بالصور والفيديو: لاكورونيا يضمن بقاءه في ليلة تتويج برشلونة

تم نشره السبت 23rd أيّار / مايو 2015 11:21 مساءً
بالصور والفيديو: لاكورونيا يضمن بقاءه في ليلة تتويج برشلونة
من تتويج برشلونة

المدينة نيوز :- اكتفى كل من برشلونة المتوج بطلا وأتلتيكو مدريد الثالث وبطل الموسم الماضي بنقطة واحدة بعد تعادل الأول مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا 2-2، والثاني مع مضيفه غرناطة 0-0 السبت في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة من الدوري الأسباني .

وتشارك أندية برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو مدريد مباشرة في دوري أبطال أوروبا، ويخوض فالنسيا الأدوار التمهيدية. في المقابل، تأهل إشبيلية وفياريال إلى الدوري الأوروبي ويملك أتلتيك بلباو فرصة اللحاق بهما في حال فوزه بكأس أسبانيا على حساب برشلونة في 30 الحالي. وهبطت أندية غرناطة وألميريا وقرطبة ليحل محلها ريال بيتيس بطل الدرجة الثانية وخيرونا، وانحصر المركز الثالث بين 4 أندية هي على التوالي سبورتينغ خيخون ولاس بالماس وبلد الوليد وسرقسطة قبل 3 مراحل من نهاية البطولة.

على ملعب كامب نو وأمام 89 ألف متفرج، فرط برشلونة بفوز معنوي لا يقدم ولا يؤخر كان في متناوله بعدما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي وافتتحهما في وقت مبكر من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من البرازيلي رافينيا (5).

وفي الشوط الثاني، مرر البرازيلي نيمار كرة متقنة إلى ميسي سجل منها الهدف الثاني (59) رافعا رصيده إلى 43 هدفا في البطولة بفارق هدفين عن متصدر ترتيب الهدافين البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد. وقلص لوكاس بيريز الفارق بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (67)، وأدرك البرتغالي ديوجو سالوماو التعادل إثر ركلة حرة (76).

وأنقذ التعادل ديبورتيفو لاكورونيا من الهبوط الذي كان من نصيب غرناطة بعد فوز إيبار الكبير على ضيفه قرطبة صاحب المركز الأخير بثلاثية بيضاء في الشوط الأول جنبته الهبوط سجلها ميكل اروابارينا (6) وراوول نافاس (11) واندير كابا (34) رافعا رصيده إلى 35 نقطة ومتقدما بفارق الأهداف على ديبورتيفو بالذات في المركز السادس عشر.

وكانت مباراة اليوم هي الأخيرة في الدوري الأسباني للمخضرم تشافي صانع ألعاب برشلونة بعد 17 عاما قضاها في صفوف برشلونة وقد لقي تكريما هائلا من الجماهير في ملعب الكامب نو.

وعلى استاديو مديترانيو، أخفق ألميريا في استغلال الفرصة الأخيرة لتفادي الهبوط علما بأنه تقدم مرتين أمام ضيفه فالنسيا الذي حقق فوزا صعبا 3-2 ابقاه في المركز الرابع. وخطف الغاني توماسي بارتي هدف السبق لألميريا من ركلة حرة مباشرة (9)، ورد المدافع الأرجنتيني نيكولاس اوتامندي بالتعادل من متابعة رأسية لكرة وصلته من ركلة ركنية (28).

ووضع فرناندو سوريانو ألميريا في المقدمة من جديد بعد 5 دقائق من نزوله بدلا من ماورو الونسو المصاب (37)، وأدرك الجزائري سفيان فيغولي التعادل الثاني للضيوف من متابعة لكرة نفذت من ركلة ركنية (45). وأنقذ باكو الكاسر فالنسيا من خسارة المركز الرابع وبالتالي التدحرج إلى الدوري الأوروبي بتسجيله الهدف الثالث وهدف الفوز إثر هجمة مرتدة قادها فيغولي قبل أن يرسل الكرة إلى زميله الذي أنهاها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (80).

وعلى ملعب لا روساليدا وأمام 21 ألف متفرج، سقط ملقة أمام ضيفه إشبيلية 2-3 في الشوط الثاني بعد أن خسر جهود مدافعه البرازيلي ويليجتون بالبطاقة الصفراء الثانية في الأول (26). ونزل اشبيلية الذي بلغ نهائي مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) وهو بطلها، بكامل ثقله في الشوط الثاني وسجل ثلاثية سريعة في 10 دقائق حسم بها النتيجة.

وافتتح قائده خوسيه انطونيو رييس التسجيل إثر تمريرة من كوكي (52)، وأضاف الأرجنتيني ايفر بانيجا الثاني مستفيدا من تمريرة الفرنسي بينوا تريمولينا (55)، وأكمل أليكس فيدال الثلاثية بعد تمريرة من الفرنسي نفسه (62). وأنزل ملقة الفارق إلى هدف واحد بعد أن سجل له خافي جويرا مرتين، الأولى بقذيفة بعيدة اسكنها اسفل الزاوية اليمنى (67)، والثنية إثر تمريرة من روبرتو روساليس (90+2).

وعلى ملعب سان ماميس وأمام 45 ألف متفرج، اتخم أتلتيك بلباو شباك ضيفه فياريال برابعة اهدف نظيفة دون أن يؤثر على مركزه السادس المؤهل إلى المسابقة الأوروبية الثانية. وشهد الشوط الأول تسجيل 3 أهداف في غضون 11 دقيقة افتتحها اريتز ادوريز من ركلة جزاء حصل عليها بعد عرقلته من قبل المدافع السلوفيني بويان يوكيتش (25). وأضاف اندوني ايراولا الثاني من كرة بينية ارسلها له ادوريز (28)، وجاء الثالث من القدم اليمنى لبينيات الذي نفذ بنجاح ركلة حرة (36). وفي الشوط الثاني، سجل ادوريز الهدف الثاني الشخصي والرابع لأصحاب الأرض (60) رافعا رصيده إلى 18 هدفا هذا الموسم.

وخسر رايو فايكانو أمام ضيفه ريال سوسييداد بهدفين لالبرتو بوينو (42) وخورخي مورسيو (68 من ضربة رأس) مقابل 4 اهداف للمكسيكي كارلوس فيلا (19) والاوروجوياني جونزالو كاسترو (21) وايمانول اخيرتشي (73) وجوركا ايلوستوندو (75).

على ملعب بالايدوس الصغير، فاز سلتا فيجو على ضيفه إسبانيول 3-2 بعشرة لاعبين. وتسبب حارس سلتا فيجو سيرخيو الفاريز بركلة جزاء وطرد إثر عرقلته لسيرخيو جارسيا نفذها الأخير بنفسه مسجلا أول أهداف المباراة (23). وأدرك المدافع هوجو مايو التعادل من ضربة رأس (38). وفي الشوط الثاني، تقدم اسبانيول مجددا عبر الاوروجوياني كريستيان ستواني مستفيدا من تمريرة بينية أرسلها سيرخيو جارسيا خلف المدافعين (48). وجاء جوستافو كابرال بالتعادل الثاني بمتابعته بالرأس كرة نفذها نوليتو من ركلة حرة (58) قبل أن يمنح نولايتو أصحاب الارض التقدم والفوز بتسجيله الهدف الثالث بعد أن قاد فابيان اوريانا هجمة معاكسة سريعة .


تتويج برشلونة


 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات