الاردنية الهاشمية اخذ مجالا مهما في التطوير و الرقي و الحداثة واصبح خريجي الجامعات الاردنية يتبوؤن مراكز متقدمة في القطاع الخاص العربي و المحلي داعيا الى تعميم التجربة الاردنية على بقية الدول العربية.

واعرب اعضاء الوفد عن شكرهم و تقديرهم للتعاون الذي لمسوه في مجلس النواب مؤكدين ان البيئة الاستثمارية في الاردن محفزة و مشجعة بسبب التشريعات الاقتصادية و الامن و الاستقرار التي تشهده المملكة لافتين الى ان المعيقات التي تواجههم سيتم ازالتها مما يدعوهم لبذل المزيد من التعاون و الاحساس بالرقي و المعاملة القائمة على الاحترام و الاستماع الى الراي الاخر و هو اسلوب نفتقده في بعض الدول الاخرى .

وبين الوفد انه تم تاسيس اتحاد الاوقاف العربية وانبثق عنه تاسيس مجموعة من الشركات للاستثمار في مختلف الدول العربية و خاصة الاردن .

وقال اننا لمسنا طفرة كبيرة في الاردن على مختلف الصعد خاصة على صعيد الاستثمار و انجاز التشريعات الاقتصادية .

واعرب الوفد عن تطلعه الى تاسيس مجموعة من الاستثمارات تحت مظلة الوحدة الاستثمارية العربية وتفعيل التعاون مع الاردن لافتين الى اهمية انجاز مشروعات استراتيجية ضخمة في الدول العربية المختلفة و بالذات في الاردن .

واشاد الوفد بمواقف الاردن الواضحة للعيان ازاء مختلف قضايا المنطقة خاصة استقباله للعديد من موجات اللجوء والتي كان اخرها موجات اللجوء السوري.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات