بيت عزاء للطيار الدعجة قائد طائرة عائلة بن لادن في بريطانيا ( فيديو وصور الحادث )

تم نشره السبت 01st آب / أغسطس 2015 12:42 مساءً
بيت عزاء للطيار الدعجة قائد طائرة عائلة بن لادن في بريطانيا ( فيديو وصور الحادث )
الطيار مازن الدعجة-(أرشيفية)

المدينة نيوز - : قالت تقارير صحفية بريطانية وسعودية ان طائرة خاصة "تسجيل سعودي" تحطمت في مطار بلاكبوش جنوبي بريطانيا ، الامر الذي مقتل 4 اشخاص كانو على متنها على الفور ، من بينهم قائد الطائرة الأردني مازن عقيل الدعجة .

في السياق اكدت عائلة الدعجة صحة النبأ ، معلنة عن فتح بيت عزاء للطيار المتوفى .

وفي تفاصيل الحادث ، قال ناشطون أن الطائرة تعود ملكيتها لعائلة " بن لادن " التي تملك استثمارات ضخمة، مشيرين إلى أن المتوفين هم: والدة رجل الأعمال سعد بن لادن، وأخته سناء، وزوجها زهير هاشم.

وتوضح الصور التي نشرتها صحف بريطانية، أن الطائرة سقطت في وسط معرض للسيارات، ما أسفر عن احتراق العديد من المركبات.

وترتبط عائلة "بن لادن" بحوادث الطيران، حيث توفي قبل سنوات محمد بن لادن، والد زعيم تنظيم القاعدة الأسبق أسامة بن لادن، بتحطم طائرته بمحافظة عسير جنوبي السعودية عام 1967.

وتوفي سالم بن لادن، الأخ غير الشقيق لأسامة بن لادن في حادث طائرة مماثل بولاية تكساس الأمريكية عام 1988.

وتسببت الطائرة المصنوعة في البرازيل والبالغ ثمنها سبعة ملايين جنيه استرليني بتدمير أكثر من 15 سيارة في المرآب الذي وقعت فيه حيث تحطمت كليا.

وبحسب تصريحات شهود عيان لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد تم سماع دوي كبير وبشكل مستمر لمحركات الطائرة قبيل سقوطها المفاجئ. وأضافوا أن الطائرة سقطت بشكل تراجيدي وهي تحاول الهبوط، لكنها تجاوزت سياج المطار للتحطم على منطقة المواقف.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة البريطانية، أولغا فينير: "بوسعنا أن نؤكد أن الطائرة كان على متنها أربعة أشخاص بمن فيهم الطيار".

وأضافت: "للأسف ليس هناك أي ناج، ولكن لم يصب أحد بأذى على الأرض"، مشيرة إلى أن المطار الواقع على بعد 65 كلم جنوب غرب لندن أغلق إثر الحادث الذي وقع بعيد ظهر الجمعة .

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ووكالة الأنباء الوطنية "برس إسوسييشن" ووسائل إعلامية أخرى عديدة، فإن الطائرة أقلعت من مطار ميلانو مالبينسا الذي لم يدل بأي تعليق حول الحادث في الحال.

وتحطمت الطائرة في باحة قرب المطار مكتظة بالسيارات التي يتم بيعها بالمزاد العلني. وقد أدى تحطم الطائرة إلى اشتعالها وإشتعال سيارات عديدة في المكان.

وارتفعت سحابة ضخمة من الدخان الأسود فوق مكان الحادث، بحسب ما ظهر في مشاهد التقطت إثر الحادث.

وقال أندرو طوماس الذي كان بصدد شراء سيارة حين وقع الحادث: "لقد رأيت الحادث لحظة وقوعه ورأيت الطائرة والسيارات تشتعل".

وأضاف الشاهد أن "الطائرة هوت وسط السيارات وانفجرت من جراء الارتطام".

وفي الرياض، أعلن مكتب تحقيقات الطيران في المملكة العربية السعودية، أن الطائرة من طراز إمبراير 505 فانوم 300 مسجلة في السعودية.

وأضاف المكتب في بيان أنه "عين ممثلا معتمدا عن المكتب للعمل مع فريق التحقيق التابع لمكتب تحقيقات حوادث الطيران البريطاني، لتوفير الدعم والمعلومات اللازمة لإجراءات التحقيق للتعرف على الأسباب التي أدت إلى الحادثة".

من جهتها قالت وزيرة النقل الاردنية لينا شبيب في تصريحات صحفية ، إن هيئة الطيران السعودية بالتسنيق مع السلطات البريطانية هي المخولة بإجراء التحقيق لأن الطيار كان يعمل لدى شركة خاصة بالسعودية .

فيما يلي فيديو وصور من موقع الحادث :


 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات