انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول في جرش

تم نشره السبت 22nd آب / أغسطس 2015 04:29 مساءً
انطلاق فعاليات المؤتمر الطبي الدولي الاول في جرش
نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان

المدينة نيوز - : انطلقت فعاليات أعمال المؤتمر الطبي الدولي الأول في محافظة جرش في قاعات استراحات "يا هلا" السياحية والذي تنظمه نقابة الأطباء فرع جرش ويستمر لمدة يومين، بمشاركة اطباء من مختلف القطاعات الطبية المحلية والعربية، برعاية نقيب الاطباء الدكتور هاشم ابو حسان.

وأكد نقيب الاطباء في كلمته ان النقابة اولت التعليم الطبي المستمر اهمية كبرى من خلال تنظيم المؤتمرات والندوات وورش العمل، ما يسهل الحصول على الساعات المعتمدة المطلوبة في حقل التعليم الطبي المستمر للأطباء.

واكد ابو حسان ان موقف النقابة ثابت من القضايا الوطنية وواضحة من الوقوف ضد كافة اشكال التطبيع مع العدو وان قضية فلسطين هي قضيتنا واننا مع الشعب العربي الفلسطيني على كامل ارضه والوقوف الى جانبه للحصول على حقوقه واستعادة ارضه وقال اننا هنا في الاردن مع الاصلاح الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والقضاء على الفساد وتجفيف منابعه ومعاقبة الفاسدين.

وقال رئيس المؤتمر، الدكتور فطين جانم، ان التعليم الطبي المستمر ومتابعة المستجدات عبر الابحاث والدراسات العلمية والعملية ضرورة ماسة وحاجة ملحة للمريض والطبيب، لافتا الى ان المؤتمرات لم تعد سمة كمالية بل ضرورة لمتابعة التطور السريع في مجالات المعرفة الطبية.

واشار إلى ان هذا المؤتمر الذي يقام بالتعاون مع جمعية امراض الدم يشكل فرصة لتلاقي الافكار وتبادل الخبرات وتعميم الفائدة ومد جسور التواصل المعرفي في زمن باتت فيه المعرفة حجر زاوية في كل ما يقام من صروح وانجازات فضلا عن انه يجسد مبدأ التكافل والتعاون بين الاطباء في وزارة الصحة والخدمات الطبية والقطاع الخاص لتمكين الزملاء من تطوير معلوماتهم.

من جانبه اكد رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور محمد العبداللات ان الأردن استطاع ان يحقق بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إنجازات متقدمة في القطاع الصحي، لافتا إلى التطور الكبير الذي شهده هذا القطاع في مجال الخدمات والرعاية الصحية، ما جعله قبلة انظار العالم في الاستفادة من الخبرات العلمية والتعليمية الطبية والعلاجية.

واشار الى ان المؤتمر يشكل إضافة نوعية مهمة في مسيرة القطاع الطبي الأردني، وشاهدا على التطور في هذا المجال.

وفي المحاضرة التذكارية التي قدمها الاستاذ الدكتور عبدالله عويدي العبادي مدير مركز العلاج بالخلايا الجذعية، قال إن العلاج بالخلايا الجذعية سيحقق نقلة نوعية للقطاع الطبي الأردني، حيثً يعد الأردن من الدول المتقدمة في هذا النوع من العلاج، لافتا الى ان هذا النوع من الطب هو الذي سيمارس بعد عقد من الزمان بطريقة فعالة وصولا للهدف الذي نسعى اليه بان يكون الانسان صحيح الجسم والعقل.

وعبر عن امله بان يصبح مركز العلاج بالخلايا الجذعية مركزا وطنياً عالمياً متميزًا في مجال العلاج بالخلايا ومشتقاتها وبيولوجيا الخلايا الجذعية، وان يكون جاذباً لبحوث العلماء ومحركاً في تدريب الاختصاصيين والفنيين في مجالات اختصاص المركز.

وبين مدير المستشفيات في وزارة الصحة الدكتور علي السعد بعض الاجراءات التي تمت مؤخرا حول "قانون نقابة الاطباء الجديد" والتي من شأنها العمل على تحسين المستوى الصحي وحماية الاطباء.

واشار الى ان مشروع القانون منع توقيف الطبيب نتيجة الاخطاء المهنية الا بعد صدور قرار قطعي من القضاء، لافتا إلى صدور نظام ترخيص عيادات ومراكز الطب البشري نظام رقم 74 لسنة 2014 وصدوره بالجريدة الرسمية اضافة الى العديد من الاجراءات والتشريعات التي هدفت للنهوض بالقطاع الصحي من كافة جوانبه.

وكان مدير حفل المؤتمر الدكتور حيدر القضاة اكد على اهمية التواصل عبر هذه المشاريع الريادية واقامة مثل هذه المؤتمرات المتميزة على مستوى الوطن التي توثق التواصل بين النخب الطبية العاملة، تأكيدا للأداء الفعال في خدمة المجتمع.

وثمن الدكتور القضاء كافة الجهود التي بذلها الزملاء لإنجاح فعاليات هذا المؤتمر النوعي والذي يخدم رسالة الطب الانسانية ومواكبة كافة التطورات والمستجدات في حقول الطب.

ويناقش المؤتمر الذي يستمر يومين عبر 27 جلسة العديد من اوراق العمل يقدمها اطباء باحثون في مختلف المستجدات في عالم الطب. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات