مشاركون بمعسكرات الحسين يؤكدون اهميتها لتعزيز التنمية المجتمعية

تم نشره الأربعاء 29 تمّوز / يوليو 2015 04:34 مساءً
مشاركون بمعسكرات الحسين يؤكدون اهميتها لتعزيز التنمية المجتمعية
معسكرات الحسين للعمل والبناء

المدينة نيوز:- أكد مشاركون في برامج معسكرات الحسين للعمل والبناء، أهمية العمل المهني بتعزيز قدرات القطاع الشبابي والتنمية المجتمعية، بما توفره مؤسسات الدولة من فرص ومجالات عمل وتدريب لهذا القطاع.

ومن المعسكرات القائمة حاليا معسكر التدريب المهني لشابات البترا، الذي يختتم غداً الخميس في العقبة، وياتي ضمن برامج ومعسكرات الحسين للعمل والبناء التي ينظمها المجلس الاعلى للشباب، إذ تشارك فيه 50 شابة يمثلن مركز شابات البترا.

وبينت رئيس هيئة الاشراف مها الحمادين، القيم النبيلة التي تحملها معسكرات الحسين، بما في ذلك قيم المواطنة الصالحة لدى الشباب، والحفاظ على الانجازات التي تحققت، خصوصا في القطاع الشبابي، وهو ما ذهبت إليه قائد المعسكر ايمان طقاطقة، بأن المعسكرات تسعى الى تحقيق أهداف المجلس الأعلى للشباب وتمكين الشباب في مختلف المجالات.

وتضمن برنامج المعسكر تدريبات عسكرية بالتعاون مع قوات الدرك، وتدريبا مهنيا بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني، وزيارات ميدانية لعدد من المؤسسات، فضلا عن انخراط المشاركات بعدد من الأعمال التطوعية والمحاضرات الشبابية.

وأكد أمين عام المجلس الأعلى للشباب صطام عواد، خلال زيارته معسكر دبين الكشفي بمحافظة جرش، أهمية معسكرات الكشافة التي تنمي روح المغامرة والتحدي لدى المشاركين وتعزيز ثقافة العمل التطوعي والحوار واحترام الآخر.

وبين رئيس هيئة الاشراف يحيى المومني، أن المعسكر يشارك فيه شباب من محافظات البلقاء وجرش والعاصمة وعجلون واربد والزرقاء والبلقاء ويشتمل على مسير ومسابقات ثقافية وحوارات شبابية والعاب كشفية واسعافات اولية وزيارات ميدانية على المواقع السياحية والتدريب على الحركات الكشفية.

والتقى أمين عام المجلس، المشاركين وأعضاء هيئات الإشراف في معسكري المشيرفة وبيت الشباب في الكرك، تناول فيه العمل على تطوير برامج المعسكرات.

وذكر رئيس مركز شباب الرمثا عبد الإله المشاقبة أن المعسكر ساهم بقدرات الشباب التدريبية على القيم الأصيلة، مثلما أكد رئيس مركز شباب الشونة محمد يوسف أن المعسكر حقق أهدافه بتدريب الشباب على الانضباط والعمل التطوعي والإعتماد على النفس.

واكد المشارك عبد الرحمن الخزاعلة من مركز شباب الرمثا، أنه اكتسب وزملاؤه مهارات الاعتماد على النفس واستثمار الوقت والتدريب على مهارات التواصل والحوار الهادف فيما اشار محمد شحادة من مركز شباب الشونة الشمالية الى الفائدة التدريبية في العمل العسكري.

وفي بيت شباب البتراء، تواصلت فعاليات معسكر العمل التطوعي لشابات محافظة العاصمة بمشاركة 57 شابة، حيث استمعت المشاركات لمحاضرة حول قيم وثقافة وأوجه ومجالات العمل التطوعي، وزارت المشاركات مدينة البترا الوردية للتعرف على المعالم الاثرية.

وبينت المشاركات سندس الحمادين وزين السعيدات وهبة السعيدات وامل الخليفات وهند الحسنات، الدور الذي تلعبه المعسكرات بتنمية المجمتعات وتعزيز قدرات الشباب، وإكساب المشاركات الثقافة الوطنية وقيم العمل الجماعي.

وواصل شباب محافظة الطفيلة تنفيذ أعمال معسكر التدريب المهني الذي يقام في بيت شباب اربد بمشاركة شباب الطفيلة والحسا، وتناول سبل تعزيز قيم العمل الجماعي والتطوعي وتنمية القيادات الواعدة.

وقال رئيس هيئة الإشراف حمزة العمريين، أن المعسكرات تنسجم مع واقع الشباب وتطلعاتهم، إلى جانب تعزيز تنمية روح الريادة والابتكار.

واكد المشاركان محمد الفقها وبشار خمايسة ان برامج المعسكرات تعزز ثقافة العمل التطوعي من خلال ورش العمل والتدريب العسكري.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات