بالصور.. عشرات المسنّين في مخيمات كتائب القسام

تم نشره الإثنين 03rd آب / أغسطس 2015 11:06 مساءً
بالصور.. عشرات المسنّين في مخيمات كتائب القسام
المدينة نيوز :- على مشارف الحدود الشرقية لحي الشجاعية شرق مدينة غزة انضم نحو 100 مواطن من كبار السن في مخيمات طلائع التحرير التي تنظمها كتائب القسام، والتي استقطبت نحو 250 من هذه الفئة.

وتمتد أعمار المواطنين المشاركين في المخيم من 35 عاما وحتى 70 عامًا، ويستمر طيلة أسبوعين كاملين يتلقون خلاله أساسيات فنون التدريب العسكري.

اللافت في هذا المخيم الإقبال الواسع من أهالي الشهداء وآخرين عاصروا ما شهده الحي من مجازر خلال عدوان الصيف الماضي.

ويتلقى هؤلاء المهارات العسكرية المختلفة بروح معنوية على الرغم من تعرض بعضهم للإصابة خلال التدريبات الشاقة التي يتلقونها.

وعلى بعد نحو نصف كيلومتر فقط من السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، يمتد موقع "يرموك" على مساحة من الأرض، وهو واحد من 21 موقعًا تدريبيًا آخر انتشرت هذا الصيف لاستقبال الراغبين بالالتحاق.

وقول قائد عمليات التدريب في "يرموك" أبو مالك لمراسل "صفا" إن هذا "المخيم التدريبي أُقيم ضمن جهوزية واستعداد عناصر القسام لإعداد مقاتل قادر على حمل السلاح ومواجهة جنود الاحتلال".

ويضيف: التحاق كبار السن يُمثل أيضًا رفعًا للرفع المعنوية للأشبال الصغار الصاعدة بأن هناك آباءً وأجدادًا تجاوزوا الـ 50 والـ 60 والـ 70 ويرغبون بالدفاع عن أرضهم".

وبحسب القسام، فإن أعداد المواطنين من كبار السن المشاركين في مخيمات طلائع التحرير تجاوزت 250 شخصًا.

ويشير أبو مالك إلى أن كبار السن في المخيم يخضعون إلى لياقة بدنية وتدريبات على استخدام السلاح واجتياز موانع مختلفة، بالإضافة إلى محاضرات أمنية وإسعاف أولي.

المواطن عبد الله مشتهى (58عاماً) والذي دُمر منزله واستشهد نجله في العدوان الأخير يقول: التحقت بالمخيم لنشد على أيدي المقاومة وأبنائنا أشبال طلائع التحرير ونقول لهم إننا نحن كبار السن أشداء وذوو عزيمة قوية".

ويضيف "قدمت ولدي شهيداً لرفعة الوطن، فهو ليس أولى مني في مجابهة المحتل".

أما المسن نصر، وهو مختار عائلة عبيد (60عاماً) أصر هو الآخر أن يكون أحد المشاركين في المخيم فور سماعه إعلان كتائب القسام عن بدء التسجيل، مؤكداً أن الدافع الأساسي الذي دفعه للالتحاق بالمخيم أنه يسكن منطقة حدودية خطرة تتعرض بشكل يومي لإطلاق نار.

وكان ارتقى من عائلة عبيد 16 شهيدًا منذ عام 1967، مشدداً على ضرورة أن يتعلم السلاح ليدافع عن نفسه وأرضه إن طرأ أي مكروه له.

ويعبر عبيد عن سعادته لاغتنامه الفرصة للتدريب رغم كبر سنه، مبيناً أن تقدم عمره لم يقف حاجزاً أمام حبه للمقاومة وإصراره للدفاع عن أرضه، على حد قوله.

عبد السلام الحية أيضاً والد شهيد لم تمنعه إعاقته ويده المبتورة عن اللحاق بمخيم طلائع التحرير يقول في حديثه لـ"صفا"، حينما ارتديت الزي العسكري شعرت بالشباب وروح المقاومة والدفاع عن الأرض، فقد قدمت ولدي شهيداً وفقدت منزلي في الحرب الأخيرة على غزة، ولدي كامل الاستعداد لأقدم نفسي وجميع أبنائي تضحية للوطن".

وأضاف: "هؤلاء الأشبال ليسوا بأولى منا في مواجهة الاحتلال، طالما نحن أحياء وأرضنا محتلة يتوجب علينا أن نقدم جميع ما نملك".

وبحسب كتائب القسام، فإن 25 ألف مشارك التحق في مخيمات طلائع التحرير التي أعلنت عن انطلاقها أواخر يوليو الماضي.









مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات