فعاليات عجلونية تطالب بانجاز معاملاتهم بعيدا عن المركزية والروتين

تم نشره الثلاثاء 11 آب / أغسطس 2015 05:21 مساءً
فعاليات عجلونية تطالب بانجاز معاملاتهم بعيدا عن المركزية والروتين

المدينة نيوز - : طالب عدد من الفعاليات في محافظة عجلون، الدوائر الحكومية بانجاز المعاملات التي تهم المواطن، وتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية والتنموية لتطوير المحافظة وتقديم الخدمة الفضلى للمواطنين.

وابدى عدد من المواطنين استياءهم من المشاكل التي يواجهونها، بسبب الروتين وتأخير انجاز معاملاتهم، ما يؤدي الى عدم ضعف الخدمات المقدمة للمواطن، داعين الى وضع الية ناجحة لدعم وتطوير القطاع العام بجميع المجالات، وتصويب جميع الاختلالات في الدوائر الخدمية، للارتقاء بالخدمة الحكومية .

واشار النائب علي بني عطا، إلى اهمية المضي بالإصلاحات التي تخدم المواطنين وانجاز معاملاتهم بالسرعة القصوى، بعيدا عن الروتين والمركزية التي اصبحت ترهق المواطن في اثناء مراجعاته لانجازها في الداوئر الحكومية.

ودعا وزارة الزراعة إلى زيادة عدد الطوافين وابراج المراقبة داخل الغابات الحرجية في عجلون التي تقدر مساحتها بحوالي 200 دونم ولا يوجد بها الا 70 طواف علما انها تعاني التحطيب والتكسير في الشتاء جراء الثلوج وفي فصل الصيف تعاني الحرائق المفتعلة على ايدي مجهولين.

وطالب الناشط التطوعي والاجتماعي الاعلامي مصطفى الصمادي، وزارة الاوقاف بسد النقص بالائمة والمؤذنين تحاشيا للارباكات والتناوب على اقامة الاذان من اشخاص متبرعين، بالإضافة الى عدم ترك المساجد دون نظافة وعناية.

وطالب رئيس جمعية البيئة السياحية وصفي حداد، بتوفير معرض دائم في المحافظة لتسويق منتجات الجمعيات داخل وخارج المملكة، واستثمار المعالم السياحية والأثرية وطبيعة المنطقة الجمالية التي لها ميزات نسبية بالتنوع السياحي والبيئي والزراعي في المحافظة.

وأشار إلى أهمية التركيز على استثمار المواقع السياحية واستحداث مسار سياحي لخدمة أودية وادي الطواحين وكفرنجة وراجب، لتوفر طواحين للمياه واستراحات سياحية لأبناء المجتمع المحلي لتسويقها ووضعها على الخارطة السياحية.

وقال صاحب فندق خليل عريفج، إن عدد النزلاء في فندقه العام الماضي بلغ 306 سياح في حين لم يتجاوز العدد الشهر الحالي 7 نزلاء، مؤكدا أن هذا الحال المتردي وارتفاع الكلفة التشغيلية دفعه إلى الاستغناء عن عدد من العاملين والسكن بالفندق هو وأسرته لخدمته والإشراف على احتياجاته.

وقال صاحب منتجع سياحي في منطقة اشتفينا مصطفى القضاه، ان المحافظة تعاني ضعف التنسيق والترويج للاماكن السياحية، وافتقارها الى الاستفادة من المقومات السياحية التي تجذب السياح والاستثمار.

ودعا رئيس بلدية كفرنجة فوزات فريحات، الى اتخاذ اجراءات تصحيحية لمختلف القطاعات والابتعاد عن العمل الروتيني الممل لتعزيز الاستثمار الاقتصادي مشيرا الى ان اللجوء السوري اثر سلبيا في زيادة نسب الفقر في المحافظة.

واشتكى المواطن امجد العنانزه من التأخير في انجاز المعاملات في الدوائر الرسمية خصوصا في شركة الكهرباء، داعيا الشركة الى انتهاج سياسة جديدة لإنجاز معاملات ومتطلبات المواطنين بأسرع وقت .

واشار مدير كهرباء عجلون المهندس مالك الصمادي، الى ان معاملات المواطنين تسير بسهولة ويسر دون تأخير، خصوصا المشتركين الجدد ويتم ايصال الكهرباء للمشترك بعد ايام من تقديم اجراءات المعاملة مبينا ان هناك كشوفات مسجلة الكترونيا بأسماء المشتركين الجدد وارقام هواتفهم ودورهم لمتابعة المعاملة مع صاحب الاشتراك .

وقال مدير مياه عجلون المهندس عيد ابو عابد ان سبب تاخير انجاز الاشتراكات الجديدة للمواطنين، قلة أعداد المقاولين المعتمدين وضغط العمل على الكادر الوظيفي الموجود في تغطية جميع مناطق المحافظة.

وبين مدير اوقاف عجلون الدكتور محمد الزعبي ان عدد مساجد المحافظة وصلت الى 180 مسجدا، وما زالت تعاني نقص الائمة والمؤذنين، مشيرا الى مخاطبة وزارة الاوقاف لسد النقص الحاصل فيهم.

وتحدث مدير سياحة عجلون هاني الشويات عن تنفيذ مشروع السياحة الثالث لمسجد عجلون الكبير وما حوله بتكلف تقارب3 ملايين دينار العام الماضي، مع تنفيذ مشروع اقامة متنزه سياحي وبيئي وزراعي في منطقة اشتفينا بدعم من وزارة السياحة بتكلفة 700 الف دينار على عدة مراحل.

وبين انه بلغ عدد السياح الذين زاروا قلعة عجلون العام الحالي 72050 الف سائح عربي وأجنبي حيث استضافت الفنادق 200 زائر اجنبي وعربي كما بلغ عدد زوار محمية غابات عجلون 10857 زائرا وموقع مار إلياس المعتمد للحج المسيحي 9257 زائرا.

(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات