فعاليات تحتفل بعيد الاستقلال

تم نشره الخميس 28 أيّار / مايو 2015 08:50 مساءً
فعاليات تحتفل بعيد الاستقلال
الاستقلال

المدينة نيوز:- احتفلت فعاليات شعبية وشبابية في عدة محافظات اليوم الخميس بمناسبة عيد الاستقلال التاسع والستين.

وقال رئيس جامعة عمان الأهلية الدكتور صادق حامد خلال الحفل الذي اقامته الجامعة بهذه المناسبة " إننا اليوم نحتفل بمناسبة عزيزة على قلوب الأردنيين جميعاً نتصفح من خلالها صفحات مشرقة من تاريخ الأردن وحاضره، وهي مناسبة عظيمة نستعرض فيها حجم الإنجازات الكبيرة التي تحققت في عهد الهاشميين الذين نذروا أنفسهم وحياتهم للأردن فكانوا رمزاً للاستقلال وعنواناً للعزة والسيادة وبقي جيشناً العربي الباسل قرة عين جلالة الملك وسياجاً منيعاً يحمي منجزات الاستقلال ويذود عن منجزات الوطن.

وألقى اللواء وليد الخرابشة كلمة المحاربين القدامى استعرض فيها مراحل تأسيس الدولة الأردنية والظروف الصعبة والاستثنائية التي مرت بها المنطقة في ظل ما يسمى الربيع العربي وكيف استطاع الأردنيون بقيادتهم الهاشمية من تجاوز هذه التحديات كالتحدي الاقتصادي والسياسي فكانت حكمة جلالة الملك بمثابة سفينة النجاة للوصول إلى بر الأمان وسط هذه الأمواج العاتية من خلال ما قام به من إجراءات سواء على المستوى السياسي والاقتصادي وانعكست بشكل ايجابي واضح على المواطن الأردني. وفي ختام الكلمة قدم التهنئة للقيادة الهاشمية والأسرة الأردنية.

واشتمل الحفل على عرض فيديو يبين مراحل الاستقلال والتضحيات الكبيرة التي بذلها الأجداد العظام في صناعة الاستقلال، بالاضافة الى إلقاء قصائد شعرية وفقرات غنائية لفرقة كورال الجامعة وفرقة موسيقات الدفاع المدني التي أمتعت الحضور بمعزوفات موسيقية متنوعة.

واحتفلت ثقافة الزرقاء في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي اليوم بعيد الاستقلال وذكرى الثورة العربية الكبرى .

وقال محافظ الزرقاء عادل الروسان اننا نحتفل بعيد يمثل الاصالة الاردنية التي تحمل معان الاستقلال الذي ضحى من اجله الاجداد والاباء وزرعوا في نفوسنا الثقة بان الاردن وطن الاطهار والاحرار الذين وقفوا مع بني هاشم الغر الميامين في ثورة الحق على الباطل وثورة التحرير وخلق فجر عربي جديد بني على اسس قوية ذات جذور لا تهزها الرياح العاتية.

وقال مدير ثقافة الزرقاء رياض الخطيب اننا نقف اليوم وقفة عز وفخار لمواصلة مسيرة الخير والعطاء التي قادها ابناء هاشم الاخيار لبناء الامة وازالة الظلم والحقد من طريقها , مبينا ان الاستقلال ومايحمل من معان كريمة وعزيزة على نفوسنا يذكرنا باناس عملوا وضحوا من اجل ذلك اليوم الذي اصبحت فيه المملكة موطنا للتقدم والحرية والبناء والذود عن كرامة الامة وحريتها.

واشتمل الحفل الذي حضره نائب محافظ الزرقاء الدكتور احمد الزعبي ومتصرف لواء الرصيفة حجازي عساف ومديرو التربية والتعليم في الزرقاء الاولى والثانية والرصيفة ومدير عام غرفة صناعة الزرقاء المهندس عمر نعيرات وعدد كبير من الوجهاء ورؤساء الاندية والجمعيات والاحزاب على قصيدة القاها عمر العزام واغان ودبكات وطنية شاركت فيها فرق جامعة الزرقاء.

وفي لواء القصر احتفلت الفعاليات الشعبية والتربوية بعيد الاستقلال ويوم الجيش في مسرح مدرسة بنات القصر الثانوية بحضور فعاليات رسمية وشعبية ومؤسسات مجتمع مدني.

وقال متصرف اللواء سميح العبيسات خلال رعايته الاحتفال إن مسيرة الاستقلال الذي سطره الآباء والأجداد بقيادة الهاشميين تحمل عبر تاريخها العديد من الانجازات والتحديات على مختلف المجالات السياسية والاقتصادية بهدف تحقيق النمو والرخاء والأمن والاستقرار.

لافتا الى المكانة العالية التي حققها الأردن بين شعوب ودول العالم بفضل التلاحم والتعاضد بين القيادة والشعب وترجمة شعار الاستقلال الى برنامج عمل انعكس أثره على الشعب والوطن.

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية وقصائد شعرية وأغاني وطنية وفى نهاية الاحتفال وزع العبيسات الشهادات التقديرية والدروع على مستحقيها من المتفوقين طلبة المدارس وفعاليات شعبية وتربوية.

واحتفلت مديرية تربية محافظة عجلون في مدرسة الاميرة عائشة بنت الحسين اليوم بعيد الاستقلال ويوم الجيش.

وقال محافظ عجلون عبدالله ال خطاب الذي رعى فعاليات الاحتفال ان الاحتفال بعيد الاستقلال والافتخار به جاء مرتكزا على مجموعه من الثوابت والاسس المستمدة من مبادىء الثوره العربية الكبرى وفي مقدمتها العمل على تحقيق وحدة العرب وصون وحماية حريتهم واستقلالهم.

واشار مدير التربية والتعليم المهندس عادل الرواشدة ان بناء الاوطان لا يكون الا ببناء الانسان الذي لا يستقيم للعبيد ولا بالعبيد وان الامة والشعب الاردني لم يعرف طعما للحرية الا بهمة وتصميم بنو هاشم الغر الميامين الذين بنوا فاعلوا البنيان وربوا فنعمت التربية وقدموا ارواحهم لخدمة الوطن. واشتمل الاحتفال الذي حضره عدد من اعضاء الهيئة التدريسية والطلبة والفعاليات الشعبية والرسمية في المحافظة على قصائد شعرية وفقرات فنية كما تم تكريم عدد من مدراء المدارس في المحافظة بالإضافة الى تسليم جوائز تقديرية لاوائل المدارس في المحافظة.

ورفع المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر السمحان اسمى آيات التهاني والتبريكات الى جلالة الملك عبدالله الثاني وللحكومة والشعب بمناسبة الاعياد الوطنيةً من الذكرى 69 للاستقلال ويوم الجيش العربي وذكرى الثورة العربية الكبرى وعيد الجلوس الملكي التي يحتفي فيها الأشقاء الاردنيون في هذه الأيام.

وأضاف السمحان في تصريح صحفي لوسائل الاعلام " اننا في الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا نزجي وافر شكرنا وتقديرنا للمملكة الاردنية الهاشمية صاحبة الأيادي البيضاء على مر الزمان في استضافة واغاثة الأشقاء اللاجئين من شتى بقاع العالم، حيث كان الاردن منذ فجر التاريخ وما زال حتى يومنا هذا البيت الواسع والدافئ المفتوحة ابوابه للجميع والذي استضاف على ثراه الطيب الشعوب العربية والمسلمة المنكوبة والمتضررة من الازمات من اخوة قوقازيين شيشان وشركس وفلسطينيين وعراقيين وليبيين وسوريين ويمنيين وغيرهم، جميعهم قدم لهم هذا البلد الكريم وشعبه الطيب المضياف كل ما باستطاعتهم.

ونظمت مديرية ثقافة إربد وبالتعاون مع بلدية إربد الكبرى في القاعة الهاشمية اليوم إحتفالا بعيد الإستقلال التاسع والستين، بحضور مندوب محافظ إربد متصرف لواء الرمثا بدر القاضي.

وألقى مدير مديرية ثقافة إربد مازن الحموري كلمة قال فيها كل عام وشعبنا الأردني بخير، وتهنئة من القلب الى كل أردني وأردنية بمناسبة عيد الإستقلال التاسع والستين، هذه المناسبة التي تبعث فينا أجمل مشاعر الكبرياء والإعتزاز بما أنجزه البناة الأوائل.

وأشار الى أن الثقافة تعيش فترتها الذهبية في عهد جلالة الملك عبدالله الثاني، حيث تسعى الدولة بتوجيهاته السامية الى ترسيخ ثقافة تنطلق من الإنتماء الواعي للوطن، والى إعلاء قيم الحق والعدل، وتنفتح على حضارات العالم دون اغراق يجتث الجذور أو انغلاق يؤدي الى الجمود.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى المهندس حسين بني هاني في كلمته أسجل بعميق الفخر والإعتزاز التضحيات الجسام التي قدمها الرعيل الأول لتحقيق الإستقلال، حيث كان لرؤساء بلديات المملكة مشاركة كبيرة بصياغة وثيقة الإستقلال التي تشرف رئيس بلدية عمان آنذاك المرحوم سامح حجازي بتسليم الوثيقة لمقام جلالة الملك المؤسس.

وأضاف إننا نفخر بما تحقق لنا من مكتسبات بالرغم من شح الإمكانيات في ظل الأحداث المتتالية في البلدان المجاورة والتي تلقي بضلالها على الأردن، الأمر الذي حتم عليه أعباء إضافية أستطاع وطننا تجاوز تلك المحن والعقبات بحكمة قيادته الهاشمية ووعي شعبه الحريص على حماية ثرى هذا الوطن الغالي.

وأشتمل برنامج الإحتفال على قراءات شعرية للشاعر نايف أبو عبيد والشاعر عيسى مقدادي، وعرضا لفرقة جمعية شباب الرمثا للثقافة والفنون، وعرضا فنيا ودبكات شعبية لفرقة المغير راحوب لإحياء التراث، ومجموعة أغاني وطنية وشعبية قدمتها فرقة بلدية إربد الكبرى.

واحتفلت الفعاليات الشعبية والشبابية والبلديات في محافظة جرش اليوم الخميس بعيد الاستقلال والاعياد الوطنية على مسرح المدرج الشمالي في المدينة الاثرية برعاية محافظ جرش فاروق القاضي .

وقال محافظ جرش فاروق القاضي ان الانجاز والمحافظة على المكتسبات كان ديدن الهاشميين عبر مسيرتهم الخيرة ومحافظة جرش جزء عزيز من هذا الوطن الذي حظي دائما برعاية الهاشميين ومكارمهم الكثيرة التي عنيت في مجملها بخدمة المواطن ورفع سوية الحياة لديه.

واكد القاضي حرص جلالته واهتمامه بالانجاز والعمل كمعيار للوطنية الصادقة والانتماء والولاء من اجل حماية الاردن ومشروعه واهدافه السامية داعيا الله عزوجل ان يجعل ايام الاردن اعيادا وان يحفظ جلالته ليقود الاردن بكل عزيمة واقتدار حتى يتحقق النماء في كافة مناحي الحياة.

وعبر النائب محمد هديب في كلمة له عن الفخر والاعتزاز بمناسبة الاستقلال الذي ارسى دعائمه الهاشميون ومن خلفهم وحدة وطنية عز نظيرها كان لها الاثر الكبير في الانجاز والبناء والحفاظ على وطننا امنا مستقرا .

واضاف اننا اذ نستذكر هذه المناسبة الغالية لنعلم يقينا ان كل الاردنيين يسكنون في قلب جلالته وهم هاجسه ومحط سؤاله واهتمامه حتى ينعم الجميع بالرخاء والامن والاستقرار فلجلالته منا ومن كل فرد في هذه المحافظة اجمل التهنئة والتبريك بهذه المناسبة العزيزة علينا جميعا .

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة أن استقلال المملكة شكل بداية عهد جديد للدولة الاردنية بقيادة الهاشميين بدءا من الملك المؤسس عبدالله الاول طيب الله ثراه ووصولا إلى الملك المعزز عبدالله الثاني اطال الله في عمره وادام ملكه الذي يسير بالاردن نحو معارج التقدم والازدهار بخطى ثابتة ليصل بالاردن إلى مصاف الدول المتقدمة .

واشاد قوقزة بما حققه الهاشميون من نقلة واسعة في الحياة الاردنية لا سيما في مجال فتح افاق الاستثمار والاصلاح الديموقراطي ورفع مكانة المواطن الاردني اضافة إلى ما يسود المجتمع الاردني من قيم العدالة والتسامح ضمن نظرة تتحدى الواقع وتبني الاردن الحديث المواكب لمتطلبات العصر.

والقى رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية محمود الحراحشة والدكتورة منار بني مصطفى والطالبتين منار منير ولين احمد كلمات وقصائد شعرية عبروا فيها عن ولائهم المطلق للعرش الهاشمي والتفافهم حول قيادة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حامل الراية وعميد ال البيت الهاشمي حامي الاستقلال ووارث راية الثورة العربية الكبرى عبر حلقات موصولة العرى نذرت نفسها لبناء الوطن وخدمة الامة وقضاياها العادلة والحفاظ على امن واستقلال الاردن وتعظيم مكتسباته وانجازاته ورفع رايته حرة خفاقة في سمائة .

وختم الاحتفال بفقرات غنائية قدمها حسين السلمان وغادة العباسي ومحمد العتوم قدما فيها اغان وطنية واهازيج شعبية عبرت عن الابتهاج والفرح بالمنسبة الوطنية .

ونظمت مدرسة كفرنجة الثانوية للبنات اليوم في قاعتها احتفالا بمناسبة عيد الاستقلال تم خلاله تكريم الطالبات المتميزات وأعضاء مبادرة نادي الحوار الطلابي .

وأكد مدير التربية والتعليم في محافظة عجلون المهندس عادل الرواشده الذي رعى الاحتفال على أهمية مناسبة الاستقلال التي تذكرنا بالانجازات التي تحققت في مختلف المجالات وخصوصا ما شهده القطاع التربوي من تطور في المناهج والابنية المدرسية .

وأشار المهندس الرواشدة إلى أهمية الأنشطة المنهجية واللامنهجية للطلبة التي تساهم في تنمية السلوك الايجابي وتصقل شخصيات الطلبة وتحقق التوازن المنشود مثمنا دور الداعمين لهذه المبادرة التي تعمل على صقل شخصية الطلبة وتعزز دورهم في المجتمع.

وقالت مديرة المدرسة فاطمه ابو عبيله ان المبادرة إنطلقت عام 2008 لتعزيز دور الطلبة وتفاعلهم مع المجتمع مؤكده على ان المدرسة تنفذ خطط تعليمية وانشطة منوعة لتنمية المواهب لدى الطلبة وابراز مواهبهم وتميزهم .

وثمن رئيس بلدية كفرنجه فوزات فريحات إنطلاق المبادرة لابراز الجوانب المميزة للطالبات مؤكدا دعم البلدية واعضاء المجلس البلدي لاي نشاط اومبادرة على مستوى اللواء تقديرا لدور المدارس والقطاع التربوي الذي يعتبر شريكا مع كل بيت لبناء وإعداد الاجيال .

وقالت إحدى أمهات الطالبات المشاركات في المبادرة عائشة خطاطبه ان هذا التكريم يعتبر حافزا للطلبة لتأصيل وتعزيز روح التميز والإبداع .

وفي نهاية الحفل كرم المهندس الرواشدة الداعمين والمنظمين للمبادرة والطالبات المتميزات .

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات