اشادة واسعه بشجاعة الأمير علي في انتخابات "فيفا"

تم نشره السبت 30 أيّار / مايو 2015 01:25 مساءً
اشادة واسعه بشجاعة الأمير علي في انتخابات "فيفا"
الامير علي بن الحسين

المدينة نيوز:- عبرت فعاليات رياضية وشبابية واقتصادية وأكاديمية عن اعتزازها بشجاعة سمو الأمير علي بن الحسين في الوصول لهذه المرحلة من المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واشادت هذه الفعاليات في تصريحات لـ(بترا) بالروح الرياضية العالية التي تحلى بها سموه، خلال حملته الانتخابية القوية ثم باعلان انسحابه عقب انتهاء الجولة الأولى لانتخابات الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليحتفظ السويسري جوزيف سيب بلاتر بمنصبه لولاية خامسة.

واشار المتحدثون إلى أن شجاعة سمو الامير علي في اقتحام هذه المنافسة على رئاسة "فيفا"، ومقارعة بلاتر حتى اللحظات الاخيرة، اكسبت سموه احترام الجميع، ووضعت الاردن على خريطة كرة القدم العالمية بعدما تم تسليط الضوء عليه خلال فترة الحملة الانتخابية لسموه، مؤكدين أن سمو الامير علي كان يستحق رئاسة "فيفا" بعكس بلاتر الذي فاز بالرئاسة رغم فضائح الفساد التي بدت واضحة للجميع.

ووصف رئيس نادي الجزيرة سمير منصور وصول الأمير علي الى مرحلة التنافس للاتحاد الدولي انجازا ليس للأردن فقط وانما للعرب جميعا، ولاسيما وان الأمير علي حقق انجازات ونجاحات على الصعيدين المحلي والخارجي،اضافة الى انجازات أخرى دفع بها باتجاه محاربة الفساد في الفيفا، مؤكدا أن الأمير علي خرج من السباق الانتخابي مرفوع الرأس.

وقال النائب امجد المسلماني الناطق الرسمي لكتلة الاصلاح النيابية ان وجود الأمير علي على خريطة الانتخابات لرئاسة الفيفا وتحليه بروح رياضية عالية أعطى صورة ناصعة عن الشباب الأردني، واسهم من جهة أخرى في تسليط الضوء على الاردن.

افيما وصفت النائب وفاء بني مصطفى قرار الامير علي بالشجاع، مؤكدة الاعتزاز والتقدير بسموه وشجاعته في الترشح لهذا المنصب، وشجاعته في الانسحاب بعد الجولة الثانية.

واشارت بني مصطفى الى ان الفوز والخسارة امر وارد وطبيعي في اي منافسة، مجددة اعتزاز الاردنيين جميعا بسمو الامير علي.

وأشاد مدير عام مدينة الحسين للشباب الدكتور عاطف الرويضان بالروح الرياضية التي يتمتع بها سمو الأمير علي انطلاقا من ان الرياضة تنافس شريف واخلاق عالية، مؤكدا ان سموه خاض معركة رياضية نظيفة بروح عالية، اضافة الى انجازات سموه الداعمة والمطورة للكرة الأردنية خاصة والكرة الآسيوية بشكل عام. وثمن نائب رئيس مجلس ادارة مجموعة المناصير معين قداده مواقف سمو الأمير علي بن الحسين وانجازاته في دعم الكرة الأردنية وتطويرها اضافة الى الدخول في التنافس على منصب رئاسة الاتحاد الدولي، حاملا الهم الرياضي في المحافل الدولية ورافعا شعار رياضة بلا فساد.

اما مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم اسلام ذيابات، فقد أكد مدى الاعتزاز والفخر الذي يشعر به الرياضيون في الاردن بسمو الامير علي الذي وضع الاردن على خريطة الكرة العالمية بترشحه وشجاعته في اقتحام المنافسة على رئاسة "فيفا"، معتبرا ان سموه تحلى بالشجاعة عندما قرر خوض الانتخابات، كما تخلى بالشجاعة عندما قرر الانسحاب.

وقال رئيس اتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي: لقد عودنا الهاشميون على تسجيل المواقف الانسانية والاخلاقية في عديد المجالات عبر مراحل التاريخ، وها هو اليوم سمو الأمير علي يسجل موقفا ايجابيا بانسحابه بروح رياضية عالية، وهو يقدم نفسه بصورة رائعة أمام محفل دولي ويضع نفسه في خدمة كرة القدم العالمية.

ونوه المدير الفني للمنتخبات الوطنية أحمد قطيشات الى البرنامج الذي كان سمو الأمير علي يرغب في تنفيذه على مختلف المستويات، ويدفع باتجاه تحسين اوضاع الفيفا ورفع وتطوير آليات الاتحاد، بما ينعكس ايجابا على منتسبيه في جميع دول العالم.

اللاعب الاردني الذي عاد للتو من رحلة احتراف في السعودية امجد الشعيبي، أكد انه كاردني محترف في السعودية كان يشعر بالفخر والاعتزاز بوجود امير اردني هاشمي ينافس بقوة على رئاسة الاتحاد الدولي.

واضاف: كنا نتحدث خلال الاحتراف في السعودية بفخر واعتزاز عن اميرنا المحبوب الذي قارع "الثعلب" بلاتر حتى النهاية، قبل ان يقرر سموه النسحاب من الجولة الثانية.

وأشار رئيس نادي سحاب علي أبو حماد الى أن وصول سمو الأمير علي لجولة ثانية مع صاحب الخبرة الطويلة بلاتر يمثل انجازا اردنيا وعربيا، حيث دعم هذا الانجاز الروح الرياضية العالية والأخلاق الرفيعة عندما آثر الانسحاب لمنافسه بصدر رحب.

وأشاد صاحب المبادرة الشعبية التي حملت اسم الأمير علي "عرب يا عرب" الدكتور أحمد العمايرة بدور سمو الأمير علي وبرنامجه الاصلاحي، خاصة وأن الفيفا مر بمراحل وشبهات فساد واتهامات بقضايا متعددة، تم على اثرها اعتقال عدد من أبرز مسؤوليه.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات