اختتام فعاليات مهرجان الاردن الثاني للأعلام العربي

تم نشره الأربعاء 07 تشرين الأوّل / أكتوبر 2015 12:57 مساءً
اختتام فعاليات مهرجان الاردن الثاني للأعلام العربي
وزير الاعلام محمد المومني

المدينة نيوز :- اختتمت فعاليات مهرجان الاردن الثاني للأعلام العربي، امس، في قصر الثقافة بمدينة الحسين للشباب، بحضور كثيف للفنانين الاردنيين ونخبة من الإعلاميين الى جانب مدراء عامين لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس ادارات مؤسسات اعلامية وصحفية ومسؤولي شركات الإنتاج الإعلامي وجمع من المهتمين والمتابعين من طلبة الجامعات.

وعبر رئيس اللجنة العليا للمهرجان رئيس هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي عن فخره بانعقاد المهرجان في اجواء من الاخوة العربية، التي جمعت الاشقاء العرب من اعلاميين وفنانين تحت مظلة واحدة، متطرقا الى مكانة هذه المهرجانات في ترسيخ اواصر التعاون والتشارك في المجالات الاعلامية والفنية.

واشار الى النوعية العالية لمضامين ومحاور المهرجان والندوات واسهامها في بلورة بعض الافكار والتوجهات نحو اعلام عربي مشترك ومضامين درامية توحد القضايا العربية على موقف واحد جاد وهادف يستهدف توعية وترسيخ المفاهيم الصحيحة لدى الشباب ويوجه طاقاتهم بما يمكنهم من امتلاك نظرة واعية لمختلف المخاطر المحيطة بهم.

ولفت امين عام المهرجان صالح ارتيمة الى المسابقات الاذاعية والتلفزيونية وجائزة القدس الشريف التي تم اقرارها واتجه التحكيم فيها ليشمل فنانين واساتذة عرب من شتى الاقطار العربية من ذوي الخبرة والكفاءة وممن شاركوا في اعمال تحكيم في مهرجانات عربية ودولية.

واستعرضت فرقة فلسطين للفلكلور الشعبي عددا من الفعاليات الفنية التي جسدت صورة غنائية للقدس.

واعلنت نتائج جوائز المهرجان في المسابقات الاذاعية والتلفزيونية، والتي حصدت فيها اذاعة (حياة اف ام) الجائزة البرونزية، فيما كانت الفضية من نصيب إذاعة زايد للقرآن الكريم من دولة الامارات العربية المتحدة والجائزة الذهبية لاذاعة المملكة الاردنية الهاشمية.

وعن محور اغنية الطفل الاردنية فازت اذاعة الرياض من المملكة العربية السعودية بالجائزة البرونزية واذاعة المملكة الاردنية الهاشمية بالجائزة الفضية والذهبية، وعلى صعيد برامج البث المباشر الاذاعية حصدت اذاعة الامن العام الجائزة البرونزية مناصفة مع اذاعة فلسطين، فيما حصدت اذاعة المملكة الاردنية الهاشمية الجائزة الفضية والذهبية لاذاعة حياة اف ام .

وفي محور الدراما الاذاعية حصدت مجموعة أورينت نيوز والسعودية الجائزة البرونزية، واذاعة المملكة الاردنية الهاشمية الجائزة الفضية والذهبية، وعن محور مسابقات التقرير الاخباري حصد التلفزيون الاردني البرونزية والفضية والذهبية.

وعن محور مسابقات الرسوم المتحركة حصلت مؤسسة الانتاج المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي في دولة الكويت على الجائزة البرونزية، فيما ذهبت الفضية لسوريا والذهبية للتلفزيون الاردني.

وبخصوص اغنية الطفل التصويرية حصلت قناة كراميش التلفزيونية على الجائزة البرونزية وقناة نون الجائزة الفضية وشبكة المجد الفضائية الذهبية.

وفي فئة المسابقات التلفزيونية حصلت قناة الشروق السودانية على الجائزة البرونزية وقناة " روتانا مصرية "/ السعودية على الجائزة الفضية والتلفزيون الاردني على الجائزة الذهبية .

وفي فئة البرامج الحوارية حصد التلفزيون الاردني على الجائزة البرونزية وقناة روتانا خليجية على الجائزة الفضية وراديو وتلفزيون القدس على الجائزة الذهبية.

وفي فئة البرامج الوثائقية التلفزيونية والتي شكلت اكبر عدد من المشاركات حصلت شركة طيف للإنتاج الفني على الجائزة البرونزية مناصفة مع مؤسسة الانتاج المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي وحصد التلفزيون الاردني على الفضية والذهبية.

وفي فئة الدراما التراثية حصل مسلسل اخوة الدم على الجائزة البرونزية ومسلسل ركود المزن على الفضية ومسلسل اوراق التوت على الجائزة الذهبية.

وفي فئة الدراما الكوميدية حصلت قناة روتانا خليجية على الجائزة البرونزية ومؤسسة سما الفن الدولية السورية على الفضية وتونس على الجائزة الذهبية.

اما في فئة الدراما الاجتماعية، فقد حصلت تونس على الجائزة البرونزية والاردن على الجائزة الفضية وسوريا الذهبية.

وفي مسابقة الفيلم الوثائقي عن القدس لفئة مسابقات المهرجان الخاصة حصلت الاردن على الجائزة البرونزية ومكافأة الف دولار وفلسطين على الجائزة الفضية ومكافأة 1500 دولار والجائزة الذهبية ومكافأة 2000 دولار .



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات