الاميرة بسمة تفتتح البازار ال 51 للسلك الدبلوماسي لمبرة ام الحسين

تم نشره السبت 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2015 05:56 مساءً
الاميرة بسمة تفتتح البازار ال 51 للسلك الدبلوماسي لمبرة ام الحسين

المدينة نيوز - :  واصل بازار السلك الدبلوماسي الخيري لمبرة أم الحسين، الذي افتتحته سمو الاميرة بسمة بنت طلال السبت في مدينة الحسين للشباب بعمان، مسيرته الحافلة بالعمل الخيري والانساني والاجتماعي الممتدة منذ 51 عاما، عبر تخصيص كامل ريعه لدعم اطفال المبرة.

ويشكل البازاز الذي يعد حدثا إنسانيا اعتادت عمان على استضافته كل عام ، ملتقى للهيئات الدبلوماسية في الاردن للتعبير عن معاني التكافل والتضامن وتوفير المساعدة والدعم للأطفال الايتام والمحتاجين.

وعرضت ما يزيد على 50 هيئة دبلوماسية معتمدة في عمان من خلال مشاركتها في فعاليات البازار لهذا العام منتوجات تجسد تراث وثقافات دولها في صورة تعكس معاني الالتقاء والتبادل الثقافي والاعتزاز بالمعاني الانسانية النبيلة التي تجمع بين البشر ويحرص الجميع على تكريسها والاحتفاء بها واستدامتها.

واكدت سمو الاميرة بسمة، في كلمة لها في افتتاح البازار اهمية هذا الحدث الانساني النبيل بمشاركة سفارات الدول الشقيقة والصديقة لترجمة القيم الانسانية المشتركة وتوفير الفرصة المشرقة والحياة الكريمة لأطفال مبرة ام الحسين.

وقالت سموها، ان البازار يجسد اسمى معاني الشراكة والتضامن والعمل الانساني بين الهيئات الدبلوماسية المعتمدة في الاردن و يعد كذلك ركيزة اساسية ومهمة لدعم وتطوير اهداف ونشاطات مبرة ام الحسين والعائلات المحتاجة.

وثمنت سموها حرص الهيئات الدبلوماسية على تفعيل وانجاح مشاركتها السنوية في البازار ما يجعل منه تظاهرة انسانية كبيرة وذات رسالة سامية، مشيدة بمشاركة القطاع الخاص الاردني في البازار ودعمه لفعاليته ما يجسد روح التعاون المشترك وتأكيد الاهداف الانسانية والنبيلة للبازار.

من جهته ، أعرب نائب عميد السلك الدبلوماسي سفير المملكة المغربية في عمان، لُحسن عبد الخالق عن اعتزاز السلك الدبلوماسي المعتمد لدى البلاط الملكي الهاشمى بمشاركته في هذا العمل الخيري النبيل لصالح مبرة ام الحسين ودعم جهود المبرة في خدمة ألاطفال وتوفير سبل الحياة الكريمة والامنة لهم.

وقال خلال افتتاح البازار الذي حضره أمين عام وزارة الخارجية محمد تيسير بني هاني، ان المشاركة الواسعة في البازار للهيئات الدبلوماسية المعتمدة، تجسد مفهوم المسؤولية الاجتماعية التي تحرص هذه الهيئات على ترجمتها وتفعيلها وتشكل كذلك اداة لبث روح العمل الانساني النبيل وتعكس التكامل الانساني الذي تلتقي عليه الهيئات الدبلوماسية في الاردن.

وأشاد عبد الخالق بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مبرة أم الحسين، كإحدى المؤسسات الوطنية الاردنية والتي باتت ملاذا امنا ودافئا للأطفال الايتام في الاردن، مشيدا كذلك بدعم ورعاية سمو الاميرة بسمة لهذه المبرة واطفالها.

وأكدت منسقة البازار داليا دحدله أهمية البازار في دعم جهود المبرة وتطوير الخدمات التي تقدمها للأطفال الأيتام، مشيرة إلى أن حجم المشاركة في البازار تعكس الروح الخيرية والانسانية لدى الهيئات المشاركة.

وشاهدت سموها والحضور من السفراء وممثلو الهيئات الدبلوماسية المشاركة في البازار فيلما عن البازار ال 51 للسلك الدبلوماسي و مبرة ام الحسين ودورها في توفير الرعاية اللازمة للايتام.

وجالت سمو الاميرة بسمة على أجنحة الدول المشاركة في البازار والتقت المشاركين فيها والقائمين عليها واطلعت على محتوياته والتي اشتملت منتوجات وحرف ومشغولات ايدوية ومأكولات تجسد ثقافات الدول المشاركة.

واعرب عدد من السفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية المشاركة في البازار عن اهمية هذا الحدث الانساني وضرورة الحفاظ على استمراريته، مؤكدين في مقابلات مع وكالة الأنباء الأردنية ،ان البازار يسهم في توطيد العلاقات المختلفة بين الدول المشاركة ويشكل فرصة ملائمة لتبادل الثقافات بينها والاطلاع عليها.

واعرب السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج عن اعتزاز بلاده بالمشاركة في هذا البازار الذي يشكل تظاهرة اجتماعية مهمة لتفعيل العمل الانساني والخيري.

وقال ان مشاركة سفارة دولة الكويت المستمرة في البازار نابعة من اهمية الاهداف والغايات للبازار ودوره في تحسين الخدمات المقدمة للأطفال الايتام في مبرة أم الحسين.

واعتبر سفير مملكة تايلند في عمان ابيتشارت بيتشارت، أن البازار يشكل مبادرة إنسانية كريمة تستحق الدعم لضمان استمراريتها لما لها من اهداف انسانية ونبيلة.

وأكد استمرار مملكة تايلند بالمشاركة في البازار لما يشكله من مناسبة مهمة للالتقاء بين اعضاء الهيئات الدبلوماسية المختلفة في عمان وترجمة لمعاني العمل التطوعي والاجتماعي وخدمة للأطفال الايتام والمحتاجين.

واعرب سفير تشيلي في عمان إدوارد اسكوبار، عن اعتزازه للمشاركة في البازار والاهداف الاجتماعية والانسانية والخيرية له.

واشارت سفيرة الجمهورية اللبنانية في عمان مشلين باز إلى المشاركة اللبنانية للسنة الثالثة في بازار السلك الدبلوماسي، مشيدة بهذه المبادرة الكريمة من سمو الأميرة بسمة لرعاية البازار وفعالياته لتحقيق اهدافه.

وتضمنت فعاليات البازار عروض فلكورية قدمتها بعض الدول المشاركة في البازار جسدت ألفن الشعبي لديها.

يذكر ان كامل ريع المهرجان يخصص لمبرة ام الحسين التي تتولى رعاية الاطفال الايتام والمعرضين للخطر وتقدم خدمات الرعاية والتعليم اللازمة لهم منذ عام 1951 .

وتقدم جمعية مبرة أم الحسين التي ترأسها سمو الاميرة بسمة بنت طلال المساعدات العينية والمادية للأيتام والاسر المحتاجة والفقيرة من خلال برنامج الرعاية اللاحقة وصندوق الدعم الانساني. (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات