تذكر أن الحب يحتاج إلى ذكاء !

تم نشره الخميس 28 أيّار / مايو 2015 11:38 مساءً
تذكر أن الحب يحتاج إلى ذكاء !
نور محمد علي

الحب ليس أمرآ بسيطآ ولكنه يحتاج إلى فهم كلا الطرفين لبعضهما البعض , وذلك لأن وجود الحب لا يعني بالضرورة إتقان التعامل مع الطرف الاخر .. وهذا يعني ضرورة بذل الجهد للحفاظ على هذه العلاقه , والسبيل الى ذلك هو أن يفهم الرجل طبيعه المرأه , وكذلك تحاول المرآه فهم طبيعه الرجل , لأن هناك اختلافات نفسية وتكوينية بين الرجال والنساء ..

ورغم عدم إتفاق شخصين في كل شيء فإن هناك سمات عامه يتصف بها الرجل وكذلك بعض الصفات تغلب على النساء , ولكن للاسف كثيرآ منهم لا يفطنون إلى هذه الإختلافات من ثُم يتسببون في تأزُم العلاقات بينهما .

ولكي يسعد الرجل في علاقته مع المرآه التى يحبها , لا بد أن يدرك طبيعتها التى تختلف إختلافا جذريآ عنه , فيتعامل معها تبعآ لتلك الطبيعه التى جُبلت عليها , لأنه اذا لم يتعامل معها على هذا الأساس فسيعاني بشده في علاقته معها ويشعر أنه يبذل الكثير دون تقدير منها لذلك , بل وتكون هي مُستاءه لأن رغباتها لم تُلبً , ولإحساسها أنه لم يعُد يُحبها وأنه لا يشعر بها ولا بإحتياجها .

وفي المقابل يشعر الرجل بالشيء نفسه , حيث يظن ان حبيبته لا تشعر به ولا تقدِر ما يبذله لإسعادها ومن ثَمً لا تقوم بأي شيء من أجله !

حيث يعتبر السبب الرئيسي في معظم المشكلات بين الرجال والنساء في أن الرجُل يعتقد أن النساء يردن ما يريده الرجال ويفكرون مثله , وكذلك تعتقد المرأه أن الرجال يحتاجون ما تحتاج إليه النساء ويفكرن مثلهن ..!

ومن ثَمً يتعامل كل من الرجل والمرأه مع رفيقه على أساس ما يعتقد أنه يحتاج إليه وهو بالطبع إعتقاد خاطىء , فيشعر كل منهما ان الطرف الأخر لا يشعر به أو لا يحبه .

ولذا لا بد من التعرف على هذه الإختلافات حتى ننتبه اليها جميعآ , فننقذ حبنا من العثرات ونسعد به ونوفر كثيرآ من الاوقات التى تضيع في المعاناه والالم وسوء الفهم والتقدير .

حيث تحتاج المراه في كثير من الاحيان إلى ان تبوح بمشاعرها للرجل الذي تحبه فقط وخاصه مشاعر الضيق والغضب وهي بفعلها هذا تريد مشاركته الوجدانيه لها بان يستمع اليها باهتمام ويتعاطف معها وهو اذا فعل هذا تتحسن كثيرآ وتصبح ممتنه له , ولكن نلاحظ ان الرجل لا يفطن الى هذا الاحتياج فعندما تعبِر المراه عن مشاعر الضيق يظن هو أنها تحتاج حل الى مشكلاتها فيبدأ في تقديم الحلول ظنآ منه انه يساعدها !

فتكون النتيجه أنها تزداد توترآ وضيقآ , لأنه لم يعطها الفرصه لـ " الفضفضه " كما يمكن أن نطلق عليها .

وردُ الفعل الخاطىء الاخر الذي يقوم به الرجل هو انه يظن ان المرأه تحمله شيئآ من مسؤولية ما تعانيه , فيشعر بالإستياء لأنه لم يفعل شيئآ يُغضبها من وجهة نظره , ويبدأ بالدفاع عن نفسه مما يُعقِد الامور بينهما !

ولذا نلاحظ انه لا بد أن يلتفت الرجال إلى هذا الإحتياج الفطرى للمرأه في أن تتحدث مع أقرب الناس إليها وهو حبيبها " زوجها "وينبغى أن يلبي لها هذا الإحتياج الذي لن يكلفه كثيرآ بل سيصبح عاده لديه .

في نفس السياق بالحديث عن الرجل نجد ان الرجل حينما يعاني أو تواجهه مشكله ما فإنه ينفرد بنفسه ولا يريد أن يتحدث مع أحد حتى مع حبيبته ويحاول أن يبحث عن حل لهذه المشكله بمفرده وهو في هذه الحاله يريد منها أن تتركه حتى يخرج من ازمته هذه .

ولكن ما تفعله المراه هو أنها تحاول أن تعاونه وتساعده ليخرج من ازمته وهي لا تدرك أنه يشعر بالضغط عليه فيزداد بُعدآ عنها وتكون نتيجه ذلك أنها تظن أن سبب بُعده عنها هو استياؤه منها لأنها قد فعلت شيئا اغضبه أو انه لم يعد يحبها .

ولكن الحقيقه أن هذه هي طبيعه الرجل في مواجهة همومه ومشكلاته فهو لا ينتظر المعونه من أحد حتى لو كانت حبيبته " زوجته " .

كل هذه الأشياء تتطلب ذكاء الرجل والمرأه في تعاملهما مع بعضهما البعض حتى يسعدا بحبهما , فالحُب ذكاء .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات