تخفيض حصيلة قتلى هجوم نسب الى “العمال الكردستاني” في تركيا الى جنديين

تم نشره الثلاثاء 04 آب / أغسطس 2015 07:36 مساءً
تخفيض حصيلة قتلى هجوم نسب الى “العمال الكردستاني” في تركيا الى جنديين

المدينة نيوز:- اعلنت السلطات التركية الثلاثاء عن مقتل جنديين واصابة اثنين آخرين في هجوم صباح الثلاثاء نسب الى حزب العمال الكردستاني، بعدما كانت تحدثت مصادر عن ثلاثة جنود قتلى.

وجاء في بيان لسلطات مقاطعة شيرناك ان “جنديين قتلا واصيب ثالث بالاضافة الى احد عناصر حراس القرى (ميليشيا كردية شبه عسكرية) في هجوم تلته مواجهات في منطقة ريفية” في المقاطعة.

وكانت مصادر امنية قالت في وقت سابق ان ثلاثة جنود قتلوا في تفجير عبوة عن بعد اثناء مرور قافلة عسكرية في منطقة اراكوي في مقاطعة شيرناك على الحدود مع العراق وسوريا.

واضافت المصادر ان الانفجار اعقبته اشتباكات بين الجنود الاتراك ومتمردي حزب العمال الكردستاني، مؤكدين معلومات نشرتها وكالة انباء الاناضول الرسمية.

والقيت مسؤولية الهجوم على حزب العمال الكردستاني الذي كثف هجماته ضد قوات الامن في الأسبوعين الاخيرين في ظل قيام الطائرات الحربية التركية بشن غارات على مواقعه في شمال العراق.

واطلق الرئيس التركي رجب طيب اردوغان “حربا على الارهاب” تستهدف حزب العمال الكردستاني كما تنظيم الدولة الاسلامية المتهم بالوقوف خلف العملية الانتحارية التي وقعت في 20 تموز/يوليو في سوروتش (جنوب) وادت الى مقتل 32 من الناشطين الشبان الاكراد.

وانهارت هدنة كان يلتزمها الطرفان منذ 2013 في نزاع اوقع اكثر من اربعين الف قتيل في ثلاثين عاما.

وقتل 19 عنصرا من قوات الامن التركية في هجمات نسبت الى حزب العمال الكردستاني منذ اسبوعين مع بداية الازمة الحالية بين المتمردين الاكراد والسلطات في انقرة، وفق حصيلة اعدتها فرانس برس.

بدا الحزب الكردي المحظور تمرده للحصول على حكم ذاتي في 1984، ومنذ ذلك الوقت قتل عشرات الالاف.

وفي الوقت ذاته، ذكرت وكالة الاناضول ان انفجارا استهدف خط انابيب الغاز الطبيعي الذي ينقل الغاز من اذربيجان الى تركيا في مقاطعة كارس الشرقية.

ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها على الفور عن هذا التفجير لكن حزب العمال الكردستاني استهدف مرارا في الماضي منشآت الطاقة في تركيا.

وينفذ الطيران التركي يوميا غارات مكثفة على مواقع جبلية للمتمردين شمال العراق حيث يتمركزون منذ سنوات. وقتل ما لا يقل عن 260 مقاتلا كرديا واصيب حوالى 400 في هذه الغارات بحسب انقرة.

وقامت عشر طائرات اف-16 تركية لمدة ثلاث ساعات باستهداف مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق، بما في ذلك قواعدهم في جبال قنديل.

والاحد قتل جنديان تركيان وجرح 31 آخرون في هجوم انتحاري لمتمردي حزب العمال الكردستاني على مركز للدرك في منطقة اغري شرق البلاد، وهي المرة الاولى التي يستخدم فيها الحزب هذا التكتيك منذ التصعيد الحالي.

واكد حزب العمال الكردستاني الاثنين ان الهجوم الذي استهدف ثكنة للدرك التركي بواسطة جرار مفخخ صباح الاحد قرب مدينة دوغوبيازيت (شرق) جاء “ردا على مجزرة زراكلي”، وهي قرية في شمال العراق تجاور مناطق تحصن المتمردين.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات