الأمانة تحتفل بذكرى معركة الكرامة

تم نشره الجمعة 27 آذار / مارس 2015 09:24 مساءً
الأمانة تحتفل بذكرى معركة الكرامة
أمانة عمان الكبرى - أرشيفية

المدينة نيوز :- اقامت أمانة عمان الكبرى الجمعة في ساحة الجيش العربي بمنطقة العبدلي حفلا وطنيا بمناسبة يوم الكرامة والوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

وقال راعي الحفل المفتش العام للقوات المسلحة مندوب مستشار جلالة الملك للشؤون العسكرية رئيس هيئة الاركان المشتركة الجيش العربي "انه لشرف عظيم لي ان اقف امامكم متحدثا باسم القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي في هذا الحفل الكبير الذي تقيمه امانة عمان بمناسبة الذكرى السابعة والاربعين لمعركة الكرامة الخالدة ويوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.

واضاف ان معركة الكرامة جسدت تلاحم الشعب والجند والقائد والتي كانت ركيزة اساسية من ركائز النصر وجسدت الحرص على الموت لتوهب لنا الحياة فكان النصر وكانت الشهادة فنال الجميع الشرف العظيم دفاعا عن ثرى الاردن وشرف الامة.

وبين ان ايماننا في وطننا وقواتنا المسلحة والوقوف خلفها يتطلب منا المحافظة على جبهتنا الداخلية وتحصينها والاستجابة الواعية الواقعية لمتطلبات امننا الوطني لكي نكون على اعلى درجات الشعور بالمسؤولية في الحفاظ على وطننا وحمايته.

وقال امين عمان عقل بلتاجي تجمعنا ساحة الجيش العربي اليوم لنحتفل بجنودنا البواسل وجيشنا المصطفوي تضحياته وبطولاته وانتصاراته في اجواء ذكرى معركة الكرامة الخالدة التي كتبها التاريخ بحروف من ذهب مخلدا في صفحاته حكمة القيادة وشجاعة الضباط واستبسال الجنود الاشاوس في حماية الوطن.

واضاف ان احتفالنا باليوم الوطني للوفاء للمحاربين القدامى والمتقاعدين العسكريين انما يعبر عما يحمله كل اردني لدور جنودنا الابطال في حماية الوطن وتجاوز المحن التي عرفتها منطقتنا على مدار العقود الطويلة الماضية ودورهم المستمر في الحفاظ على الاردن الغالي امنا مطمئنا مزدهرا في ظل القيادة الهاشمية الحكيمة .

واعلن بلتاجي ان امانة عمان الكبرى ستنفذ مشروعا تنمويا كبيرا يليق باسم الجيش في ساحة الجيش العربي لتكون الساحة مركز التقاء الاهل وسيضم مرافق عديدة متنوعة لخدمتهم .

وقال باسم اهالي مدينة عمان اتقدم من ضباط جيشنا العربي المتقاعدين وجنوده بالتحية على ما قدموه للاردن الغالي وما ضحوا به من اجل كل واحد منا ينعم اليوم بدفء الاردن وامانه وازدهاره.

وقال مدير عام مؤسسة المتقاعدين العسكريين اللواء الركن المتقاعد محمود ارديسات، ان هذا اليوم ما هو الا نافذة يطل من خلالها النشىء الاردني في جامعاته ومدارسه ومؤسساته على وطن بمنجزات عز نظيرها في الامن والاستقرار والتنمية والتي لم تأت صدفة بل هي نتاج كفاح وتضحيات بالدم والجهد بذلها منتسبو جشينا العربي منذ بواكير الإمارة الاولى وحتى يومنا هذا.

وأكد ان المتقاعدين العسكريين سيبقون على العهد ابدا سندا لوطنهم وقيادتهم واخوانهم في الوطن عنصرا فاعلا لحماية الأردن وامنه واستقراره في مواجهة قوى الظلام والتخلف والعدوان.

وعبر ارديسات باسم المتقاعدين العسكريين عن الشكر و الامتنان لأمانة عمان و للقائمين على هذا الاحتفال بيوم الوفاء للاوفياء، الذي اراده جلالة القائد الاعلى محطة يكرم بها الوطن ابنائه الذين ناضلوا وكافحوا وجاهدوا في سبيل عزته وامنه واستقراره فكرامة الوطن من كرامة ابنائه .

واشتمل الحفل الذي سبقه مسيرة لفرقة موسيقات القوات المسلحة الأردنية وخيالة الامن العام من امام مسجد الملك عبدالله المؤسس الى موقع الحفل، على قصيدة شعرية للشاعرة ليالي العموش ووصلة غنائية للفنان يوسف الدعجة ، ووصلة غنائية وطنية قدمتها فرقة معان للفنون الشعبية .

كما تم خلال الحفل عرض مادة فلمية عن معركة الكرامة وتضحيات القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي ودورها في التنمية ونشر السلام في ارجاء العالم.

وفي نهاية الاحتفال كرم راعي الحفل وبلتاجي عددا من المتقاعدين العسكريين، عرفانا وتقديرا لهم على ما قدموه للوطن والمواطن خلال فترة خدمتهم في القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات