أفضل 10 مقاه يمكن للسائح زيارتها في العالم

تم نشره السبت 28 شباط / فبراير 2015 09:52 صباحاً
أفضل 10 مقاه يمكن للسائح زيارتها في العالم
تؤمن لك الراحة والاسترخاء

المدينة نيوز - تعتبر المقاهي من أكثر الأماكن التي يرتادها السياح أثناء جولاتهم، بهدف الراحة أو تناول كوب شهي من الشاي أو القهوة بعد ارتياد العديد من المواقع الأثرية والسياحية.

وفيما يلي أفضل 10 مقاه في العالم يمكن للسائح زيارتها بحسب موقع يو سيتي غايدز:

1- مقهى نيويورك في بودابيست

كان هذا المقهى ملتقى لفناني القرن العشرين. وقد تم تحديثه مؤخراً من قبل المصمم آدم تيهاني، ويتميز بمصابيحه المزخرفة واللوحات المرسومة على السقف وأثاثه المعاصر.

وهو الآن مقهى ومطعم في آن واحد، يرتاده السكان المحليون والسياح الذين يتناولون المأكولات الإيطالية على طاولات زجاجية على وقع الموسيقى والعروض التمثيلية.

2- مقهى فلوريان في البندقية

يغلب عليه طابع القرن الثامن عشر لمدينة البندقية بجدرانه ومراياه المدهشة، و كان ملتقى للكتاب والفنانين في الماضي، بينما يعتبر الآن متحفاً مميزاً، وعلى الرغم من أن أسعاره باهظة الثمن، إذ يبلغ سعر فنجان القهوة فيه حوالي 17 دولاراً، إلا أنه مكان مميزاً، إذ تقام فيه معارض فنية بشكل مستمر منذ القرن التاسع عشر.

3- كافيه سنترال بمدينة فيينا

تعتبر المقاهي التاريخية معالم بارزة في مدينة فيينا، ومن أشهرها كافيه سنترال الذي يعد من أجمل المقاهي في المدينة.

ويقع هذا المقهى في قصر تاريخي، ويحتوي على أعمدة رخامية وثريات ضخمة وسقوف مقوسة. ويأمه الزوار والسواح من كل مكان وتعزف فيه الموسيقى الكلاسيكية كل مساء.

4- مقهى إمبيريال في براغ

يعود تاريخ المقهى إلى القرن التاسع عشر، ويعرف باسم جوهر الفن وقد تم تجديده مؤخراً. ويتميز بمنظره رائع من الداخل المزخرف بالفسيفساء الأكثر جمالاً في العالم. ويمكن للسائح تناول الإفطار في الصباح، والشاي بعد الظهر، أو تناول مجموعة مختارة من الأطباق التشيكية.

5- مقهى دي لا بيه في باريس

يعتبر مقهى دي لا بيه من أشهر المقاهي وأقدمها في باريس، ويأمه السياح لأجوائه الباريسية المميزة والساحرة.

وبني من قبل المهندس نفسه الذي بنى دار الأوبرا الفرنسية التي تقع على الجهة الأخرى من الشارع، ويتميز المقهى بسقفه المزخرف بالجص وجدرانه المذهبة وطاولاته الرخامية.

6- مقهى ماجيستيك في بورتو

يقع مقهى ماجيستيك في مدينة بورتو التي تحتوي على أكثر المقاهي روعة في البرتغال، ويقام في هذا المقهى العديد من الفعاليات الثقافية التي تجعل منه مقصداً للمثقفين أكثر من كونه وجهة للسياح، ويحتوي المقهى على قاعة رائعة ذات جو رومنسي وحديقة شتوية جميلة.

7- مقهى كونفيتاريا كولومبو في ريو دي جانيرو

بني هذا المقهى على غرار المقاهي الأوربية في القرن العشرين، وهو مكان مناسب لإقامة الحفلات الموسيقية والفعاليات الثقافية ويقدم الشاي في فترة ما بعد الظهر للزبائن، ويتميز من الداخل بزجاج نوافذه الملون، ويجمع بين الطابع الفرنسي والبرتغالي والبلجيكي. ويقدم الطعام البرازيلي والمعجنات اللذيذة والشاي والقهوة البرازيلية المشهورة.

8- مقهى غامبرينوس في نابولي

يعتبر هذا المقهى أسطورة، ليس لأنه أقدم مقهى في المدينة، ولكن لأنه كان وجهة للملوك والفنانين والمشاهير منذ أن افتتح في القرن التاسع عشر. ويحتوي على لوحات لأعظم الفنانين بالإضافة إلى منحوتات وعدد من القطع الأثرية.

يمكنك أن تتناول الكابتشينو وأنواعاً كثيرة من الكيك، وعلى الرغم من أن المقهى يحتوي أيضاً على موائد في الخارج، إلا أن الجلوس في الداخل أكثر جمالية ويطلق عليه اسم "غرفة جلوس نابولي".

9- مقهى تورتوني في بوينيس آيريس

مستوحى من مقاهي القرن التاسع عشر، وقد أصبح وجهة للكثير من السياح الذين يزورون مدينة بوينس آيريس الأرجنتينية، ويتميز من الداخل بزجاجه الملون و رخامه بالإضافة إلى البرونز والخشب والصور المعلقة على الجدران، ويمكنك أن تتناول القهوة والمعجنات ومشاهدة عروض التانغو وحضور الأمسيات الشعرية التي تقام فيه ليلاً.

10- مقهى غريكو في روما

يعتبر مقهى غريكو أقدم مقهى في روما، إذ أن الكثير من الشخصيات المرموقة تناولت القهوة فيه على مر الزمن، وهو مكان يرتاده رجال الفكر والسياسية في أيامنا هذه.

ويقع في أكثر شوارع التسوق رقياً وهو عامل جذب كبير للسياح لذا فهو يعج بالزبائن على الدوام، ويتميز ديكوره بالمرايا الداخلية واللوحات الرومنسية والخشب والرخام والأثاث العصري.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات