بالفيديو : برشلونة يجدد تفوقه على فياريال ويضرب موعداً مع أثلتيك بلباو بنهائي كأس اسبانيا

تم نشره الخميس 05 آذار / مارس 2015 12:55 مساءً
بالفيديو : برشلونة يجدد تفوقه على فياريال ويضرب موعداً مع أثلتيك بلباو بنهائي كأس اسبانيا
فرحة لاعبي برشلونة

المدينة نيوز :- حجز برشلونة مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك أسبانيا للموسم الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه فياريال 3-1 الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وجدد برشلونة فوزه على فياريال العنيد مستغلا النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد توماس بينا في الدقيقة 65 للخشونة وهو ما ضاعف من صعوبة اللقاء على فياريال الذي تعادل مع ريال مدريد 1-1 في الدوري الأسباني الأحد الماضي. ويلتقي برشلونة في النهائي يوم 30 مايو/آيار المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين إسبانيول وأتلتيك بلباو الأربعاء أيضا علما بأن الفريقين تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب بلباو.

وسبق لبرشلونة أن حقق الفوز 3-1 على فياريال في مباراة الذهاب قبل أن يفوز عليه اليوم بنفس النتيجة ليتأهل برشلونة إلى النهائي بالفوز 6-2 على فياريال في مجموع المباراتين علما بأنه حقق الفوز على فياريال أيضا 1-0 و3-2 في مباراتيهما بالدوري الأسباني هذا الموسم.

وانتهى الشوط الأول من مباراة اليوم بالتعادل 1-1 حيث تقدم برشلونة بهدف مبكر للغاية سجله البرازيل نيمار دا سيلفا في الدقيقة الثالثة وتعادل المكسيكي جوناثان دوس سانتوس لفياريال بهدف في الدقيقة 39. وفي الشوط الثاني، استغل برشلونة تفوقه العددي بعد طرد بينا وحقق الفوز الثمين بفضل هدفين سجلهما الأوروجوياني لويس سواريز و نيمار في الدقيقتين 73 و88.

ونجح نيمار بهدفيه في تعويض جماهير الفريق عن ضربة الجزاء التي أهدرها في مباراة الذهاب ولكنه أهدر اليوم أيضا أكثر من هدف بسبب الأنانية التي استحوذت عليه أحيانا أمام مرمى فياريال. ورفع نيمار رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني فيي قائمة هدافي المسابقة بفارق هدف واحد خلفه ياجو أسباس نجم إشبيلية.

بدأت المباراة بهجوم ضاغط من فياريال في أول دقيقتين لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات برشلونة ولكن محاولات الفريق الهجومية افتقدت للدقة المطلوبة. وجاء رد برشلونة قاسيا بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الثالثة اثر تمريرة طولية من خط ظهر برشلونة وصلت إلى ميسي في الناحية اليمنى ليراوغ الدفاع ويلعب كرة عرضية رائعة إلى زميله البرازيلي نيمار المندفع داخل منطقة الجزاء بدون رقابة ليضعها في المرمى لحظة تقدم الحارس لمواجهته.

أثار الهدف المبكر حفيظة فياريال ليندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التعادل ولكن هجماته افتقدت للدقة المطلوبة خاصة في الكرة التي سددها دينيس تشيريشيف خارج الملعب وهو في حلق المرمى كما أتبعها اللاعب نفسه بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثامنة ولكنها مرت خارج المرمى على يسار الحارس مارك أندري تير شتيجن. كما سدد الأرجنتيني لوسيانو فيتو كرة قوية في الدقيقة 12 لكنها أخطأت المرمى الكتالوني.

وسنحت الفرصة لفياريال اثر هجمة سريعة في الدقيقة 17 وتمريرة بينية رائعة وصلت منها الكرة إلى النيجيري إيكيتشوكو أوتشي ولكنه سددها في الشباك من الخارج. كما تصدى تير شتيجن لفرصة أخرى خطيرة وتسديدة قوية من تشيريتشيف في الدقيقة 20 اثر هجمة سريعة منظمة لفياريال.

وعلى عكس سير اللعب، كاد برشلونة يضيف هدفه الثاني في الدقيقة 26 بنفس طريقة الهدف الأول ولكن أندريس إنييستا قابلة عرضية ميسي بتسديدة مباشرة إلى خارج المرمى. وعاد فياريال بعدها لضغطه الهجومي دون جدوى حيث تسابق لاعبوه في إهدار الفرص السهلة. ونال جوناثان دوس سانتوس نجم فياريال إنذارا في الدقيقة 36 للتدخل في قرارات الحكم.

كاد برشلونة أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 37 ولكن نيمار فضل التسديد على التمرير لزميله ميسي المندفع في الناحية الأخرى لترتطم الكرة بأحد المدافعين وتخرج لركنية لم تستغل جيدا. ونال دينيس تشيريشيف إنذارا في الدقيقة 38 للخشونة مع لويس سواريز مهاجم برشلونة.

أسفرت محاولات فياريال الهجومية أخيرا عن هدف التعادل في الدقيقة 39 اثر هجمة منظمة سريعة وتمريرة عرضية من الناحية اليسرى عبرت جميع اللاعبين ووصلت إلى جوناثان دوس سانتوس المتربص أمام المرمى البعيد ليلعبها مباشرة في الزاوية البعيدة على يمين تير شتيجن الذي لم يستطع إبعاد الكرة. وفشلت محاولات الفريقين فيما تبقى من الشوط الأول لينتهي بالتعادل 1-1.

كثف فياريال هجومه في بداية الشوط الثاني وكاد فيتو يحرز هدف التقدم في الدقيقة 47 اثر هجمة سريعة للفريق من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية قابلها فيتو بضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة من مرمى برشلونة ولكن الكرة ذهبت فوق العارضة. وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وسدد ميسي كرة قوية من حدود المنطقة في الدقيقة 55 ولكن الحارس سيرخيو أسينخو تصدى لها ببراعة.

وعاد فياريال لمحاولاته الهجومية دون جدوى في ظل التماسك الدفاعي لبرشلونة في الدقائق التالية. وأجرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة تغييرا في الدقيقة 64 لتنشيط أداء الفريق بنزول المخضرم تشافي هيرنانديز بدلا من رافينيا ألكانتارا.

وتعرضت آمال فياريال لصدمة حقيقية في الدقيقة 65 لطرد توماس بينا بسبب إعاقته نيمار من الخلف. وعاند الحظ سواريز في الدقيقة 69 اثر تمريرة من إنييستا وضعت سواريز في مواجهة أسينخو ولكن تسديدة اللاعب ذهبت خارج المرمى تحت ضغط الحارس في الوقت المناسب. وسيطرت الأنانية مجددا على نيمار في هجمة مرتدة سريعة لبرشلونة في الدقيقة 72 حيث فضل التقدم والتسديد بدلا من التمرير لأي من تشافي أو سواريز لترتطم الكرة بمدافع فياريال وتخرج لركنية.

لكن هدف التقدم لبرشلونة لم يتأخر حيث استغل سواريز تمريرة طولية من خافيير ماسكيرانو وانطلق بالكرة في حراسة الدفاع ثم راوغ أسينخو بمهارة قبل أن يضع الكرة بيسراه في المرمى الخالي من حارسه.

واصل برشلونة سيطرته على مجريات اللعب في ظل التفوق العددي على مضيفه حتى أحرز نيمار الهدف الثاني له والثالث لفريقه في المباراة اثر تمريرة لعبها البديل تشافي وقابلها نيمار بضربة رأس متقنة إلى داخل المرمى لينتهي اللقاء بفوز برشلونة 3-1 وتأهله للنهائي.


وألغى اتلتيك بلباو فرصة مواجهة كاتالونية في النهائي عندما اقصى اسبانيول في عقر داره بهدفين نظيفين على ملعب "ال برات". ولم يستفد صاحب الارض من تعادله الايجابي في اقليم الباسك (1-1). وضمن بلباو الفوز في الشوط الاول بهدفي اريتز ادوريز (13) وبورخا اتشيتا (42).

واقصي بلباو من دور المجموعات في دوري الابطال ثم من دور الـ16 في الدوري الاوروبي امام تورينو الايطالي (2-2 و2-3)، وفي الدوري المحلي يحتل المركز العاشر واسبانيول التاسع بعيدا عن مراكز التأهل الى المسابقات الاوروبية.

وتبقى مسابقة كأس الملك التي يعتبر بلباو اختصاصيا فيها نظرا لسجله الباهر. ويحتل بلباو المركز الثاني في ترتيب ابطال المسابقة مع 23 لقبا اخرها في 1984، فيما بلغ نهائي 2009 و2012 حيث خسر امام برشلونة بالذات 4-1 و3-0.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات