بالصور والفيديو: الأردن تسحق طاجيكستان وتعزز صدارتها لمجموعتها

تم نشره الثلاثاء 13 تشرين الأوّل / أكتوبر 2015 09:14 مساءً
بالصور والفيديو: الأردن تسحق طاجيكستان وتعزز صدارتها لمجموعتها
النشامى

المدينة نيوز / عميد أبوسالم :- سحق المنتخب الأردني ضيفه منتخب طاجيكستان بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء الثلاثاء على أرضية استاد عمان ضمن مباريات الجولة السادسة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال روسيا 2018 و كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات .

وشهدت المباراة حضور رئيس الاتحاد الأردني ، الأمير علي ابن الحسين المرشح لرئاسة الفيفا ، وكذلك حظيت المباراة بتواجد جماهير غفيرة لدعم النشامى في رحلته بالتصفيات المزدوجة .

أحرز أهداف المنتخب الأردني كل من حمزة الدردور في د65 و 90+4 ، وحسن عبد الفتاح في د 66 .

وبهذا الانتصار عزز المنتخب الأردني صدارته للمجموعة الثانية ، حيث رفع رصيده إلى 13 نقطة ، متفوقا على المنتخب الأسترالي الذي يملك في جعبته 9 نقاط ، فيما تجمد رصيد طاجيكستان عند النقطة الثانية ، ليبقى في المركز القبل الأخير .

وبدأ البلجيكي بول بوت مدرب المنتخب الأردني المباراة بذات الأسماء التي حققت الانتصار على أستراليا قبل أيام ، حيث تواجد في حراسة المرمى عامر شفيع ، وأمامه رباعي دفاعي مكون من عدي زهران و محمد الباشا و ابراهيم الزواهرة و محمد الدميري ، وللسيطرة على منطقة العمليات قام المدرب بوت بالاعتماد على الخماسي رجائي عايد وبهاء عبد الرحمن وحسن عبد الفتاح وعلى الأطراف كل من عبدالله ذيب و ياسين البخيت وأمامهم المهاجم حمزة الدردور .

وفي الجهة المقابلة ، اعتمد المدرب الطاجاكي على تشكيلة مكونة من الحارس أليشير ، ورباعي دفاعي مكن من داليدردجون وأحمدوف و دفارنجوف وحسان ، فيما عزز خط وسطه بخماسي مكون من كورشيد و سيوفوش وسيدوف كميل ونزاروف أختام وفتحولوف ، بينما اعتمد على فاسييف وحيداً في خط المقدمة .

ولم ينتظر منتخب النشامى طويلاً حتى يكشر عن أنيابه ، حيث جاءت أولى الفرص عبر ياسين البخيت الذي اخترق دفاعات طاجيكستان ومرر الكرة إلى حمزة الدردور الغير المراقب الذي سدد الكرة بقوة ؛ لكن الحارس توشيف أليشير نجح بامساكها ، قبل أن يسدد رجائي عايد تسديدة قوية مرت بجوار القائم .

ومن ركلة حرة مباشرة ، أطلق بهاء عبد الرحمن تسديدة جميلة تمكن الحارس الطاجاكي من التصدي لها بصعوبة ، وجاءت أولى المحاولات الطاجاكستانية عندما استقبل أحمدوف مونيشير كرة داخل منطقة الستة ؛ اثر دربكة في دفاعات المنتخب الأردني ، نجح عامر شفيع بالتصدي لها .

وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات ، كاد أن يترجم المنتخب الأردني أفضليته في المباراة عندما انسل أبوعمارة من الرواق الأيسر لدفاعات طاجيكستان اثر تبادله الكرة مع حسن عبد الفتاح ، إلا أن تسديدته وجدت الحارس الطاجاكي المتألق توشيف أليشير ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي .

وبدأ النشامى الشوط الثاني كما أنهوا الشوط الأول ، واضعين نصب أعينهم تحقيق الانتصار على المنتخب الطاجاكستاني ، حيث لاحت أولى الفرص الأردنية عبر حسن عبد الفتاح الذي فشل في ترجمة عرضية الدميري بغرابة شديدة وهو على بعد خطوة من المرمى الخالي للفريق الطاجاكستاني ، قبل أن يهدي المهاجم حمزة الدردور التقدم للنشامى في د65 برأسية جميلة سكنت المقص الأيمن للحارس توشيف .

ولم يعطي المنتخب الأردني فرصة للمنتخب الطاجاكستاني لالتقاط أنفاسه ، سوى دقيقة واحد ، عندما تمكن حسن عبد الفتاح من مضاعفة النتيجة للنشامى ، غقب انفراده بمرمى توشيف اثر سلسلة من الثنائيات مع منذر أبوعمارة .

وواصل المنتخب الأردني ضغطه عقب الهدف الثاني بأمل إحراز هدف ثالث يقتل أي أحلام للعودة للمنتخب الطاجاكستاني ، ولكن تسديدة عبد الفتاح مرت بجوار القائم الأيمن بقليل ، قبل أن يرد أسراروف سيوفوتش بتسديدة قوية تصدى لها عامر شفيع بصعوبة .

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخير أطلق حمزة الدردور رصاصة الرحمة على المنتخب الطاجيكستاني عندما تمكن من إيداع الكرة في الشباك بعد غربلته لدفاعات طاجيكستان ، لتنتهي المباراة بفوز النشامى بنتيجة 3-0 .

 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات