لاعبين ومدربين لعبوا ودربوا فريقي ريال مدريد ويوفنتوس

تم نشره الثلاثاء 05 أيّار / مايو 2015 03:18 مساءً
لاعبين ومدربين لعبوا ودربوا فريقي ريال مدريد ويوفنتوس
زيدان

المدينة نيوز :- يواجه يوفنتوس الإيطالي ، الثلاثاء ، ضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، على ملعب يوفنتوس أرينا في تورينو .

ونستعرض أبرز اللاعبين الذين لعبوا للفريقين معا ، وكذلك المدربين الذين قادوا الفريقين :-

- زين الدين زيدان (يوفنتوس 1996 - 2001 ، ريال مدريد 2001 - 2006)

الأسطورة الفرنسية زيدان لعب أكثر من 150 مباراة مع الفريقين ، حصل على بطولتي دوري إيطالي و كذلك كان وصيف دوري الأبطال مرتين مع الفريق الأيطالي ، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد بصفقة قياسية 75 مليون يورو ، حيث فاز ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بفضل هدفه التاريخي في مرمى ليفركوزن بالنهائي ، قبل أن يحرز لقب الليجا في الموسم التالي ، ويعمل زيدان حالياً مدرباً لفريق ريال مدريد (الكاستيا) .

- فابيو كانافارو (يوفنتوس 2004- 2006 و 2009-2010 ، ريال مدريد 2006- 2009)

عندما أعلنت المحكمة في إيطاليا هبوط نادي يوفنتوس إلى الدرجة الثانية بقضية التلاعب في المباريات ، شد فابيو كانافارو الرحال إلى فريق ريال مدريد ، وحمل الرقم "5" وهو رقم الفرنسي زيدان ، وتمكن كانافارو من الحصول على الليجا في موسمه الأول ، وعاد المدافع الإيطالي إلى فريق اليوفي بعد انتهاء عقده مع الفريق الملكي في موسم 2009 ولكن كانت تجربة للنسيان .

- ايميرسون (يوفنتوس 2004 -2006 ، ريال مدريد 2006 - 2007)

لاعب الوسط البرازيلي تزامل مع كانافارو في يوفنتوس، وخرجا معاً إلى ريال مدريد ، وتمكن وقتها من تحقيق لقب الليجا الإسبانية ، إلا أنه غادر إلى فريق ميلان الأيطالي بنهاية الموسم .

- مايكل لاودروب ( يوفنتوس 1985 - 1989 ، ريال مدريد 1994 - 1996)

تعاقد نادي يوفنتوس الإيطالي مع النجم الدنماركي لخلافة اللاعب البولندي زبيغنيو بونيك ، وحصد لاودروب لقب الدوري الإيطالي في موسمه الأول قبل فقدان مركزه بسبب الإصابات التي لحقته في موسمه الثاني .

وغادر لاودروب اليوفي إلى فريق برشلونة الإسباني وهناك استعاد بريقه تحت قيادة المدرب يوهان كرويف ، حيث توج بلقب كأس الاتحاد الأوروبي بموسمه الأول بالأإضافة إلى أربع بطولات دوري متتالية ، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد ويحقق لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي .

- لويس دل سول (يوفنتوس 1962-1970 ، ريال مدريد 1960 -1962 )

ساعد اللاعب الإسباني دل سول فريقه ريال مدريد للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 1960 بنتيجة 7-3 على فريق اينتراخت فرانكفورت الألماني ، وكذلك حقق لقبين مع فريق ريال مدريد ، وكما سجل لاعب خط الوسط هدفا في فريق يوفنتوس بربع نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1962 ، ورغم ذلك انتقل إلى صفوف الفريق الأيطالي ولعب معه "8" مواسم حقق خلالها لقب الدوري الأيطالي مرة ، وكذلك لقب كأس إيطاليا .

- ألفارو موراتا ( ريال مدريد 2008 - 2014 ، يوفنتوس 2014- حتى الآن )

بدأ المهاجم الإسباني رحلته مع ريال مدريد في فريق الشبان ، قبل أن يصعد للفريق الأول ويشارك في 37 مباراة أحرز خلالها 10 أهداف ، وانتقل اللاعب الشاب إلى صفوف يوفنتوس في الصيف الماضي بمبلغ يقارب 20 مليون يورو .

- نيكولاس أنيلكا ( ريال مدريد 1999- 2000 ، يوفنتوس 2013)

انضم المهاجم الفرنسي إلى صفوف ريال مدريد قادماً من أرسنال بمبلغ قياسي ، إلا أن المهاجم الفرنسي لم يفلح بفرض نفسه هناك ، ليغادر الفريق الإسباني بنهاية الموسم إلى فريق باريس سان جرمان الفرنسي .

وشد أنيلكا الرحال إلى فريق يوفنتوس بعقد إعارة من فريق شنجهاي الصيني لمدة 5 أشهر لم تكلل بالنجاح .

- روبيرت يارني ( يوفنتوس 1994 - 1995 ، ريال مدريد 1998- 1999)

لعب الظهير الأيسر الكرواتي بالفريقين ، وكان دوره في كلا الفريقين مهمشاً وكان عبارة عن لاعب بديل بكلا الفريقين .

- فابيو كابيلو ( 1970- 1976 و 2004- 2006 ، ريال مدريد 1996-1997 و 2006-2007)

كابيلو حصل على ثلاثة ألقاب مع فريق يوفنتوس كلاعب خلال ست سنوات ، وعاد كابيلو إلى يوفنتوس في عام 2004 ولكن كمدرب وحقق لقبين في الدوري الإيطالي ، إلا أنهما تم سحبهما بسبب قضية التلاعب في المباريات التي ضربت الكالتشيو في تلك الفترة ، وفور هبوط الفريق الإيطالي للدرجة الثانية شد كابيلو الرحال إلى ريال مدريد وحقق معه لقب الليجا ، كما حققها عندما درب الفريق في عام 1996 ، وفي كلا الموسمين تمت إقالته على الرغم من حصده اللقب .

- كارلو أنشيلوتي ( يوفنتوس 1999 - 2001 ، ريال مدريد 2013 - حتى الآن)

قام فريق يوفنتو بتعيين أنشيلوتي مدرباً للفريق خلفاً لمارشيلو ليبي ، وقاد الفريق لوصافة الدوري الإيطالي في السنتين التي قضاهما مع الفريق الإيطالي ، إلا أن ذلك لم يكن كافياً لعدم إقالته .

وبعد النجاحات التي حققها أنشيلوتي مع الميلان وباريس سان جرمان وتشيلسي الإنجليزي ، قام ريال مدريد بتعيينه خلفاً للمدرب المقال جوزيه مورينيو ، حيث نجح هنا بتحقيق أربعة ألقاب مع ريال مدريد في موسمه الأول وهي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية و كأس ملك إسبانيا و كأس السوبر الأوروبي .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات