التفاصيل الكاملة للهجوم الذي تبناه " داعش " على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن

تم نشره الأحد 26 نيسان / أبريل 2015 06:58 مساءً
التفاصيل الكاملة للهجوم الذي تبناه " داعش " على معبر طريبيل الحدودي مع الأردن
وزير الداخلية حسين المجالي

المدينة نيوز :- قال وزير الداخلية حسين المجالي ان الحدود الاردنية مع العراق وسواه آمنة ومسيطر عليها من قبل قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية وانه لن يسمح لأي جهة ارهابية مهما كانت ان تنتهك حدود الاردن لا سمح الله .

وخلال الجلسة التي عقدها مجلس النواب مساء اليوم الاحد برئاسة المهندس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وهيئة الوزارة وبناء على طلب من النائب سليمان الزبن وضع المجالي النواب بصورة ما حدث يوم امس السبت على الحدود الاردنية العراقية حيث قال انه في تمام الساعة الثانية عشرة والربع سمع دوي ثلاثة انفجارات في داخل الاراضي العراقية في منطقة طرابيل بالقرب من الحدود الاردنية وتبين ان الانفجارات تمت من خلال ثلاثة سيارات واحدة تريلا والباقي سيارات من نوع همر .

واضاف المجالي انه وفي تمام الساعة الثانية عشرة ونصف تعرض المعبر العرافي لهجوم بقذائف الهاون واستمر سماع اطلاقه برهة من الوقت .

وقال انه على ضوء ما حدث في معبر طرابيل داخل الحدود العراقية تم اتخاذ جميع الاجراءات الامنية اللازمة من قبل الاردن على حدود الكرامة وتمت هذه الاجراءات بعمل تشاركي بين القوات المسلحة والامن العام وتم اتخاذ الاجراءات العسكرية اللازمة للتصدي لأي عدوان قد يحصل لا سمح الله من اي جهة ارهابية .

وأضاف ان الجهات المعنية الاردنية قامت بإسعاف ومعالجة عدد من الجنود العراقيين وتمت اعادة قسم منهم الى الجانب العراقي بعد العلاج وتم تحويل عدد منهم الى مستشفى الرويشد كما تم تسليم الجانب العراقي جثامين عدد من الجنود العراقيين الذي قضوا جراء ما حدث في منطقة طرابيل داخل الاراضي العراقية بالقرب من الحدود الاردنية .

وطمأن المجالي المواطنين والنواب قائلا ان القلق مشروع لكن اجراءاتنا على الحدود صارمة ولن يتمكن اي شخص من الدخول الى الحدود الاردنية .

من جانب آخر وردا على مداخلة للنائب جميل النمري حول خدمة العلم اوضح رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان الحكومة تتفهم مطالب عدد من النواب في اعادة العمل بخدمة العلم والحكومة تنسجم في موقفها مع موقف النواب مشيرا الى ان هذا المطلب هو مطلبا شعبا .

وقال النسور ان خدمة العلم مطلب شعبي لعدة اسباب منها حماية الوطن والدفاع عنه والحفاظ على السلم الاجتماعي ومن الاسباب ايضا التأهل لمهنة المستقبل .

وبين ان الحكومة درست هذا الموضوع منذ بضعة اشهر لكن هناك بعض الضغوط التي حالت دون اتخاذ قرار حول خدمة العلم حتى الآن ومنها انشغال القوات المسلحة بما يدور في المنطقة ومن حولنا مشيرا الى ان هناك عدة بدائل ستقوم الحكومة بدراسة احد هذه البدائل واتخاذ القرار اللازم .

وانتقد النائب خالد البكار اساءة بعض وسائل الاعلام غير المسؤولة لمجلس النواب والرموز الوطنية والاقتصاد الوطني وطالب بتوقف هذه الوسائل عن مثل هذه الاساءات .

واشاد النائب البكار بدور الاعلام الوطني المسؤول في ممارسة عمله بكل شفافية وطالب بتحصين هذا الاعلام المسؤول لتمكينه على الدوام من الاستمرار في اداء رسالته الوطنية بكل حيادية ومسؤولية وشفافية .

الى ذلك اشار عدد من النواب بالكلمة التاريخية التي القاها سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني حول الشباب والتي القاها خلال ترؤسه جلسة لمجلس الامن الدولي .

وثمن النواب المضامين التي وردت في كلمة سموه التي تؤكد الاهتمام بالشباب وايلائهم العناية اللازمة .

وكان رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة قد اعلم النواب بداية الجلسة انه تم اليوم افتتاح مسجد الشهيد الطيار معاذ الكساسبة في حرم مجلس النواب وشكر النواب الذين قدموا الدعم لهذا المسجد ولجميع الداعمين .

كما اعلمهم خلال الجلسة انه تم استلام تقرير ديوان المحاسبة لعام 2014 وهو موجود الآن على الموقع الالكتروني لمجلس النواب .

بعد ذلك شرع المجلس في مناقشة جدول اعمال الجلسة حيث نظر في عدد من القوانين واقر مشروع القانون المعدل لقانون خدمة العلم والخدمة الاحتياطية لسنة 2015.

وحول النواب مشروع قانون مؤسسة ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني لسنة 2015 الى اللجنة القانونية لدراسته .

وفيما يتعلق في مشروع قانون حظر الاسلحة الكيميائية المعاد من مجلس الاعيان الى مجلس النواب اصر النواب على التعديلات التي ادخلوها على هذا القانون، ورفضوا التعديلات التي ادخلها الاعيان عليه والذين خالفوا النواب في بعض مواده وخاصة المادة التي اضافها النواب وتنص على انه "انفاذ القانون بما في ذلك لأغراض مكافحة الشغب المحلي شريطة ان تكون المادة المستعملة هي الغاز المسيل للدموع بمواصفاته الدولية".

وكان مجلس الاعيان قد شطب من نص هذه المادة "شريطة ان تكون المادة المستعملة هي الغاز المسيل للدموع بمواصفاته الدولية".

وخلال الجلسة التي ترأس جانبا منها النائب الاول لرئيس مجلس النواب احمد الصفدي، اقر المجلس مشروع القانون المعدل لقانون صندوق المخاطر الزراعية.

وبعد ذلك أعلن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة انتهاء الجلسة، وهي الاخيرة في عمر هذه الدورة البرلمانية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات