فعاليات رسمية وشعبية بالمملكة تحتفل بذكرى الاستقلال

تم نشره الأربعاء 27 أيّار / مايو 2015 10:55 مساءً
فعاليات رسمية وشعبية بالمملكة تحتفل بذكرى الاستقلال
الاستقلال

المدينة نيوز:- احتفلت الفعاليات الشعبية والرسمية في مختلف محافظات المملكة اليوم الاربعاء، بالاعياد الوطنية، حيث استذكرت انجازات الوطن في مختلف المجالات واكدت التفافها حول القيادة الهاشمية.

ففي اربد نظمت جامعة اليرموك حـفـل استقبال لتبادل التهاني لأسرة الجامعة من أكاديميين وإداريين بمناسبة ذكرى الاستقلال.

وقال رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الموسى ان هذه المناسبة العزيزة على قلوب الأردنيين، شكلت نقطة مضيئة في تاريخ الأردن، وقاعدة قوية انطلقت منها قيادتنا الهاشمية المظفرة والشعب الأردني لبناء الأردن الحضاري رغم ضعف الإمكانات، مؤكدا أن الإرادة القوية جعلت الأردن يحتل مكانة بارزة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال إن الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة هو تعظيم الانجازات التي تحققت في مختلف المجالات وخاصة في مجال التعليم والتعليم العالي، وهذا يدعونا إلى الوقوف صفا واحدا خلف قيادتنا التي نذرت نفسها لخدمة الأمة.

وتوجه ائتلاف تنسيقية الأحزب الوسطية بالتهنئة والتبريك الى جلالة الملك عبدالله الثاني والشعب الأردني بمناسبة عيد الاستقلال، مؤكدين أن حب الوطن من الايمان والقتال والدفاع عنه هو الجهاد في سبيل الله تعالى.

واكد الائتلاف الذي يضم احزاب الرفاه والحرية والمساواة والعدالة والاصلاح ودعاء والعدالة والتنمية والعربي الاردني، وقوفة خلف جلالة الملك عبدالله الثاني حامل رسالة الانبياء والمدافع عن الدين والرعية.

واكد أمناء وكوادر احزاب الائتلاف ببيان حمل اسم رئيس الائتلاف نظير عربيات، ان الحكم الرشيد احد توصيات العصر في عالم السياسة والاقتصاد والادارة وقد اكتسب شرعية متجددة بالحقول السياسية مع نضوج ثقافة حقوق الانسان "المواطن" فكان الاردن النموذج في بناء ركائز المشاركة والمساءلة والشفافية وسيادة القانون والفاعلية والانصاف.

ونظمت مديرية تربية وتعليم منطقة القصر اليوم، احتفالا في مدرسة بنات الياروت الثانوية، بمشاركة فعاليات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني وأولياء.

واستعرض مدير التربية علي القرالة خلال رعايته الاحتفال، الانجازات التربوية التي تحققت منذ الاستقلال والتي شملت جميع مجالات التربية من معلمين وأبنية مدرسية وطلبة ومناهج كل ذلك بحرص من القيادة الهاشمية للاستثمار بالإنسان ثروة الأردن الحقيقة.

وأشارت مديرة المدرسة نوال المجالي الى التضحيات الجسام التى قدمها الآباء والأجداد بقيادة آل هاشم من اجل تحقيق الاستقلال وبناء نهضة الأردن وإقامة الدولة الأنموذج فى استقلالها وإرادتها وقوة مؤسساتها الوطنية.

واحتفلت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم بأعياد الوطن الخالدة، عيد الاستقلال وعيد الجلوس الملكي ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى.

وقال رئيس الجامعة الدكتور نظير أبوعبيد خلال رعايته الحفل، ان الأسرة الأردنية تحتفل بهذه المناسبات وسط انجازات كبيرة حققها الأردن بفضل قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الرشيدة في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية والتربوية.

وأشار الى أن احتفال الجامعة بأعياد الوطن يتزامن هذا العام مع احتفالات الجامعة بالذكرى السنوية العاشرة على تأسيسها حيث تعتبر الجامعة الألمانية الأردنية واحدة من منجزات الاستقلال.

من جهته، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف العبدالات ان الخير والأمل يعمر وجدان الأسرة الأردنية وهم يحيون هذه المناسبات الغالية عازمين على بذل المزيد من العطاء والجهد من أجل بناء المستقبل ظل القيادة الهاشمية الحكيمة.

ونظمت مدرسة خولة بنت الازور الثانوية للبنات التابعة لمديرية تربية مادبا اليوم، احتفالا بعيد الاستقلال بحضور مدير تربية مأدبا محمد الثوابية وعدد من اهالي الطالبات والطلاب في الصفوف الاولى والمجتمع المحلي.

وقالت مديرة المدرسة جميلة التين نحتفل بعيد الاستقلال الذي يحل علينا ونحن نعم بالامن والاستقرار والحياة الفضلى بعيدا عن الاخطار التي تحيط بالمملكة.

وقدمت الطالبات في الحفل عددا من من الاغاني والقصائد الوطنية عبرن فيها عن حب الوطن والقائد كما عرض فيلم عن كافة محافظات المملكة.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات